تردد قناة قطر التعليمية 1 الجديد 2022 Qatar Eu1

ضبط تردد قناة قطر التعليمية 1 الجديد 2022 Qatar Eu1 ساعد الطلاب في إدراك وفهم الدروس بمختلف المراحل التعليمية، مما كان له دور في نجاح متابعيها وذكر أسماء بعضهم في لوحة أوائل الطلاب، حيث إن ذلك ناتج عن المميزات المتعددة التي تتوفر بها لتحقيق الهدف من إنشائها.

نبذة عن قناة قطر التعليمية

تردد قناة قطر التعليمية 1

قامت الحكومة في دولة قطر بإطلاق Qatar Eu1 حتى تتبع العالم القطري فقط، وهذا بغرض تقديم محتوى مناسب للطلاب يساعدهم في مختلف المراحل التعليمية، حتى يتمكن كل منهم من تحقيق أهدافه في المستقبل دون أن يقف أحد عائق أمامه سواء كانت جائحة الكورونا أو استغلال المعلمين للدروس الخصوصية.

عندما لاحظت القناة أن عدد المشاهدات يزداد أصبحت تحرص على اختيار المعلمين الذي يقدمون البرامج مع توفير احتياجات الطلاب من التعليم للاستمتاع بشرح مبسط، مما جعلهم يقضون على حركة تعطيل الدراسة التي أصابت العالم، مما جعل الطالب يتجنب التواجد في الازدحام والإصابة بالفيروس اللعين.

لا يفوتك أيضًا:  ضبط تردد قناة عين التعليمية السعودية

تردد قناة قطر التعليمية Qatar Eu1

أصبحت جميع المؤسسات التعليمية في مختلف البلاد تعتمد على التعلم عن بعد، وذلك لما له من دور هام في تطور المجتمع تحديدًا بعد انتشار جائحة الكورونا التي أضطر الأشخاص للمكوث في المنزل لعدة أشهر.

عندها كانت كان تحميل تردد قناةQatar Eu1 التعليمية له أثر إيجابي لاستكمال الطلاب فهم الدروس من خلال البرامج وشرح الأساتذة الكبار للمنهج التعليمي بمختلف مراحله، حيث يتمثل التردد لهذا العام في الآتي:

المعلومات النايل سات العرب سات سهيل سات
تردد القناة 12245 12245 11310
معدل الترميز 22000 22000 22000
الاستقطاب V V V
معامل تصحيح الخطأ 4/3 4/3 2/3

لا يفوتك أيضًا:  تردد قناة ماجد كيدز Majid Kids TV الجديد 

تردد قناة قطر التعليمية Qatar Eu2

بعد أن حازت قناة Qatar Eu1 على إعجاب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، اهتمت بإصدار قناة أخرى تابعة لها وذلك ليتم عرض الإعادة للدروس التعليمية حتى يتمكن كل طالب من الالتحاق بما فاته في مواعيد مختلفة، حيث كان لهذا دور في أن يتم إرضاء فئة أكبر من الطلاب، ويتمثل ترددها في الآتي:

النايل سات العرب سات
تردد القناة 12168 11310
معدل الترميز 22000 30000
الاستقطاب V V
معامل تصحيح الخطأ 4/3 2/3

لا يفوتك أيضًا:  ضبط تردد قناة براعم الجديد BARAEM TV 

مميزات قنوات قطر التعليمية

تردد قناة قطر التعليمية 1

رغبة الطلاب في تحميل تردد قناة قطر التعليمية 1 ناتج عن امتلاكها للعديد من المميزات، وهذا أظهر قوة الإدارة المتولية مسؤوليتها وحرصها على أن متابعيها من فئة الأطفال التي يجب التعامل معهم بشكل مختلف، حتى يتمكنوا من استقبال المعلومات الهامة بالنسبة لهم، وظهرت تلك المميزات في الآتي:

  • اهتمام القناة ببث برامج تتعلق بجميع المراحل التعليمية كان له دور في زيادة عدد المشاهدات.
  • تحرص القناة على أن تكون جودة الصوت والصورة بها جيدة، حتى يتمكن الطلاب من الاستماع إلى الدروس بالشكل الجيد دون تشتيت الانتباه.
  • من أهم مميزات القناة أنها توفر أعلى التقنيات لتعمل بالشكل الجيد الذي يمنعها من التعرض للانقطاع أو التشويش.
  • تقوم قناة قطر التعليمية بتوزيع المحتوى التعليمي بها بمواعيد طوال اليوم، حتى يتمكن كل طالب من متابعة ما يريد في الوقت المناسب له، أو الاستماع له مرة أخرى في الإعادة.
  • تهتم القناة بأن تقدم محتوى مناسب للأطفال بالمراحل الدراسية الأولى، ويكون بشرح المنهج التعليمي بشكل مبسط وسهل.
  • جميع المعلمين المتواجدين في القناة يتم إجراء لهم في البداية اختبار للتأكد من أنه شخص جيد سيفيد الطلاب، وهذا دون أن يصعب عليهم فكرة الدراسة عن بعد.
  • تعرض القناة محتوياتها طوال 24 ساعة، مما يجعل كل طالب يختار الوقت الأنسب له لمتابعة الشرح.
  • من أكثر ما تتميز به القناة أنها مجانية ولا توجب على الطلاب أو أولياء الأمور دفع أي رسوم مقابل متابعة الدروس التعليمية.
  • اهتمام القناة بعرض محتوى يطابق العادات والتقاليد الدينية والمجتمعية أمر ساعد في اطمئنان الآباء على مستقبل أطفالهم.

في نهاية مقال تردد قناة قطر التعليمية الجديد علي النايل سات وعرب سات بعد أن اضطر الطلاب للمكوث في منازلهم لعدة أشهر كانت متابعتهم لقناة قطر التعليمية أمر هام في استمرارهم على التفوق والنجاح دون الخروج من المنزل.

  • عمرو عيسى
  • منذ 4 أيام
  • تردد القنوات

اسئلة شائعة

  • ما هي برامج قناة قطر التعليمية؟

    برامج لمختلف المواد الدراسية بمراحلها.

  • ما هي خطوات تحميل قناة قطر التعليمية على الجهاز؟

    من menu نختار Setting وبعدها installation ثم الضبط وموافق.

  • هل تهتم القناة بعرض برامج تعليمية تخص مناهج غير دولة قطر؟

    لا فهي فقط تهتم بالمنهج التعليمي القطري.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.