دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان مكتوب

أ / سارة رزق

يعتبر الزواج أقوى الروابط التي تجمع بين شخصين أراد كلاً منهما العيش مع الآخر، من أجل تكوين أسرة وإنجاب أبناء يفتخرون بهم في المستقبل، وفي الحقيقة فإن الزوجات هن من يضئن المنازل، وتعتبر الزوجة السند الحقيقي الذي يأخذ بيد الزوج عند الأزمات وتقف ضد أي شخص يحاول هدم أسرتها، ومن أقوى الأدعية التي تقال من أجل الزوج في أواخر رمضان ما يلي:

دعاء لزوجي في العشر الأواخر

  • “يا رب إني أستودعك زوجي في أمانتك وحفظك، اللهم احفظه لي من كل مكروه، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المهتدين، اللهم افتح له أبواب الرزق وارزقه بركة العمر الطويل، اللهم وألبسه ثياب الستر والعافية”.
  • “اللهم من أراد الخير لزوجي فوفقه لكل خير، ومن أراد به السوء فاصرفه عن حياته، اللهم اكتب لنا بصلاح الحال وهدوء البال واجمعنا دائمًا في الخير”.
  • “اللهم احفظ زوجي من كيد الكائدين، اللهم اصرف عنه حسد الحاسدين، اللهم لا تجمع زوجي مع شرار الخلق، اللهم اجعله محبا للطاعة، اللهم اصرف عنا كل ما يجلب النكد، اللهم أبعد عنا منغصات الحياة”.

إستجابة الدعاء

يجب أن تقول الزوجة دعاء لزوجي بالصحة والرزق في أوقات الاستجابة التي وردت من قبل وتناقش حولها العلماء، ومن أفضل الأوقات لاستجابة الدعاء:

وقت السجود يستجاب دعاء الإنسان في السجود لما فيه من تذلل لله.
أثناء خطبة الجمعة يستجيب الله تعالى دعاء الإنسان الذي يتلهف بالدعاء وقت إلقاء الخطبة على المصلين.
في ن هاية الصلاة
بعد الإنتهاء من الصلاة لك دعوة مستجابة، تقديرا لطاعتك وتقرب من الله.
الصائم للصائم دعوة لاترد، لذلك يدعو كل الصائمين قبل الإفطار ووقت الأذان المغرب.

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان مكتوب

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان من أكثر الكلمات التي تبحث عنها السيدات، فالزوجة التي تحب زوجها لا تتمنى له إلا كل خير وتبتعد عن كل ما يؤذي قلبه أو يجعله حزين، وفي الحقيقة حث الإسلام على طاعة الزوج في غير معصية الرحمن، والزوجة الحكيمة هي من تأخذ بيد زوجها إلى الجنة، ومن أكثر الأدعية التي ترددها النساء من أجل أزواجهن؛ ما يلي:

دعاء السعادة الزوجية

  • “اللهم ارزق زوجي الوفرة والبركة وطيب العيش، اللهم بارك له في صحته وارزقه التوفيق في كل أموره، اللهم يسر له الحال أينما تولى، اللهم ثبته على الطاعة واصرف عنه شياطين الإنس والجن”.
  • “اللهُم اجعل زوجي أثرا طيبا أينما وضع قدمه، اللهم أصلح حاله واجبر خاطره، اللهم أسعد قلبه ولا تجعله يشتكي هما أو مرضا أو دينا، يارب احفظ لي زوجي وارزقنا قرة عين لا تنقطع”.
  • “اللهم أنر حياتي وحياة زوجي بلطفك وامنحنا الستر وارزقنا ذرية صالحة تسعد قلوبنا، اللهم اجعلنا من المقبولين في ليلة القدر واصرف عنا البلاء وسيء الأسقام”.

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان قصير

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان من أكثر التضرعات التي تتوجه بها النساء للخالق جل شأنه، فكل سيدة تحب زوجها تدعو له جميع الدعوات التي تجعله أمن ومعافى، وفي الواقع فإن الزوجة هي السبب الأول والأساسي في هدوء حال الأسرة، فهي من تداوي المشكلات وتجد لها حلول قبل أن تكبر، ومن أشهر الأدعية التي تتَضرع بها المرآة من أجل الزوج؛ ما يلي:

  • “اللهم احرس زوجي بعينك التي لا تنام وارزقه الثبات والتقوى، اللهم افتح له من أبواب الرزق ما يجعله سعيدا”.
  • “اللهم لا تجعل الابتسامة تغيب عن وجه زوجي وأكرمه من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم اصرف عنه اصدقاء السوء والمفسدين”.
  • “يارب بلغ زوجي ليلة القدر وهو في أحسن حال، اللهم واجعل دعَائه مستجاب واجعله مكرما بين العباد”.
  • “اللهم اجعل زوجي من أوفر عبادك حظا في الدنيا والآخرة، اللهم لا تجعله يشقى في صحبتي أبدًا وانحنا الراحة”.

أقوى دعاء لزوجي في العشر الأواخر

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان من أقوى العبارات التي تتذكرها النساء مع اقتراب انتهاء الشهر الكريم، وفي الواقع فإن الزوجة هي الرابط القوي الذي يجمع الأسرة ويجعلها تعيش في سلام، وحينما تحدث معضلة أو تقلبات في الحياة تقف مدافعة عن زوجها وأسرتها وتمنع أي خلل يحاول زعزعة أمن أسرتها، وأفضل دعاء تقوله النساء للزوج ما يلي:

دعاء السعادة الزوجية

  • “يا رب اجعل مستقبل زوجي مشرق ومملو بالتفائل، وارزقه خيرًا وفيرًا يغنيه عن سؤال الناس، اللهم يسر له الخير في أيامه القادمة وحقق له ما يتمنى، اللهم لا تجعل قلبه حزين وارزقه الراحة والسعادة”.
  • “يارب قد منحتني زوج صالح لا يحب أن يراني حزينة، اللهم احفظه من كل هم واجعلني له زوجة مطيعة، اللهم اصرف عن حياتنا الحاسدين والحاقدين ومن يرغبون في هدم أسرتنا، اللهم اجمعنا في الدنيا على طاعتك وفي الآخرة تحت ظل عرشك”.

اقرأ أيضاً: دعاء للمريض بالشفاء مكتوب في العشر الاواخر وليلة القدر

أهمية الزواج في الإسلام

يعتبر الزواج من أهم الأمور التي حث عليها الإسلام، فهو يساعد على بناء الأسر وتكوين علاقات اجتماعية قوية، وتعود أهميته إلى ما يلي:

حفظ النسل يزداد النسل البشري وتتوالى الأجيال بالزواج، وتعمر الأرض

وتعلو كلمة الحق بكثرة الذرية، وقد حث النبي الكريم عليه

وذكر أنه يباهي بنا الأمم يوم القيامة.

الاستقرار العائلي يشعر المسلم بالاستقرار العائلي حينما يتزوج

ويكون أسرة مستقلة وينجب الأبناء ويهتم بمصالحهم

بالإضافة إلى ذلك يهتم بالزوجة ويتفق عليها كما أمر الإسلام.

تحقيق الترابط ترابط المجتمع ببناء الأسر وحصول مصاهرات

وينتج عن ذلك تحقيق المنافع للمجتمع وزيادة دائرة المعارف.

تحقيق المقاصد تتحقق المقاصد الأساسية التي حث عليها الإسلام فتنشأ مودة ورحمة

بين الزوجين، ومن جهة أخرى يطمئن كلا الزوجين

ويقوم كلا منهما بممارسة دوره.

اقرأ أيضاً: دعاء ليلة القدر للحبيب مكتوب

دعاء لزوجي في العشر الأواخر من رمضان من أكثر الأدعية التي تبحث عنها كل زوجة محبة لزوجها، وفي الواقع فإن الزوجات هن الاعمدة التي تسند البيوت وتساعد على بقائها وتجعله تصبح أكثر قوة

والزواج وبناء الأسر له أهمية عظمى في الإسلام، فمن خلاله تتحقق مقاصد الزواج ويُحفظ النسل وتستقر العائلات، ومن الجيد اتباع تعاليم الدين والسير وفق أوامر الله حتى تكون الحياة أفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *