التخطي إلى المحتوى

حمام مغربي في منزلي تهتم كل إمرأة بجمالها ومظهرها وتبحث عن كل السبل من أجل الظهور في أفضل شكل حيث تؤثر الكثير من العوامل على جمال وشكل المرأة ويأتي من أهمها علامات التقدم في العمر والذي تظهر من خلال علامات التجاعيد في الوجه كما تؤثر عوامل الجو والبيئة المحيطة على جمال ونظارة بشرة المرأة إضافة إلى نقص الفيتامينات والعوامل الطبيعية في الجسم وهي المسؤولة عن إكساب المرأة الجمال والنظارة اللازمة لذلك تلجأ المرأة إلى عدة طرق ووسائل من أجل علاج كل الأثار السلبية التي تحدث لها ومن أهم تلك الوسائل الحمام المغربي الذي أصبح شيء أساسي لا تستغني عنه أى إمرأة وقد تذهب المرأة إلى عدة أماكن من أجل القيام بالحمام المغربي وهو ما قد يعرضها لمخاطر عديدة، ونستعرض لكم في السطور التالية كيفية القيام بالحمام المغربي في المنزل إضافة إلى مكونات الحمام المغربي وفوائده.

فوائد الحمام المغربي

1_ يلعب الحمام المغربي دور هام في إزالة كافة الأوساخ وبقايا الجلد الميت العالقة في الجسم والتي تتسبب في غلق مسام البشرة ومن ثم تمنع الجسم من إخراج السموم كما أنها تحارب الأثار السلبية للبشرة الدهنية والتي تتمثل في الحبوب في الوجه والجسم.
2_ يعمل على التخلص من البقع الداكنة في البشرة ويقوم بتفتيح لون البشرة وتوحيد لون الجسم وبذلك يزيد من جمال وأنوثة المرأة.
3_ يساهم في تنشيط الدورة الدموية ومن ثم يعمل على زيادة حيوية ونشاط المرأة للقيام بكافة الأعمال ويحد من الكسل والوخم.
4_ يلعب دور هام في رشاقة وليونة جسم المرأة حيث يعمل على تفتيح المسام وإخرام السموم والعرق والمياة الزائدة وبالتالي فهو يحارب الدهون المتراكمة والزائدة ويكسب المرأة جسم مميز وجذاب.
5_ يعمل على الحفاظ على شكل المرأة متألق وشاب بعيداً عن علامات التجاعيد والتقدم في العمر كما يساعد في نعومة ولمعان البشرة.

مكونات الحمام المغربي

تحتاج المرأة لعدة مكونات من أجل القيام بالحمام المغربي في المنزل يأتي من أهمها.

1_ اللوفة المغربي

تعمل اللوفة المغربي على تقشير خلايا الجلد الميت وإزالة الحبوب المنتشرة في إجزاء الجسم وإزالة الشعر الذي ينبت تحت الجلد ولم تتسبب اللوفة المغربية فى حدوث أى ألتهابات أو أحمرار بالبشرة.

2_ الصابون المغربي

يعمل الصابون المغربي على زيادة نعومة وليونة البشرة ويكسبها اللمعان والمظهر اللائق كما يفتح لون البشرة ويوحد لون الجسم.

3_ ماء الورد

تستخدم ماء الورد في نهاية الحمام المغربي وتعمل على إكساب الجسم اللون الوردي كما تضفي رائحة مميزة على المرأة.

4_ ليمونة

5_ عشبة الداد

تعمل عشبة الداد على تفتيح كافة الأجزاء الغامقة في الجسم وإزالة البقع الداكنة .

6_ الطمي المغربي

يساهم الطمي المغربي في التخلل في خلايا ومسام الجسم وتنعيم البشرة وتفتيحها.

طريقة القيام بالحمام المغربي في المنزل

يتم القيام بالحمام المغربي في المنزل من خلال عدة مراحل تتمثل في.

المرحلة الأولى

إغلاق كافة منافذ الحمام ورفع درجة حرارة الماء وملىء البانيو حتي نصفه والجلوس لمدة 15 دقيقة في الحمام حتي تتفتح مسام وخلايا الجسم ومن الممكن خلال تلك الفترة إجراء حمام زيت للشعر ثم يتم النزول والجلوس في البانيو لمدة خمس دقائق.

المرحلة الثانية

تشمل المرحلة الثانية إستخدام الصابون المغربي وفركه في كافة أجزاء الجسم من أسفل إلى أعلى وتدليكه جيدا بشكل يسمح بتغلغله لمسام وخلايا الجسم بشكل جيد وبواسطة اللوفة يتم فرك الجسم من خلال حركة دائرية مما يساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت ويتم إستخدام حجر الكعوب لإزالة تشققات القدمين.

المرحلة الثالثة

يتم شطف الجسم جيداً بواسطة الماء الساخن وبواسطة عشبة الداد يتم فرك وتدليك الجسم وبالأخص الأماكن الغامقة ثم يتم غسل الشعر بالشامبو للتخلص من حمام الزيت وشطف الجسم بالماء البارد لتلطيف الجسم والبشرة.

المرحلة الأخيرة

تتضمن المرحلة الأخيرة تمرير فوطة مبللة بماء الورد على الجسم وتجفيفه جيداً بواسطة فوطة ناعمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *