افضل 30 دعاء الزواج في ليلة القدر من شخص معين

أ / عمرو عيسى

الحرص على ترديد دعاء الزواج من شخص معين في ليلة القدر في الأوقات التي يستجاب بها الدعاء بتلك الليلة المباركة أمر هام، وهذا ليرزقك الله ما تتمنى ويجعل أيامك القادمة أفضل من السابقة، فإن الزواج يحقق الاستقرار للإنسان إن كان معه شريك يحبه ويخاف عليه ويهتم لأمره، وعند غياب ذلك ستكون الحياة سيئة وبدون طعم.

دعاء الزواج من شخص معين في ليلة القدر مكتوب

دعاء الزواج من شخص معين في ليلة القدر

منذ بداية شهر رمضان يبدأ كل شخص في انتظار قدوم ليلة القدر، والتي تكون واحدة من الليالي الوترية ضمن العشر الأواخر منه، وهذا لفضلها العظيم واستجابة الدعاء بها لذلك يجب علينا أن نؤدي العبادات بها على أفضل وجه ويدعو كل شخص بما يتمنى.

الاستقرار يصبح من أهم الأشياء التي يبحث عنها كل شخص، وإن كنت تجد استقرارك في الزواج فيفضل أن تردد دعاء الزواج من شخص معين في ليلة القدر، حتى يرزقك الله به إن كان فيه خير لك فإن الدعاء يغير الأقدار والإلحاح به يبدل حالك من شر إلى خير، وتتمثل تلك الأدعية في الآتي:

  • يا رب ارزقني الزواج من ….. واجعله لي زوجًا صالح يتقي الله، اللهم اجعله متدين يساعدني على أداء فرائضك ويسعى لإرضائك يا رحمان يا رحيم.
  • اللهم إن كانت تلك هي ليلة القدر ارزقني الزواج من ….. وارزقه حبي وارزقني حبه وحب لقاء وجهك الكريم، اللهم ارزقني حب طاعتك والخوف من معصيتك وحببني إلى قلبه وارزقني منه الذرية الصالحة، اللهم اجعلني زوجة صالحة له وارزقني قربة في الدنيا والأخرة.
  • يا رب أسألك في تلك الليلة المباركة أن ترزقني الزواج من ….. عاجلًا غير أجل، يا رب إن كانت تلك ليلة القدر اغفر لي واغنني بحلالك عن حرامك.
  • يا رب أسألك في ليلة القدر أن ترزقني الزواج من ….. واجعله لي زوجًا صالح خوفًا من أن أقع في المعصية والخطيئة.
  • اللهم احفظني بعينك التي لا تنام واجعل ….. زوج صالح لي يخافك فيني.
  • يا رب أطلب منك بكل اسم لك أن ترزقني الزواج القريب من ….، يا رب لا تعلق قلبي بما ليس لي، يا رب اجعلني من المؤمنين المحافظين على العبادة والطاعة، واجعل ….. زوج مطيعًا كما ترضى لي يا رب العالمين.
  • اللهم يسر ولا تعسر وأمني من عذاب الأخرة، اللهم قر عيني بالذرية الصالحة من ….، وارزقني حبه وأن أكون بجواره.
  • اللهم إن كان ….. خير زوج لي فاكتبه لي يا رب العالمين وأقدره لي، وإن كان شر لي فارزقني خيرًا منه في ديني ودنياي وآخرتي.

لا يفوتك أيضًا:  دعاء ليلة القدر مكتوب كامل 

دعاء تيسير الزواج بليلة القدر

إن كنت ترغب في أن تؤدي بعض العبادات الهامة في ليلة القدر، فعليك أن تردد دعاء اللهم بلغني ليلة القدر واجعلني فيها من عتقائك من النار، وهذا حتى تتمكن من أداء قيام الليل بها والصلاة لتكون فرصة استجابة دعاء الزواج من شخص معين لتلك الليلة المباركة أعلى، فيجب أن تثق دائمًا أن الله يختار لك الأفضل، لهذا قم بترديد الآتي:

يا رب حصن فرجي ويسر أمري، يا رب اكفي بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، يا رب إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم أنك أنت سبحانك وتعالى علام الغيوب.

اللهم أسألك أن تيسر لي أمري وترزقني الزواج، ما أسألك راحة البال وقلة الهموم والمشاغل، اللهم أبعد عني الهم والحزن .

يا رب يا من تقوم كن فيكون أجعل لي زوج صالح تقر به عيني، فأنا أخاف أن أعصيك أو أن أقصر في عبادتك.

اللهم أسألك أن تهب لي زوجًا مباركًا سليم النية وطيب القلب، اللهم أسألك أن تريح قلبي في الدنيا والآخرة وأن ترزقني حياة هنيئة وأجر كبير وزواج صالح وميتة هنيئة.

اللهم آنس وحدتي وفرج كربتي وارزقني الزوج الصالح الذي يكن لي رفيق في الدنيا والآخرة، اللهم يا مجيب الدعوات أحلل عقدتي وأمن روعتي.

اللهم يا من مجيب المضطر إذا دعاك من لي ألجأ إليه إن لم ألجأ إليك أسألك أن تهب لي زوجًا صالحًا.

لا يفوتك أيضًا:  هل تختلف ليلة القدر باختلاف البلدان؟

شروط استجابة الدعاء

اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة. أسباب استجابة الدعاء في ليلة القدر

افضل ادعية ليلة القدر مستجابة

  • يجب على الداعي أن يخلص الدعاء لله وحده سبحانه وتعالى.
  • يجب على الداعي أن يكثر من الخيرات والأعمال الصالحة التي تكون له حجة أمام الله لاستجابة دعائه.
  • التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالنوافل وبر الوالدين والصدقات وغيرها من العبادات الأخرى.
  • يجب على الداعي أن يتحرى أوقات الإجابة ويقوم باغتنامها.
  • يجب على الداعية أن يحسن الظن بالله سبحانه وتعالى وألا يتعجل الإجابة.

والجدير بالذكر، من البلاء على الإنسان المسلم أن يدعو ربه الكريم فلا يستجيب له، فيبدأ بتكرار الدعاء والإلحاح فيه وقد تطول المدة الزمنية ولا يرى أثرا للإجابة ومن هنا يجد الشيطان فرصته العظيمة ليبدأ في الوسوسة للمؤمن ويحاول إبعادها عن طريق الله وإيقاعه في الاعتراض على حكمه وإساءته الظن به.

دعاء ليلة القدر لتعجيل الزواج مكتوب

دعاء الزواج من شخص معين في ليلة القدر

خلق الله الإنسان عجولًا يرغب في تحقيق الأشياء التي يتمناها على الفور، ولكن يجب العلم أن الله عز وجل دائمًا ما يختار الأفضل، فعلينا أن ندعو ونترك الأمر بيد الخالق، وإن كنت ترغب بالزواج فقم بترديد الأدعية الآتية:

  • اللهم ارزقني الزواج من شخص متعطر بماء الوضوء ويخاف منك وحافظًا لكتابك ومتبع سنة نبيك، اللهم ارزقني زوج يرأف بضعفي ويصونني ويخاف حزني ويجبر كسر قلبي.
  • يا رب إن كانت تلك ليلة القدر ارزقني زوجة صالحة إن نظر إليها سرتني وإن أمرتها أطاعتني وإن أقسمت عليها أبرتني، يا رب أجعلها تحفظني إن غبت عنها وتصون نفسي ومالي وأهلي.
  • اللهم ارزقني الحلال الواسع والبركة والعدل والإحسان، اللهم عجل لي بالزواج من شخص يحفظني ويعفني.
  • اللهم زوجني بشخص أحبه وارزقنا صلاح الحال.
  • اللهم أقسم لي من حظوظ الدنيا وخيراتها زوج صالح تقر به عيني وتطمئن به نفسي.

لا يفوتك أيضًا:  7 علامات ليلة القدر الصحيحة بالصور

أوقات استجابة الدعاء بليلة القدر

ليلة القدر لها فضل عظيم عند الله عز وجل فهي الليلة التي نزل بها القرآن الكريم، ويعتبر الدعاء بها من ضمن العبادات التي يجب على كل شخص الحرص على تأديتها، حتى يتم تيسير أموره في الدنيا وتتعدل أحواله.

إن كان من ضمن الأدعية دعاء يخص الزواج من شخص معين تريد من الله أن يرزقك إياه، فيجب أن تحرص على أن يكون بأوقات معينة على مدار اليوم فتلك الليلة جميعها مباركة، ولكن احرص على أن تكون خاشع مستحضر قلبك ونيتك عند الدعاء، حتى تظهر لك بعض العلامات بحياتك التي تشير إلى استجابة دعائك، وتتمثل الأوقات في الآتي:

وقت صلاة قيام الليل
ما بين الأذان والإقامة
عند وقت الإفطار من الصوم

دعاء ليلة القدر مكتوب للتوفيق

دعاء ليلة القدر اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا ، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة،

اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم

اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.

الدعاء المخصوص لليلة القدر

حكم وأسرار ليلة القدر

يجب على الداعي أن يستحضر بعض الأمور و تدبرها جيدا عند تأخر إجابة الدعاء، والتي منها الآتي:

دعاء ليلة القدر للزواج

إن تأخر إجابة الدعاء من البلاء ، وكذلك سرعة الإجابة من البلاء، و الابتلاء بالخير يحتاج للشكر والابتلاء بالشر يحتاج إلى الصبر، ولذا يجب على الشخص ألا ييأس من رحمة الله وألا يصاب بالملل من تكرار الدعاء، فالشخص ممتحن بالبلاء متعبد بالصبر والدعاء، وهذا ما يحتاج إلى ثقة ويقين كبير بالله جلا وعلا وحسن الظن به.

من حكم تأخر الدعاء، أن يستحضر المسلم أن الله هو مالك المالك بيده الأمر كله، ولذا فله التصرف المطلق بالعطاء والمنع، ومن ثم يجب عليه الرضا بما قسمه له.

لله سبحانه وتعالى الحكمة البالغة، فهو لا يعطى إلا لحكمة ولا يمنع إلا لحكمة لا يعلمها إلا هو، وفى بعض الأحيان قد يرى الإنسان أن ذلك الشيء مصلحة له ظاهرة، مع أنه في حقيقة الآمر شرا له وهو لا يعلم، لذا فإن تأخر الإجابة أو منعها هو قمة المصلحة بالنسبة له.

يجب على الداعي أن يتمتع بطول المناجاة والتضرع والتذلل لله سبحانه وتعالى، فكلما تأخرت الإجابة كلما طالت المناجاة وتزايد القرب من الله، وربما لو عجلت الإجابة لفاتت هذه اللذة والثمرة.

إن تأخير الدعاء بعد تكميل مراتب العبودية، فكلما تأخرت الاستجابة كلما استقوى العبد بربه الكريم وانتظر الفرج، وأعلن انكساره وإذلاله بين يدى جبار السموات والأرض، كما أن يحرص على مجاهدة الشيطان ويبتعد عن اقتراف الذنوب والمعاصي التي تحول دون استجابته، بمعنى أوضح أنه كلما تأخرت استجابة الدعاء كلما كان العبد أكثر تمسكا وقربا بالله جلا وعلا.