كم قيمة زكاة الفطر الإمارات بالدرهم الإماراتي؟

محمد حسني

إن معرفة مقدار زكاة الفطر الإمارات .. يتيح لك إمكانية التعرف على مقدار الأموال والطعام الذي من المقرر عليك إخراجها للحصول على الأجر والثواب، وعبر السطور المقبلة سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الخصوص.

زكاة الفطر الإمارات

زكاة الفطر الإمارات

قيمة زكاة الفطر في الإمارات؟ 25 درهم عن كل فرد مقتدر.
رابط سداد زكاة الفطر أونلاين؟ zakatfund.gov.ae

هناك العديد من المؤسسات الخيرية التي تسعى لتحصيل الأموال من المواطنين ومنحها إلى المستحقين لها.. في شتى الأماكن في دولة الإمارات العربية، لذا فإن تلك الزكاة من المقرر أن تصل قيمتها إلى 25 درهم عن الفرد الواحد.. بالاعتماد على أسعار الأرز في الوقت الذي يتم إخراج الزكاة فيه.

لذا فمن المقرر أن تعادل زكاة الطعام مقدار 2.5 كيلو جرام من الأرز على سبيل المثال.. وبالنسبة إلى طريقة حساب زكاة الفطر، فتتم بالاعتماد على ضرب عدد الأفراد الذين يعولهم رب الأسرة في القيمة الموضوعة.

أي أنه في حال أن كان عدد أفراد الأسرة 5 أفراد.. فتكون القيمة 5 × 25 درهم؛ وعليه فإن الناتج يمثل القيمة التي من المقرر على الفرد أن يقوم بسدادها إلى الجهات المعنية .

اقرأ أيضًا: قيمة زكاة الفطر في مصر

خطوات سداد زكاة الفطر في الإمارات أون لاين

من خلال بعض الخطوات البسيطة.. سيتسنى لك إمكانية سداد قيمة زكاة الفطر في دولة الإمارات بصورة إلكترونية، وإليك تلك الخطوات كالتالي:

  • قم بالتوجه إلى صندوق الزكاة .. وإليك رابط الوصول المباشر إليه من هنا zakatfund.gov .
  • يتم تحديد وسيلة السداد من بين الخيارات المتاحة أمامك.. ومن ثم يتم إدخال القيمة المراد دفعها في الحقل المخصص لذلك.. والذي من المقرر أن تجده في مقابل زكاة الفطر.
  • اكتب الاسم ورقم الهاتف الجوال في الحقول المخصصة لذلك.. وبعد ذلك ينبغي التأكد من صحة البيانات الشخصية المدونة.
  • ادخل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمواطن المستفيد.. وبعدها يتم الضغط على الأمر “استمرار”والذي ستجده ظاهرًا باللون الأصفر.
  • قم بالتحقق من البيانات المدونة مرة أخرى.. واضغط على الأمر “تأكيد الدفع”.
  • اتبع التعليمات المنصوص عليها إلى الخطوة الأخيرة.. لك يتسنى لك إمكانية سداد القيمة المستحقة.

اقرأ أيضًا:  قيمة زكاة الفطر

فضل إخراج زكاة الفطر

بالطبع يحصل الفرد على أجر عظيم في حال أن قام بإخراج زكاة الفطر.. وإليك فضل ذلك الأمر المنصوص عليه في الدين الإسلامي عبر الآتي:

  • يطهر الصائم صيامه ونفسه وقلبه بتلك الزكاة التي يمنحها إلى أحد الفقراء أو المساكين.. وخاصةً في حال أن وقع في أحد مبطلات الصيام، أو الأفعال التي لا ينبغي أن تتم خلال ساعات الصيام في الشهر الكريم.
  • من الممكن إخراج الزكاة في شهر رمضان.. مع العلم أنه من المستحب إخراجها عقب صلاة المغرب في اليوم الأخير من شهر رمضان، إلى صلاة عيد الفطر .
  • يحصل من خلالها العبد المسلم على الأجر والثواب العظيم.. ويرفعه الله -عز وجل- لأعلى الدرجات.
  • إخراج الزكاة بشكل عام من الأفعال الصالحة والمستحبة في الدين الإسلامي.. والتي من خلالها ينتشر التراحم والمودة بين الناس في المجتمع الواحد، بدلًا من نشر الحقد والحسد بين الطبقات.
  • من الأفضل أن يقوم الفرد المقدر بإخراج الزكاة إلى المستحقين لها.. على ألا يؤثر ذلك على مقدار القوت الذي يخصصه إلى عائلته ولنفسه.. لذا فهذا الأمر هو أحد شروط إخراج زكاة الفطر.
  • لا ينبغي أن يكون الفرد المسلم عبدًا ولا يملك الحرية.. ويقوم بإخراج زكاة الفطر.

اقرأ أيضًا:  مقدار قيمة زكاة الفطر في السعودية

من خلال ما سبق تعرفنا على مقدار زكاة الفطر الإمارات.. إلى جانب ماهية هذا النوع من الزكاة، ولتحصل كذلك على الأجر والثواب في مقابل هذا الفعل.