افضل 20 دعاء النوم والاستيقاظ من النوم مكتوب

محمد حسني

إن دعاء النوم والاستيقاظ من النوم مكتوب  يتيح لك إمكانية الحصول على الأجر والثواب والراحة والسكينة.. كما أن هناك العديد من الصيغ التي يمكن أن يأتي عليها ذلك الدعاء.. والتي وردت على النحو الآتي.

دعاء النوم والاستيقاظ من النوم مكتوب

دعاء النوم والاستيقاظ من النوم

من الضروري ترديد دعاء النوم والاستيقاظ من النوم .. للحصول على الأجر والسكينة، وإليك هذا الدعاء في الآتي:

  • باسمك اللهم أموت وأحيا.. فاللهم يسر لي أمري كله، وارزقني السعادة والمحبة والسكينة في تلك الليلة.. الحمد لله الذي أحيانا بعد أن أماتنا وإليه النشور.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.. يا رب ارزقنا السعادة في الحياة الدنيا، وارزقنا البركة والخير في هذا اليوم والأيام القادمة يا رب العالمين.
  • اللهم احفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا.. واستر عيوبنا وارزقنا السعادة والسكينة والمحبة يا أكرم الأكرمين.
  • الله لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة.. ربنا آتنا الرحمات والمغفرة والبركة من لدنك، إنك على كل شيء قدير.. وبارك لنا فيما رزقتنا اللهم يا حنان يا منان استجب الدعاء يا رب العالمين.
  • لا إله إلا الله الواحد الأحد الفرد الصمد.. اللهم يا حي يا قيوم يا من لا تغفل ولا تنام، نسألك الخير كل الخير في هذا اليوم.. وأن تستر عيوبنا وتتولنا بين عبادك الصالحين، ربنا آتنا الخير واكتبه لنا يا رب المستضعفين.
  • ربنا آتنا الخيرات وباعد بيننا وبين الشرور والمعاصي.. واكتب لنا الخير والبركة والتيسير في تلك الأيام، وبارك لنا فيما رزقتنا واستر عيوبنا واحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء يا أكرم الأكرمين.
  • لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله.. سبحانك اللهم بك نحيا وبك نموت يا رب العالمين، ربنا آتنا الخير واكتب لنا السعادة والتوفيق، واحفظنا بعينك التي لا تغفل ولا تنام من همزات الشياطين يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا:  دعاء لمن لا يستطع النوم (أدعية للأرق)

أفضل دعاء في الصباح مستجاب

إليك المزيد من الأدعية المستجابة التي يمكن استخدامها عند الاستيقاظ في أول اليوم.. والتي وردت كما يلي:

  • اللهم اكتب لنا الخير كل الخير في هذا اليوم.. وارزقنا السعادة والرضا ووفقنا في هذا اليوم يا الله لما تحب وترضى، فإنك على كل شيء قدير.
  • رحمن الدنيا ورحيمها أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم اكتب لنا الخير كل الخير ووفقنا يا رب لما فيه الخير لنا ولمن حولنا، فإنك سميع قريب مجيب الدعاء.
  • اللهم يا من تجير ولا يجار عليك.. نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم في هذا اليوم المبارك.. ونعوذ بك من الشرور والمعاصي التي تبعدنا عن طريقك واكتب لنا الصلاح دائمًا وأبدًا يا من بيدك ملكوت كل شيء يا عليم يا خبير.
  • يا رب اكتب لنا الصلاح وخير الأعمال في الحياة الدنيا التي تقربنا إلى مرضاتك.. واصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة أعين، ووفقنا يا رب لما تحب وترضى، اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وإليك نعود يا رب العالمين.
  • يا رب اكتب لنا الخير في بداية هذا اليوم.. وبحق كلمة لا إله إلا الله وفقنا لما تحب وترضى، واستر عيوبنا وتول أمرنا ووفقنا لما فيه الخير لنا.. وارزقنا السعادة والسكينة وتحقيق الأماني يا حنان يا ذا الجلال والإكرام.
  • مع إشراقة شمس يوم جديد ندعو الله أن يرسل علينا رحمته من السماء.. وأن يوفقنا لما فيه الخير والمحبة لنا، وأن يجعل تلك الأحلام والأماني حقيقة، وأن يتول أمرنا بين عباده الصالحين.
  • اللهم بك نبدأ هذا اليوم وبك ننهيه.. وإليك نعود فاللهم يسر لنا أمرنا وتولنا بين عبادك الصالحين، يا رب النعم نحمدك ونستعين بك على قضاء حوائجنا فاللهم يسرها لنا على الوجه الذي يرضيك عنا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 دعاء الاستيقاظ من النوم من السنة النبوية

دعاء جميل في المساء

دعاء جميل في المساء

إليك العديد من الأدعية المستحبة في المساء قبل النوم.. والتي وردت على النحو الآتي:

  • اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. نسألك الهداية والتوفيق في الحياة الدنيا، والسعادة في الآخرة بالجنة.. فاللهم اكتب لنا الخير وارزقنا السكينة التي لا تنتهي أبدًا يا رب العالمين.
  • اللهم ادخل الراحة والسكينة والطمأنينة على القلوب.. ووفقنا يا رب لما تحب وترضى، واستر عيوبنا وتول أمرنا بين عبادك الصالحين.. وارزقنا السكينة والسلام في هذه الليلة فإنك على كل شيء قدير.
  • رحمن الدنيا ورحيمها أنت الحق وقولك الحق.. اللهم إني أسألك السكينة والأمان في تلك الليلة وما بعدها، حصنت نفسي وأهلي ومالي وروحي بالحي القيوم الذي لا يغفل ولا ينام.. إنا إلى ربنا لمنقلبون.
  • باسمك اللهم وضعت جنبي فتقبل مني صالح الأعمال التي ترضيك عني.. واستر عيوبي واصلح لي حالي كله، لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين.
  • ربنا ورب آبائنا الأولين منك الخير والسعادة والسكينة في هذه الدنيا.. فاللهم ارزقنا الخيرات في الدار التي فيها معاشنا، ووفقنا لما فيه الخير لنا جميعًا يا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله الذي أحيانا بعد أن أماتنا وإليه النشور.. اللهم إنا نسألك العمر المديد والصحة والعافية في الحياة الدنيا، وأن تقربنا إليك على الوجه الذي يرضيك عنا يا أكرم الأكرمين.
  • رحمن الدنيا يا من بيدك ملكوت كل شيء في الأرض والسماء.. أنت القادر على تبديل الأقدار إلى الأجمل، فاللهم ارحم ضعفنا وارزقنا السعادة والسكينة في كل الأيام يا كبير يا متعال.
  • يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون.. أسألك أن تتقبل مني الدعوات التي فاض قلبي بها، وأن توفقني لما فيه الخير والصلاح، اللهم بك أمسيت وبك أصبحت وإليك النشور.

اقرأ أيضًا: أفضل 30 دعاء قبل النوم وبعد الاستيقاظ

أجمل دعاء في النهار بعد الاستيقاظ من النوم

لا زال الحديث عن الأدعية المستجابة والتي من المستحب استخدامها قبل النوم وفي الصباح قائمًا.. ومن تلك الأدعية الآتي:

دعاء بالخير اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد حملة عرشك أنك أنت الله لا إله إلا أنت.. خلقتني وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت.. فاللهم اكتب لي الخير كل الخير في هذا اليوم وتلك الليلة.
دعاء الستر اللهم ارزقني الخير واستر عوراتي وتولني بين عبادك الصالحين.. ويسر لي أموري وقرب لي الخير والسعادة والسعة في الرزق، وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أكرم الأكرمين.
دعاء التوبة لمن أدعو سواك وأنت الواحد الأحد الفرد الصمد.. فاللهم يا من تقبل التوبة من العباد، اغفر لي ما مضى وما فات.. وارزقني السعادة والسكينة التي لا شقاء بعدها أبدًا فإنك على كل شيء قدير.
دعاء الرزق الحمد لله على ما مضى وما هو قادم.. باسمك اللهم وضعت جنبي فتقبل مني صالح الأعمال التي ترضيك عني، وارزقني حسن المسألة والأمان في الحياة الدنيا يا ذا الجلال والإكرام.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *