دعاء تحري ليلة القدر مكتوب في الليلة الـ 29 من رمضان 2022

دعاء تحري ليلة القدر مكتوب في الليلة الـ 29 من رمضان 2022 يُعد من أهم الأدعية التي يجب البدء في قولها بالعشر الأواخر من شهر رمضان، وذلك لأنه قد اشتمل على كافة الأمور التي تميل نفس المُسلم إلى كسبها في هذا الشهر الكريم، ومن خلال ما يلي سوف نوضح كافة الأدعية التي يُمكن قولها مع توضيح بعض المعلومات الهامة عن تلك الليلة العظيمة.

“اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”.

دعاء الفوز بليلة القدر

دعاء تحري ليلة القدر

يسعى جميع المُسلمين طوال شهر رمضان إلى الفوز بتلك الليلة المُباركة لما بها من فضل عظيم لا غنى عنه مع كافة أمة محمد أجمعين، فجميعنا بحاجة إلى الهداية، وجميعنا بحاجة إلى الشعور بالفرحة والسرور، بل وبحاجة إلى تبدل الأحوال إلى ما هو أفضل، لذا لا غنى عن طلب ذلك من الله سبحانه وتعالى.

لكن في ذلك الأمر يكون الإنسان حريص على طلب الفوز بليلة القدر من الله بصيغة جيدة، بها احترام لوجه الله الكريم، فيكون الإنسان أشد حرص على تحقيق ذلك دون النطق بما قد يتسبب في غضب الله عليه، لذا سوف نوفر لكم ذلك فيما يلي بعرض أفضل الأدعية للفوز بليلة القدر:

“اللَّهم بلغِّنا ليلة قدرك وارزقنا فيها على قَدَر قدرك فقدر الله عظيم وربما يأتيك بدعائك هذا أضعافه “اللَّهم إنا نسألك الحسنى وزيادة فالحسنى هي الجنة والزيادة هي لقاء الله فيها”.

“اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَن تكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ، اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رقابَنا ورقابَ آبَائِنَا وأمهاتنا وَسَائِر قَرَابَاتِنَا مِنْ النَّارِ يَا عَزِيزُ يَا غِفَار”.

“اللهم في هذا اليوم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لنا فيها الخير، واصرف عنا فيها يا رب كل شر، اللهم اجعلنا في هذه الليلة من السعداء والعتقاء يا أرحم الراحمين”.

“يارب اجعلنا ممن رحمتهم وغفرت لهم وعفوت عنهم، اللهم اجعلنا ممن هديته صراطك المستقيم ووفقته إلى طاعتك واتباع أمرك اللهم اجعلنا ممن كفيته ما أهمه وأعطيته وأكرمته وتفضلت عليه من فضلك العظيم.. اللهم اجعلنا ممن أصلحت شأنهم وغفرت ذنوبهم وتقبلت أعمالهم وقبلتهم ورضيت عنهم بفضلك ومنك وجودك وكرمك يا ذا الجلال والإكرام”.

“يارب بلغنا ليلة القدر وأرزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا يا الله و اعتق رقابنا من النار”.

لا يفوتك أيضًا:  موعد ليلة القدر وعلامتها الصحيحة في العشر الاواخر من رمضان

أدعية لليالي الفردية من العشر الأواخر

جميعنا يعلم أن الليالي الفردية من العشر الأواخر من رمضان هم المُحتمل بهم ليلة القدر، لذا يجب على كل مُسلم إحسان التعبد بهم، والإكثار من الأدعية، وفيها سوف نعرض لكم بعض الأدعية التي يُمكن قولها والتي سوف تساعدكم على بلوغها وحُسن التعبد لله سبحانه وتعالى، ويُمكن أيضًا قول تلك الأدعية لتمني الفوز بليلة القدر، وهي:

الله إني أسألك بعظمة اسمك أن ترحمني برحمتك التي وسعت كل شيء، وتنعم عليَّ بالخير والإحسان، وتبدل الحال إلى ما تحب وترضى.

الهم اجعلني من الحاضرين السامعين لك يوم القيامة، اجعلني ممن وعدتهم برؤية وجهك الكريم يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

يا رب يا أرحم الراحمين ارحمني واعيذني من الجحيم، اللهم اعتق جسدي من النار.

يارب إنّا عبيدك، بنو عبيدك، بنو امائك، ناصيتنا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك اللهم بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، وقائدنا وسائقنا إلى رضوانك، وإلى جنات النعيم”.

يارب علمني ما جهلته في عبادتك، وذكرني بما نسيته وتناسيته، اللهم اجعلني من المقيمين الحريصين على عبادتك كما تُحب وترضى.

اللهم ارزقني حُسن الأعمال وحُسن الخاتمة، اللهم اجعلني ممن سوف يصطحبهم نبيك العظيم يوم القيامة في جنات الفردوس.

“يارب اجعل ما تلوناه حجة لنا لا حجة علينا، يا إلهنا وخالقنا ورازقنا، اللهم تقبل صيامنا ودعاءنا وتلاوتنا وقيامنا يا رب العالمين. اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنّك تقضي ولا يقضى عليك، وإنّه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، ولك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك من جميع الذنوب ونتوب إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك”.

اللهم اجعل تلك الليلة بمثابة فرحة وسعادة لي، اللهم اكتب لي نصيبًا بها من أخذ الثأر ممن ظلمني، اللهم اغفر لي الذنوب التي تحول بيني وبين تحقق دعائي.

يارب اجعل الجنة داري، وابعد عني الذنوب التي تجعلنا ممن لا يخافوك، اللهم ابعد عني وسوسة الشيطان وشركه، واكتب لي نصيبًا من الهداية لم أشهده من قبل.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

في نهاية مقال دعاء تحري ليلة القدر مكتوب 1443 مكانة ليلة القدر عظيمة، وهذا ما تبين من ذكرها في القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، لذا لا تضيعوا ثوابها بالانشغال في الليالي الأخيرة من رمضان، واستهدفوا الأيام الفردية للنيل من ثوابها .من الأدعية التي قد نصحنا الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ بقولها في تلك الليلة المُباركة، فاستمروا عليه طوال الأيام الفردية من العشر الأواخر من رمضان.

  • عمرو عيسى
  • منذ 3 أسابيع
  • ادعية مكتوبة
  • رمضان 2022

اسئلة شائعة

  • هل ليلة القدر ثابتة في كل عام؟

    لا، تتغير بين الأيام الفردية من العشر الأواخر.

  • هل تأتي ليلة القدر يوم 27 من كل عام؟

    لا، إنها إحدى الشائعات التي تدور حول تلك الليلة المُباركة.

  • ما هو دعاء ليلة القدر المنسوب إلى الرسول؟

    اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.