دعاء ليلة القدر للوالدين مكتوب اللهم إني أسألك برهما

أ / عمرو عيسى

دعاء ليلة القدر للوالدين يساهم في اغتنام الأبناء الفرصة لردّ جميل أكثر الناس حبًا لهم في تلك الدنيا، فبعض من الأبناء لا يتمكنون من التضرع بالشكل الجيد بالعشر الأواخر والأيام المباركة وذلك ما قد يجعلهم يخسرون فضل عظيم لذا نحاول في الفقرات التالية أن نتناول بعض الأدعية المستجابة بإذن الله.

  • اللهم يا من تجيب دعوة المضطر في تلك الأيام المباركة أسألك العافية لوالديّ والصحة والعفو في الدنيا والآخرة يا كريم.
  • اللهم إني أسألك برهما وارزق لهما العفو والعافية في تلك الليلة الكريمة.
  • ربِ إني أسألك أن ترحم والديّ لآخر العمر وإن قضت مشيئتك أن تكون العافية في الأرض فأشفهم واحفظهم بحفظك الذي لا يرام.

دعاء ليلة القدر للوالدين مكتوب

أدعية ليلة القدر للوالدين

نحن في أفضل أيام الله تعالى نفحات وبركة، فإن الدعاء يرُج بها السماء ويغفر بها الله تعالى الذنوب، فعلى المؤمن تحري تلك الأيام المباركة خاصةً الليالي الوترية منها التماسًا لليلة القدر التي هي خير من ألف شهر كما قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم.

إن أحقّ الناس علينا بالدعاء هم الوالدين نظرًا لما قدموه لنا طيلة حياتهم من إفناء للوقت والمجهود من أجلنا، فمن منّا لم تؤثره أمه على نفسها أو غيرها، ومن لم يشقى أباه من أجل أن يحظى بالحياة التي يتمناها :

اللهم قرّ عيني برؤية والدتي في صحة وعافية بتلك الأيام المباركة، وارزقني القدرة على جعلها أسعد الناس يا كريم، فمالي سواها ولا سواك يقبل دعائي.

يا رب يا رافع البلاء وباسط الأرض اغفر لمن أمرتني بالإحسان إليهما يا من لا يخيب فيه الرجاء.

ربِ كما أطلت في عمر والديّ ارزقهم نعمة إدراك ليلة القدر ونفحاتها العظيمة وتقبل منهما الدعاء يا كريم.

اللهم إن حياة أبي وأمي أغلى مني ونشورهم إليك، فأجّل يا رب من عودتهم إليك حتى يزيدوا من طاعتهم ويكونوا في أتم الاستعداد للوقوف بين يديك يا كريم.

ربِ إن والديّ قد كبر عمرهم وزاد المرض بهما، ولا أقوى على رؤية ضعفهما فاغفر لهما وتقبل منهما الدعاء واجعلني أراهما في صحة وعافية يا كريم.

لا يفوتك أيضًا: دعاء من ادعية العشر الاواخر من رمضان

دعاء ليلة القدر للوالدين المتوفين مكتوب

إن أجمل أشكال البرّ للولد أو الابنة لوالديه أن يدعوا لهما بعد الوفاة، ففئة من الناس تظن أن الوصال ينقطع ولا يقووا على إدراك برّ الآباء في حالة الوفاة، ولكن بترديد أدعية جميلة للوالدين في ليلة القدر يمكنك نيل جزاء البر، كما ترفع تلك الدعوات من أجرهما عند الله تعالى وترزقهم الجنان، لذا إليك بعض منها فيما يلي:

  • دعاء ليلة القدر للوالدين اللهم ارحم أبي فإنه كان خير الناس وصبر على البلاء، واجعل اللهم قبره مد بصره وارزقه الأُنس في وحشته.
  • ربِ ارزق أبي دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله واعف عنه واغفر له وارحمه يا كريم.
  • اللهم إن أمي في جوارك وبدارك وأنت خير المكرمين، فارزقها جنات النعيم وافتح لها باب من أبواب رحمتك في القبر وأرها منزلها من الجنة يا كريم.
  • ربِ إن أبي علمني كل ما يقربني منك وكان أكثر العباد الذين حببوني في قربك فارزقه العفو والغفران عن الذنوب، وأعنّي أن أقوم بإخراج صدقة له.
  • اللهم ارحم أمي كما ربتني وأفنت عمرها من أجلي، ربِ اجعل قبرها واسع وافتح لها أبواب جناتك فيه يا كريم.
  • ربِ إن أمي قد ربتنا وحافظت على نعمتك وأفنت عمرها من أجلها، فاجعلها في جناتك واجمعنا بها بعد عمر طويل مع رسول الله ـ عليه الصلاة والسلام ـ.
  • اللهم اعفُ عن أبي وارزقه الجنات وباعد بينه وبين العقاب، ربِ اجعل مرضه في ميزان حسناته فإنه قد صبر ولم يجزع يا كريم، ربِ إني أطلب منك الغفران لأبي فتقبل يا واسع العطاء.
  • ربِ إني أسألك أن ترحم والديّ وتدخلهما مدخل صدق وتجعلهما مع الأبرار الصالحين وافسح لهما في قبرهما، ربِ ارزقهما دارًا خيرًا من دارهم وأهلًا خيرًا من أهلهم واغفر لهما.
  • اللهم مُدّ قبر أبي وأمي مد بصرهما وارزقهما الخير والعفو في تلك الأيام المباركة، ربِ إني أسألك في ليلة القدر الرحمة لوالديّ كما ربياني وارزقني الصبر على فراقهما.
  • ربِ أمي في جوارك فارزقها النعيم وباعد بينها وبين الحساب والعقاب، اللهم إني أسألك الجنة لم حملتني طيلة حياتها وليس التسعة أشهر فقط وكانت نعم الأم، اللهم ارحمها واغفر لها واجمعني بها في جناتك يا الله.
  • اللهم إن أبي وأمي في جوارك وأنت مالك السماوات والأرض وواسع الرحمة والمغفرة، فاجعل اللهم دعائي لوالديّ سبب في رحمتهما.

لا يفوتك أيضًا: دعاء ليالي العشر الأواخر من رمضان

دعاء للوالدين من القرآن والسنة

أدعية ليلة القدر للوالدين

هناك بعض الأدعية الجميلة التي من الممكن التضرع بها في ليلة القدر اقتداءً بكلمات الله تعالى، وما نُقل في السنة النبوية، ومنها ما يلي:

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.

رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ * رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.

رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *