أين تقع جبال القهر

أين تقع جبال القهر؟ وما الذي يميز تلك الجبال؟ لا شك أن الجبال لها عشاق ممن يبحثون على الرفعة والعظمة فإن مشاهدتها تعبث في الإنسان الشعور بالقوة، لذلك فكل من يحب القوة والمغامرة يهتم بأمرها ويبحث عن الأماكن التي تزينها على الخريطة، وهذه الجبال ستثير روح المغامرة لديكم.

موقع جبال القهر

إن الجبال الخلابة تنتشر في جميع أرجاء الوطن العربي، وهذه الجبال المبهرة بالتحديد تقع في محافظة الريث على شرق منطقة جازان الواقعة جنوب غرب السعودية.

يحتضن هذا الجبل السفوح الشاهقة، والأخاديد الممتدة حيث أطوالها على الإطلاق هو أخدود وادي لجب، يحد جبال القهر شرقًا مجموعة من الأودية والجبال وهي الفاصل بينه وبين محافظة الفرشة التي تتبع منطقة ظهران الجنوب، أما من ناحية الغرب فهناك عدد من الأودية.

كما أن وادي بيش هو ما يحده من الشمال، وجنوبه يقع الجبل الأسود وعلى الرغم من كل تلك المعالم الطبيعية فهو الأكثر إبهارًا على الإطلاق.

تعتبر جبال القهر أهم المعالم المميزة في بلاد خولان بن عامر وربما يكون على خريطة المملكة من أعلى لا يتعدى النقطة ولكنه عندما نفتح العدسة ونقربها إلى هذا المكان الرائع سنجد ما يسر العين ويدهش القلب.

لا يفوتك أيضًا:  أين تقع منطقة وادي بني خالد

ما الذي يميز جبال القهر

تتزين تلك الجبال بالشلالات الحية التي تجعل العراقة تحتضن الجمال والرقة في مزيج رائع، ولكن ليس هذا ما يميزها وحسب بل إن الجبال متلاصقة وتتخذ هيئة الأسطوانة المخروطية.

كما أنها تتوسط الأودية الضيقة، ليحيط بها من الجانبين الغابات التي استطاعت أشجارها شق الطريق من بين الصخور الصلبة، وهذا الشكل الفريد ما يجذب المصورين من جميع أنحاء العالم ليجعلوا من هذا المشهد العالق في أذهانهم لوحة فنية يقدمونها للعالم أجمع.

أما ارتفاع هذا الجبل هو ما يجذب محبو روح المغامرة والإثارة للقيام بالرحلات الاستكشافية لهذا المكان لأنه الأكثر وعورة حيث يمتلك الانكسارات الحادة وحوافه شاهقة من جميع الاتجاهات وهذا ما يجعل من صعوده تحدي شبه مستحيل.

لا يفوتك أيضًا:  ترتيب أطول 10 أنهار في العالم

جبال القهر شاهد على التاريخ

عندما قررت فرقة بحث القيام بجولة علمية لهذا الجبل العريق وجدوا أجسام عظمية ترجع إلى 3 آلاف عام قد حفظت في غرف صخرية بل اكتشفوا أيضًا آثار من المحتمل أن تكون لديناصورات، ولم يخلو هذا الجبل من الفن حيث وجدوا بعض النقوش والرسومات، أما عن رجال الكهف الأوليين فلم يكونوا بعيدًا عن هذا الجبل حيث عثروا على صخرة بها مجموعة من كفوف البشر المطبوعة تمامًا كالأفلام الكرتونية التي تحكي عن عقبة رجل الكهف.

ومن الحيل التي لجأ لها هذا الرجل للبعد عن خطر الحيوانات المفترسة هي الأسّرة المعلقة بين الصخور، فهذا الجب يخفي بداخله العديد من الأسرار، التي تثير فضول عدد من الباحثين والمستكشفين.

وكان السبب وراء تسميته بهذا الاسم هو حرب القهر ولكنه يُعرف عند عدد من الناس باسم جبل زهوان وكان المصور السعودي الجنسية حسن حريصي هو من استطاع توثيق جبال تلك الرقعة من الجبال حيث قام بالتصوير الجوي لها لصعوبة تسلقه بسبب وعورة التضاريس ومن ثم أبهر العالم بهذه اللقطات التي لاقت رواجًا كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

لا يفوتك أيضًا:  صور معالم السياحة في السعودية اجمل وجهات المملكة

السعودية ليست مهد الإسلام فقط بل إن لها طبيعية خلابة تظهر في جبالها التي شهدت المعارك والانتصارات، وها هي اليوم تجذب أنظار العالم بجبال القهر التي تحتضن الشلالات وتعد شاهد على التاريخ والعظمة.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهر واحد
  • السياحة العربية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.