كيف أستخدم الحناء للقضاء علي قشرة الشعر

أ / أميرة عاطف أحمد

كيف استخدم الحناء للقضاء على قشرة الشعر والذي يعد من أكثر التساؤلات التي تتردد على لسان الرجال والنساء على حد سواء مراحلهم العمرية المختلفة ويرجع السبب في ذلك إلي ما تسببه لهم من أرق وشعور بالضيق ومظهر خارجي غير جذاب ويثير الأشمئزاز في بعض الوقت وهو ما دفع الكثير طرح هذا التساؤل علما بأن القشرة تنتج عن عدة عوامل يجب التعرف عليها لتجنب ظهورها مرة أخرى والقضاء عليها نهائيا . اليكم كيفيه استخدام الحناء للقضاء على قشرة الشعر .

أسباب ظهور قشرة الشعر

هناك عوامل متعددة لظهور القشرة في الشعر تعد هي السبب الرئيسي لتكوين القشرة علما بأن تلك العوامل تختلف فيما بين عوامل داخلية والمتمثلة في التغيرات الهرمونية ونسبها أو الحساسية لنوع معين من المأكولات أو الحساسية العصبية وجفاف فروة الرأس وتتزايد تلك الحالة مع تعاطي مسببتها أي عند الضغط العصبي أو تناول الأطعمة الممنوع أما بالنسبة للعوامل الخارجية وتتمثل في الإكثار من استخدام منتجات العناية بالشعر الكيماوية أو عدم أنتظام غسيل الشعر وخاصة مع البرد أو التعرض للشمس لفترات طويلة أو أستخدام نوعية شامبو غير مناسبة .

كيف استخدم الحناء للقضاء على قشرة الشعر

نظرا لأهمية المشكلة المطروحة وما لها تأثير سلبي على نفوس الذين يعانون منها وحرصا من موقع محتوى على تلبية احتياجاتهم وتوفير كل ما تسعون للتعرف عليه سوف يقدم الموقع لقرائه الكرام فيما يلي :

Hina hair pack

وصفات الحناء للقضاء على القشرة

تشتهر الحناء بفوائدها العديدة للشعر بجانب ما تضفيه من ترطيب وتلوين الشعر بطريقة أمنة وطبيعية وغير مكلفة وهو ما دفع صالونات التجميل وخبراء العناية بالشعر إلي أستخدام علاج لقشرة الشعر وترطيب فروة الشعر ولكن مع مراعاة عدم الإكثار من استعمالها و الاكتفاء بمرة واحدة في الشهر حتي لا تسبب في جفاف الشعر كما أنها لاتعطي النتائج المرجوة مع الشعر الدهني .

وصفة الحناء بالليمون والزبادي

يتم خلط أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع عصير ليمونة كبيرة ومزجهم جيدا معا ومن ثم أضافة كوب من الزبادي والتقليب المستمر يترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم يشطف بعد ذلك باستخدام شامبو مناسب وفي حالة الشعر الجاف يستخدم بلسم الشعر .

وصفة الحناء بالبيض

يمزج ثلاث ملاعق من الحناء وقليل من الماء وملعقتين من بياض البيض المخفوق معا جيدا ثم يتم وضع الخليط من الجذور إلي الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بأستخدام الشامبو والبلسم .

وصفة الحناء وزيت الزيتون والحلبة

الشعر الجاف

وتكون بخلط أربع ملاعق كبيرة من الحناء وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الخل الأبيض ومسحوق بذور الحلبة ملعقتين كبيرتين من الزبادي معا حتى تمام التجانس وتترك في وعاء لمدة 12 ساعة ومن ثم يدهن به فروة الرأس من الجذور حتي الأطراف ويترك لمدة تتراوح بين ساعتين إلي ثلاث ساعات ويشطف بعدها جيدا ويغسل بالشامبو والبلسم .

وصفة الحناء وزيت الخردل

نحضر 250 جرام من زيت الخردل ونقوم بتسخينه على النار نار متوسطة حتى يتصاعد الدخان ثم نرفعه من على النار ويترك ليبرد ومن ثم نضيف حفنة من أوراق الحناء وملعقة صغيرة من بذور الحلبة وتترك إلى أن يتغير لون الأوراق ويستحسن تركها طوال الليل ثم تصفى وتوضع في زجاجة ويتم تدليك الشعر بكمية منها وتترك لمدة ساعة عليه ومن ثم نقوم بشطفه وغسله بالشامبو .

وصفة الحنة وبذور الحلبة

يتم نقع كوب من بذور الحنة في كوبين من خثارة اللبن طوال الليل ثم نقوم بطحن البذور وخلطها مع ملعقة من الحنة وعصير ليمونة ووضعها علي الشعر وتركها لمدة 45 دقيقة مع تكرر الوصفة مرة أسبوعيا ومراعاة عدم أستخدام الشامبو أثناء الشطف في نفس اليوم بل شطف بماء دافئ فقط ويمكنك في اليوم التالي استعمال الشامبو .

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *