اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة

يدعو البعض قائلين اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة كل يوم مع أذكار الصباح، أو في أي وقت آخر، وفي الحقيقة تعتبر العافية من أكثر الأمور الجيدة التي ينالها العباد، والجميع يريد أن يكون بصحة جيدة خالياً من الأسقام التي تنغص الحياة، أما العفو الذي يأتي من الله يجعل المسلم سعيدًا وهادئ البال ومطمئن في الدنيا، ومن الفائزين عند الرحمن في الآخرة.

دعاء اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة

هنيئا لمن نال العافية في الدنيا فلن يذل نفسه بالحاجة لأحد، علاوة على ذلك ستكون صحته بأفضل حال ولن يحتاج الذهاب إلى طيب، لأن الله هو من يتكفل بمَده بالصحة والسلامة، ومن الجيد أن يسأل المسلم خالقه كل يوم أن يعفو عنه ويجعله من المتقين، وأكثر أدعية يطلقها المسلمون مع دعاء العفو يتمثل فيما يلي:

  • “اللهم إني أسَألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”.
  • “اللهَم إنى أسَألك العفو والعافية، اللهم أصلح لي جسدي، اللهم بلغني أملي اللهم إن كنت من الأشقياء فامحني منهم، اللهم اكتبني من السعداء في الدنيا والواردين جنتك في الآخرة”
  • ” اللهم إني أسَألك العفو والعافية، اللهم إني أدعوك بأسمائك الحسنى أن تبسط علي من بركاتك ورحمتك، اللهم ألبسني لباس العافية، اللهم اكفني كل هول، يا مالك الملك يا ذا الجلال والإكرام اغفر لي ولوالدي ولمن له فضل علي، اللهم خير القدر وخير الدعاء”.

اللهم إني أسألك العفو والعافية

اللهم إني أسألك العفو والعافية وحسن الخاتمة

يردد المؤمن قائلا اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة اللهم حسن الخاتمة، فمن رزقه الله بحسن الختام سينعم بأخرة جميلة في جنات النعيم، لأن أكبر نعمة يحصل عليها إنسان تتمثل في الخروج من الدنيا بعمل صالح يأخذ بيده إلى أعالي الجنان، ويبتعد عن النيران التي تأخذ العبد إلي الهاوية، ومن الجيد تذكر هذه الأدعية وترديدها يوميا، وهي كالآتي:

  • “اللهُم إنى أسَألك العفو والعافية، الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الهدى، اللهم لك الحمد في السراء ولك الحمد في الضراء، اللهم بلغنا رضاك واجعلنا من التائبين المهتدين”.
  • ” اللهُم إنى أسَألك العفو والعافية اللهم أعطني من خير ما تعطي عبادك الصالحين، اللهم اجَعلني من الطائعين اللهم لا تصَرفني عن بحر كرمك، اللهم اغفر لي إلى يوم الدين، اللهم اسقني من يد نبيك شربة لا أظمأ بعدها أبداً”.

اقرأ أيضاً:  افضل 20 ادعية لشفاء المريض وفك الكرب

اللهم إني أسألك العفو والعافية مكتوب

الأسقام تجعل الجسد هزيل ولا يستطيع صاحبها القيام بالمهام المفروضة عليه كل يوم، ومن جهة أخرى يشعر المسلم بالعجز وعدم السيطرة على نفسه والتحكم فيها، وفي الواقع فإن عدم قدرة الفرد على السيطرة على أفعاله وانّسياقه وراء الشرور وعدم القدرة على عمل الخير يجعله محبط، لذا يفضل ترديد دعاء اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، كالتالي:

دعاء اللهم طهرني “اللهم إني أسألك العفو والعافية، اللهم طهرني من الدنس والأقذار وصبرني على كائنات الأقدار.

اللهم اجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا وزيني بالستر والعفاف واحملني على العدل والإنصاف”.

دعاء اللهم نجني “اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم نجني من الفتن، اللهم إني أسألك الأمن والأمان من كل ما أخاف، اللهم اعصمني من الأشرار وسوء الأقدار واصرف عني الضر يا رحيم”.
اللهم سهل المشقات ” اللهُم إني أسألك تمام العافية والشكر على العافية، اللهم ذلل لي الصعوبات وسهل لي المشقات وارزقني الخير كله، واصرف عني الشر كله.

اللهم نقي قلبي من الخطايا وعيني من الخيانة ولساني من الكذب، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري”.

اقرأ أيضاً:  افضل 10 ادعية رفع البلاء والغلاء والامراض مكتوبة مستجابة

اللهم إني أسألك العفو والعافية

دعاء اللهم إني أسألك العفو والعافية مستجاب

ستر الله من أكثر الأمور الجيدة التي تلحق بالعيد، فحينما يستره الله في الدنيا يرفع قدره بين العباد ويجعله من المتعافين المبعدين عن البلاء الذي يظهر أمام الناس، علاوة على ذلك لا ينكشف سره ولا يعرف الناس ما يخفيه، ومن الجيد أن يدعو الموحد قائلاً اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، كالتالي:

“اللهم إنى أسألك العافية والستر وأعوذ بك من سوء المنقلب وزوال النعم، اللهم ارزقني السداد والصلاح في كل أمري، اللهم لا تردني خائبا، اللهم ارزقني الوفرة وأعطني أجمل مما تمنيت، اللهم اجعلنا من الحامدين لك”.

“اللهُم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم لا تقبضني إليك إلا وأنت راض عني، اللهم اكتب لي الستر في الدنيا والآخرة، واصرف عني البلاء وسوء الأقدار، اللهم اجعل الجنة مستقر لي ولكل الموحدين”.

“اللهُم إني أسألك العافية اللهم اجعلني أعبدك حق عبادتك وأذكرك حق ذكرك وأشكرك حق شكرك، يا خالق الكون ورازق العباد ارزقني من خزائنك الواسعة يارب لك المحامد والمحاسن كلها اجعلني من المقربين لك”.

اللهم إني أسألك العفو والعافية

دعاء اللهم إني أسألك العافية وتمام العافية

ينجي الله عباده المؤمنين في الآخرة من العذاب، وبالأخص الذين أطاعوه طوال حياتهم وابتعدوا عن الآثام والمعاصي التي تغضب القدوس، والمسلم الذي يرغب في لقاء الله وَالنبي الكريم في الآخرة يعمل لمثل هذا اليوم، فلا ينجرف في طريق الفجار بل يجعل الخير سبيله، ومن الأفضل أن يردد المسلم دعاء اللهُم إني أسَألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، كالتالي:

“اللهم إني أسألك العافية وتمام العافية، اللهم تقبل منا وأصلح لنا الحال واهدي لنا البال، اللهم أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، وامنحنا الستر أينما تولينا واجعلنا من المقبولين الراضين بقضائك”.

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم اوسع لي في رزقي، اللهم ارزقني العلم النافع والرزق الواسع والولد الصالح، اللهم أسعد قلبي واكتب لي رغد الحياه، اللهم اصرف عني الشتات، اللهم ارزقني قدرا جميلا واختم بالصالحات أعمالي وأقبل توبتي”.

فوائد ذكر الله

يفضل أن يردد الموحد دعاء اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة يوميًا، علاوة على كافة الأذكار التي كان يرددها النبي والصحابة، لأن الذكر يتضمن الفوائد التالية:

ينور الوجه المسلم الذي يكثر من التسبيح والحمد والدعاء ويقول مختلف الأذكار التي ترضى الله، يضيء وجهه ويصبح مقبول بين الخلائق، ويعطيه الله الكثير من الخيرات.
الرجوع لله يساعد الذكر على تذكر الخالق والعودة له كلما وجد المسلم نفسه انجرف إلى المعصية، حيث يعود تائبا للغفار.
إحياء القلب قلب المسلم يستيقظ بالذكر، علاوة على ذلك يفتح الرحمن أمامه أبواب العلم والمعرفة ويتيقظ العبد دائما عن الغفلة، وتأتيه الوفرة والنعم من حيث لا يحتسب.
يطرد الشيطان يبتعد الشيطان عن المسلم الذي يعيش في معية الله، ويسعى كي يرضى البارئ، ومن جهة أخرى يزيل الغم من الفؤاد ويجعله هادئ.
نزول السكينة تهدئ النفس وتكون ساكنة وراضية بأي مصاب يهاجمها حينما يكون المسلم مكثرا للذكر، علاوة على ذلك يخلص العبد من الغيبة والكلام عن الآخرين.

اقرأ أيضاً:  دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا في من توليت

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة من أهم الأدعية التي يتعين على المسلم ترديدها كل يوم، والعافية من أعظم الأمور التي ترافق الناس، لأن النجاة من الأسقام يجعل العبد قادر على طاعة الله، كما أن العفو يجعله من الفرحين في الدنيا والمهتدين في الآخرة، وفي الحقيقة يجب على كافة الموحدين المضي في طاعة الله وتجنب ما نهى عنه.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 4 أسابيع
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • هل يجوز الدعاء بالعافية للميت؟

    في الحديث (سَلُوا اللهَ العَفْوَ والعَافيةَ، فإنَّ أَحَدًا لم يُعْطَ بعدَ اليَقِينِ خيرًا مِن العَافيةِ) وكان يدعو للميت (اللهمَّ اغفِر له وارحَمه، وعافِه واعفُ عنه)

  • ما هي العافية؟

    الصحة

  • هل العافية رزق؟

    نعم، فالرزق بدون عافية لا يساوي شيئاً

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.