اللهم اجعل لي نصيب في كل شيء احببته

أ / سارة رزق

يدعو الكثيرون قائلين اللهم اجعل لي نصيب في كل شيء احببته حينما يتمنون أمنية ويرغبون بقوة في تحقيقها، وفي الواقع يتعين على كل شخص يحب الله أن يكثر من الدعاء لأن ذلك يزيد من قدره عند خالقه ويجعله قريب منه، ومن جهة أخرى ينفذ المسلم عبادة من أهم العبادات التي تجعله تقي ويخاف الله، وهنيئا لمن تتحقق التضرعات والأمنيات التي يتوجه بها للخالق.

دعاء اللهم اجعل لي نصيب في كل شيء احببته

تحقيق الأمنيات والدعوات يكون بيد الله وحده، لذا يفضل أن يلجأ المسلم له متضرعا بما يريد، علاوة على ذلك يدعو لإخوانه بظهر الغيب لأن من يفعل ذلك يجد دعائه مستجاب، ومن الأفضل ألا يحتوي الدعاء على ما فيه قطيعة أو ما يُغضب الخالق، وأقوى أدعية تساعد على تحقيق ما يريد المسلم تكون كالتالي:

  • “اللهم اجعل لي نصيب من كل شيء أحببته، اللهم اصرف عني كل ما تراه شرا لي واكتب لي الخير دائما وأبدا واجعلني من المتقين الأبرار، اللهم اكتب لي الرزق الوفير الدائم”.
  • “اللهم اجعل لي نصيب من كل شيء أحببته وأرزقني صلاح الحال، اللهم العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم اكفني شر ما يؤلم قلبي ويحزنني”.
  • ”اللهم اجعل لي نصيب من كل شيء أحببته، اللهم جنبني الشيطان واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً، اللهم أجبر كسر قلبي وارزقني خيرًا مما ذهب”.

اللهم اجعل لي نصيب في كل شئ احببته

اللهم اجعل لي نصيب في كل شيء مكتوب

اللهم اجعل لي نصيب في كل شيء احببته من أقوى الأدعية التي يتضرع بها المسلم الذي يتمنى أن يعطيه الله حاجة يرغبها بشدة، ومن الأفضل ألا يتوقف المسلم عن تطبيق الأعمال الصالحة التي تجعله يعيش في كنف الله وتجعل الرحمن راضي عنه، ويمكن رفع اليدين وقول الأدعية الآتية:

دعاء الرضا “اللهم اجعل لي نصيب في كل شيء أردته يا الله، اللهم إني أستودعك نفسي من قهر الحياة ومن ضجيج التفكير،
دعاء العوض اللهم اجعل لي نصيب من كل خير يسعدني، اللهم عوضني عن كل شيء أحببته فخسرته، اللهم ارزقني العوض عن كل شيء طابت له نفسي وتولى عني.
دعاء طلب السعادة اللهم اجعل لي نصيب من كل شيء يسعدني، اللهم لا تعلقني بما ليس لي، ولا تشغل قلبي وعقلي بشيء لم تكتبه لي

اللهم اجعل لي نصيب في كل شئ احببته

دعاء اللهم اجعل لي نصيب في كل شيء أحببته تويتر

الرضا بالمقسوم والتوكل على من خلق السموات والأرض من أقوى الصفات التي يجب أن تكون في كل عبد تقي يحب الله ويبتغي رضاه، والعبد الفطن هو من لا يقنط من أي قضاء ينزل به الخالق، بل يكون لديه قناعة قوية بأن الرحمن قادر على مَده بالقوة وتعويضه عما ذهب، ومن الأفضل أن يردد المسلم أدعية اللهم اجعل لي نصيب في كل شيء احببته بصورة دائمة كالتالي:

“اللهم ارزقني قدر جميل يليق بعظمتك، اللهم اكتب لي نصيب وافر مما تمنيت، يارب إن ضلت نفسي عن طريقها، فردها إليك ردا جميلا، اللهم توفني وأنت راض عني”.

“اللهم اكتب لي نصيب من الحلال وارزقني رزقا وفيرا دائما، اللهم يا مضيء الحياة بنورك وعظمتك اكتب لي رضاك وعفوك، اللهم تولني برحمتك، واكتبني من الواردين حوض نبيك”.

”اللهم اكتب لي نصيبا من الرحمة وفرج همي واكشف الغم عن روحي، اللهم اكتب لي تيسير أمري، اللهم اجعلني قوي بك خالي من الهم وسوء الظن، اللهم نجني من كل مكروه”.

اللهم اجعل لي نصيب في كل شئ احببته

دعاء اللهم اجعل لي نصيبا في كل خير تقسمه

يعد دعاء اللهم اجعل لي نصيب في كل شيء احببته من أجمل الأدعية التي يقولها المسلم، فهنيئا لكل من يحقق له الرحمن تلك الأمنية ويعطيه كل ما طلب، ومن الأفضل ألا يغضب المؤمن إذا أعطاه الله شيء مختلف عما يريد فقد نكون إرادة الله والنصيب الذي كتبه أفضل بكثير مما نتمنى، ويمكن التضرع لله بما يلي:

  • “اللهم اجعل لي نصيبًا من كل خير قسمته للعباد، اللهم اجعلني مستجاب الدعوة سليم الفكر، اللهم لا تجعل نفسي تجزع من شيء ليس لي فيه نصيب، اللهم اجعلني راضيًا بكل ما أعطيتني”.
  • “اللهم النصيب الجميل من كل شيء والحظ الوافر الذي يغنيني عن العالمين، يارب في تدبيرك ما يغنينا عن سؤال العباد، اللهم أكرمنا وكن معنا ولا تكن علينا واجعلنا من المهتدين”.
  • ”يارب التوفيق توفيقك والخير خيرك، اللهم ارزقني نصيبا مما رغبت وأعطني أكثر مما اجتهدت، اللهم إني أسألك بركة في الحياة وفي الصحة وفي الجسد، اللهم ارزقني حلو الحياة”.

اقرأ أيضاً:  دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا في من توليت

دعاء اللهم اجعل لي نصيب فيما أحب

يجب أن يكون طعام المسلم طيب ومن مال حلال حتى يقبل الرحمن دعواته، علاوة على ذلك عليه أن يتحرى الحلال في كل أفعاله وأقواله ويتجنب كل المحرمات التي تجعل الله غاضبا منه، علاوة على ذلك عليه أن يتضرع إلى الله بأن يجعله ثابتًا وقويًا وقادرًا على التصدي لكل المحرمات، كما يمكنه قول اللهم اجعل لي نصيب في كل شئ احببته وأردته، كالتالي:

“اللهم اجعل لي نصيبا فيمن أحب، اللهم ارزقني الفلاح والتوفيق وطيب الرزق، اللهم سخر لي من حظوظ الدنيا والآخرة أجملها، اللهم واجعلني من الحامدين الشاكرين، اللهم إني أسألك سكينة الروح”.

“اللهم أعطني رزقا وفيرا مما رغبت، يارب سهل لي مستقبلي واجعله أجمل مما مضى، اللهم ارزقني طمأنينة القلب وحقق لي مطلبي، اللهم ارزقني فيضا من السعادة، اللهم ارزقني خبرا جميلا يجعلني أخر ساجدا لك”.

”اللهم اجعل لي نصيب في كل شيء أحببته، اللهم حقق لي أمنية طال انتظارها، اللهم اقض حوائجنا وحوائج أحبابنا ومن له فضل علينا، اللهم ارزقنا نفسًا صبورة قادرة على تخطي الأوجاع والصعاب”.

اقرأ أيضاً:  أفضل 10 أدعية وأذكار الرسول صلى الله عليه وسلم

أمور تعين المسلم على الرضا

يجب أن يتحلى المسلم بالقناعة وأن يرضى بما منحه الله من عطايا، ولا ينظر لما في يد الآخرين، بل يكون شاكرًا على النعم التي يمتلكها بين يديه، ويفضل ألا يقنط حينما يأخذ الله منه نعمة من النعم فقد يعوضه الله بما لا يتوقع، وهناك العديد من الأمور التي تعين المسلم على الرضا، وهي كالتالي:

حمد الله يجب أن يعلم المسلم أن الرزق من عند الخالق وهو من يمنحه للعباد، ومهما فعل لن يأخذ إلا ما كتبه الخالق جل شأنه.
السعادة في الرضا يجب أن يقتنع المسلم أن السعادة تأتي عندما يرضى العبد ويقتنع بما لديه، وليست بالمال الكثير فالرزق يكون في أشياء كثيرة غير النقود.
النظر لمن أقل يفضل أن ينظر المسلم لمن حاله أقل ولا يحقد على الأخرين بسبب غناهم أو أعمالهم، لأن الرحمن يعطي العباد ما يراه مناسب له.
طلب البركة يفضل أن يطلب العبد من ربه البركة في كافة الأرزاق التي أعطاها الله له، وأن يمده الرحمن بالوفرة والحلال.

اقرأ أيضاً:  صيغة دعاء اللهم اهله علينا بالأمن والايمان والسلامة والإسلام كاملة

اللهم اجعل لي نصيب في كل شيء احببته من أقوى الأدعية التي يتجه بها الموحدين للخالق، حينما تكون لديهم حاجات لا يقضيها إلا الغفار، ومن الأفضل أن يرضى المسلم بنصيبه وما قدره الله له، ويستطيع العبد تنفيذ ذلك من خلال حمد الله والقناعة بما في اليدين، علاوة على النظر لمن هم أقل منه في الحال، ومن جهة أخرى يجب طلب البركة من الرحمن.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *