التخطي إلى المحتوى
هل علاج الشعر بالكيراتين مضر
علاج الشعر بالكيراتين

طرق علاج الشعر بالكيراتين يعتبر فرد الشعر بالكيراتين من أكثر المواد التي انتشرت في هذا الوقت والتي تعين على فرد خصلات الشعر بشكل جميل يعتبر البروتين هو الذي يجعل الشعر قوي وصحي يقل مع الوقت بسبب كثرة إستخدام الصبغات والمواد التي يوجد بها كيماويات وكذلك مكواه الشعر والسشوار .

يتواجد في مادة الكيراتين التي تعمل على فرد الشكل مادة الفورمالين التي تعين على فرد خصلات الشعر وتعين أيضا بإضعاف خصلات الشعر والفروه مما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير وكذلك يقلل من نموه بشكل طبيعي لهذا يفضل أن لا تستخدم هذه المادة بكثرة على الشعر على الأقل أن تستخدميه مرة واحدة كل عام حتى يتمكن الشعر من إستعادة قوة ولكن إذا استخدمته مرتين كل عام فهذا يتسبب في وقوع الشعر بشكل كبير ويجهد فروه الرأس ولا ينمو بشكل جيد.

أضرار إستخدام الكيراتين للشعر

  • يسبب حساسية في البشرة والعين قد يظهر حكة في الجلد أو طفح جلدي ولكن الأهم من كل هذا أنه يمكن يتسبب بالإصابه بمرض السرطان ولكن لا يظهر في وقتها ويرجع السبب في هذا أن مادة الفورمالين التي توجد في الكيراتين الذي يفرد الشعر مادة تعين على تواجد قابلية للإصابه بمرض السرطان كما أن يتسبب في تساقط الشعر بشكل كبير.
  • عند إستخدام الكيراتين على الشعر كما يتسبب في تواجد خطر كبير على الجهاز التنفسي الموجود في جسم الإنسان التي قد ينتج بسببه إصابه الجيوب الأنفية بمرض السرطان ويعمل أيضا على إضعاف خصلات الشعر وإجهاد جذور الشعر مما يتسبب في توقف نموه بشكل كبير.

  • تظهر أضرار الكيراتين الذي يستخدم على الشعر لفرد بعد مرور خمسة شهور على الأقل تلاحظ وقوع الشعر بشكل كبير وتقصف أطرافه يضر الشعر الضعيف بشكل كبير جدا ويمكن معرفة ذلك عند تحمل فرد الشعر المكواة الحرارية لدي 450 درجة وقتها يمكن عمل فرد الشعر بمادة الكيراتين.
  • يجب عدم استعمال مادة الكيراتين على الشعر خاصة في للمرأة الحامل أو المرضعة نهائيا وعدم إستخدامه أيضا للأطفال أقل من ستة سنوات ويمنع إستخدامه من الأشخاص الذين يعانون من حساسية بسبب مادة الفورمالدهيد.

طرق إستخدام الكيراتين على الشعر

تعتبر المادة الموجودة في الكيراتين والتي يطلق عليها اسم الفورمالدهيد التي تعمل علي بتنعيم الشعر بشكل كبير وجعله ناعم ويوجد الكثير من الأدوات الكيميائية التي تستخدم للشعر وتوجد فيها الفورمالدهيد الذي يظهر نفس الأعراض التي يسببها وضع الكيراتين على الشعر مثل أوكسالدهايد ويوجليوكولات الأمونيوم ويتم استعمال كل هذه الكريمات لفرد الشعر دائما ولكن لا يعلم البعض أنها تسبب مرض السرطان أيضا وتحتوي على مادة الفورمالين .

طرق المحافظة على الشعر بعد عمل الكيراتين

للمحافظة على شعرك بعد إستخدام مادة الكيراتين التي تفرد الشعر، يجب عليك عدم استعمال الستريتنز ملمس الشعر وكذلك عدم عمل صبغة للشعر نهائيا وذلك بعد عملية الفرد بمادة الكيراتين أو قبل عمله وذلك يكون لفترة لا تقل على خمسة عشر يوما، يجب الحرص أيضا على عدم غسل الشعر بإستمرار لأنه يضر الشعر بشكل كبير ويساعد على إجهاد الشعر مما يتسبب في تساقطه بشكل كبير .

يجب وضع حمام كريم مخصص بعد فرد الشعر بمادة الكيراتين يتم غسل الشعر به ولا يستخدم الشامبو على الشعر بكثرة مما يتسبب في جعل الشعر ناشف، وعدم تسريح الشعر وهو مبلول كثيرا ويمكن ترك نصف ساعة ثم يمشط بلطف حيث يكون الشعر ضعيف جدا و يتسبب في وقوع العديد من الشعر ودهن أيضا كريم للشعر مخصص للفرد.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *