تحميل خطبة عيد الفطر مكتوبة pdf افضل خطبة في عيد الفطر 2022

تحميل خطبة عيد الفطر مكتوبة pdf افضل خطبة في عيد الفطر 2022، يقوم الخطباء والأئمة يوم العيد بإلقاء الخطبة عقب صلاة العيد يوم عيد الفطر بعد انتهاء شهر رمضان ، ويتم الحثَ فيها على مواصلة القيام بالعبادات المختلفة طيلة أشهر السنة وليس في شهر رمضان فقط حتى يرضى الله عن العباد ويرزقهم بالخيرات.

رابط تحميل خطبة عيد الفطر pdf

تُعد خطبة العيد مهمة جداً في هذه المناسبة الدينية المباركة حيث يسمعها الكبير والصغير والنساء والرجال، وتكون شاملة وكاملة وذلك لكثرة الأشخاص الذين يستمعون إليها في جميع الدول الإسلامية.

لذلك يجب على الخطباء فيها أن يحرصوا على ذكر الأمور التي تمثل الخير للمسلم في الدنيا وتكون طوق نجاة له في الآخرة لدخول جنات الفردوس برحمة الله سبحانه وتعالى، ويُمكن الحصول على خطبة بصيغة pdf عند الضغط هنا.

خطبة عيد الفطر

خطبة عيد الفطر

تحميل خطبة عيد الفطر 1443 للشيخ محمد القطاوي

مقدمة خطبة عيد الفطر مكتوبة 2022

تكون المقدمة في الخطبة مدخلاً للكلام الذي يرغب الخطباء لإيصاله لجميع المصلين والمسلمين، وتكون المقدمة كالتالي:

مقدمة عدد 1 الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير

وأشهد أن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما بعد

مقدمة عدد 2 الحمد لله والشكر لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله

كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم.

وبارك على سيدنا محمد وعلى آل محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد

وارض اللهم عن الصحابة والتابعين ومن والاهم بالإحسان، أما بعد.

مقدمة خطبة عيد الفطر المبارك 1443

بسم الله الرحمن الرحيم، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على نبي تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم، ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله، اللهم صل على صحبه الطاهرين في العالمين، أما بعد…

اقرأ أيضاً:  خطبة عن عيد الفطر مكتوبة قصيرة مختصرة

خطبة عيد الفطر مكتوبة كاملة 1443

من الخطب الجميلة والمؤثرة لعيد الفطر المبارك نذكر ما يلي:

“يا أيها المسلمين والمسلمات والإخوة،السلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته، نحن اليوم نحتفل ونستشعر بعيد الفطر الكريم، وهي فرحة وعدنا الله إياها ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم حين قال:” للصائم فرحتان، فرحة عند فطره، وفرحة عند لقاء ربه”

يا إخوة الإيمان إن استقبال العيد بفرحة من المشاعر الجميلة التي على كل مسلم إظهارها، وهي تعظيم لشعائر الله التي تدل على الصدق وسلامة القلب واتباعاً لأوامر الله لقوله:” ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب”.

وقد روي عن أنس بن مالك رضي الله عنه:” قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما، فقال: ما هذان اليومان؟، قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية، فقال صلى الله عليه وسلم: إن الله قد أبدلكم بهما خيرا منهما، يوم الأضحى والفطر”.

لذلك يا إخوتي أوصيكم وأوصي نفسي بالحرص على الهوية الإسلامية والطاعة لله والرسول، وعدم الغرور في الدنيا فهي قصيرة ولو طالت، والأعمار فانية ولا تبقى إلا أعمال الإنسان، ولا نغتر بأعمالنا فالله هو الداعي والمجيب، وهو الهادي والمرشد للصراط المستقيم.

يا إخوتي وأخواتي، لا يجب أن تكون عبادة الله سبحانه وتعالى حكراً علي شهر رمضان، فرمضان يمضي ويعود، ولكن رب رمضان باق في جميع الشهور وعلى مدار الزمن، واجعلوا شهر رمضان بداية للعبادة وليس نقطة نهاية لتكونوا كما يريد الله، عباد مؤمنين مرضيين لا تأخذهم لومة لائم، والصلاة والسلام على رسول الله والحمد لله رب العالمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ”

اقرأ أيضاً:  خطبة عن ليلة القدر قصيرة مكتوبة وزكاة الفطر

خطبة صلاة عيد الفطر قصيرة 1443

من الخطب القصيرة والمؤثرة للعيد المبارك:

“إخوتي في الإيمان إن عيد الفطر هو مناسبة ذات مكانة خاصة في قلب كل مسلم ومسلمة، وهي فرحة وعدنا إياها رسول الله صلى الله عليه، ومناسبة لتجديد العهد مع الله ببداية جديدة نحو الطاعة والرضا بقضاء الله وقدره وسعياً لنيل رحمته الواسعة لكل شهر.

فشهر رمضان يا أحبائي مدرسة عظيمة لجميع الأمة نتعلم فيه اجتناب الذنوب والمعاصي والخطايا، والقدرة على ذلك بإذن الله سبحانه وتعالى، فمن يصبر على ما حلله الله طاعة له، يُمكنه هجر الذنوب والمعاصي طاعة لله.

يا إخواني أوصيكم بالحرص على حمد الله على نعمه العديدة، ولطفه في اختيار الأفضل لنا، والحرص على دعاء الرسول الكريم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، واسألوا الله قبول أعمالكم وصيامكم.

فكونوا يا إخوتي بعد رمضان كما كنتم فيه فالله الواحد باق وله الطاعة والعبادات، ولا تكونوا كالتي نقضت غزلها بعد يوم عمل شاق فالعبرة في الحياة بالخواتيم، ربنا نسألك أن تقبض أرواحنا إلا وانت راضي عنا يا رب.

اجعلوا شهر رمضان فرصة لتجديد العهد مع الله لطاعته وعبادته كأحسن ما يكون وانسجوا على هذا المنوال طيلة شهور السنة، فالعيش في كنف الله وعنايته ولطفه هو رحمة ومغفرة وسعادة في الدنيا والآخرة.

أقول قولي هذا وأستغفر لي ولكم فيا فوز المستغفرين، اللهم امين.”

خطبة صلاة عيد الفطر مؤثرة

“يا إخوة الإيمان، اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون، واعلموا أن من يعمل مثقال ذرة خير يره، ومن يعمل مثقال ذرة شر يره، وهذه الدنيا فانية وقصيرة، وهي دار امتحان لا دار جزاء، فَالفوز كل الفوز يكون في الآخرة

فالعاقل هو من يتعلم من الدروس، والأولى للمسلم أن يتركوا اللغو واللهو واللعب، والعودة إلي الله في سائر الأمور بتحري الحلال والحرام، ومساعدة الناس وقضاء حوائجهم فطوبى لمن سار في قضاء حوائج الناس.

فاستعينوا بالله وتوكلوا عليه وكونوا من عباده الصادقين الصالحين للفوز بخير الدنيا والآخرة، وانتهوا عن فعل الفواحش والمحرمات، وتوبوا إلى الله فإن الله يغفر الذنوب جميعاً إلا الشرك به.

يا إخوتي وأحبابي اغتنموا شهر رمضان ليكون بداية رحلة نحو عبادة الله والعيش في كنف رحمته ولطفه، واحمدوا اله بكرة وأصيلا، واذكروا الله في كل حين وموضع يكون لكم عونا في أمور الدنيا ويكون الفوز الكبير في الآخرة، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ”

تكون خطبة عيد الفطر مؤثرة وتحث المسلمين على السير على نفس نهج العبادات في شهر رمضان لنيل رضا الله سبحانه وتعالى طيلة السنة، وليس في شهر واحد فقط خلالها.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن تنزيل خطبة عيد الفطر مكتوبة pdf، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ أسبوعين
  • معلومات إسلامية

اسئلة شائعة

  • ماذا يفعل الناس في عيد الفطر؟

    صلاة الجماعة، زكاة الفطر، ارتداء الملابس الجديدة، أكل الحلويات. الأطفال يحصلون على عيدية

  • ما هو سبب الاحتفال بعيد الفطر؟

    لأن المسلمين يفطرون فيه بعد صيام رمضان

  • عيد الفطر كم يوم؟

    3 أيام

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.