موعد صلاة عيد الفطر في انجلترا 2023 توقيت الصلاة في لندن

أ / عمرو عيسى

موعد صلاة عيد الفطر في انجلترا 2023 توقيت الصلاة في لندن قد تم تحديده بعدما أعلن مركز الفلك الدولي عن موعد أولى أيام عيد الفطر في بريطانيا، كما تم الإعلان عن توقيتها في كل المقاطعات المتبقية، وفيما يلي ننقلها لكم نظرًا لأن نسبة مسلمي بريطانيا كبيرة.

توقيت صلاة الفطر في إنجلترا

موعد صلاة عيد الفطر في انجلترا

يوم واحد يفصلنا عن أجمل شعائر العيد ألا وهي صلاة الفطر، والتي يحرص كل مسلمي العالم أن يحضروها تعظيمًا لها وتعبيرًا عن فرحتهم بقدوم العيد المبارك، فقد أوصى النبي الكريم ـ عليه الصلاة والسلام ـ بأدائها.

تُشكل نسبة المسلمين في بريطانيا 4% من عدد سكانها، منهم من هو مغترب أو أجنبي مسلم، وهو ما يجعلهم راغبين في معرفة وقت صلاة العيد بتوقيت إنجلترا فعددهم يصل إلى 3 ملايين.

قد أعلنت السلطات الدينية المحلية بالمملكة المتحدة أن موعد صلاة الفطر في إنجلترا يكون في تمام الساعة 5:42 صباحًا.

لا يفوتك أيضًا:  موعد صلاة عيد الفطر في عمان توقيت صلاة العيد في مسقط

أول يوم العيد في بريطانيا 2023

إن أول أيام عيد الفطر المبارك في بريطانيا وفقًا للحسابات الفلكية يكون في يوم الاثنين الموافق 2 من شهر مايو وهو ما يكون موافق الأول من شهر شوال.

عدد أيام إجازة العيد في إنجلترا

على الرغم من أن إنجلترا تتبع التعاليم الدينية ويتواجد فيها المساجد ويحترم مسلموها الصيام والقيام، إلا أن الدولة غير إسلامية وعلى هذا فلا يوجد إجازة بها بعيد الفطر المبارك رسمية، ولكن يحتفل مواطنيها بالعادات الخاصة بعيدهم ليوم واحد دون إجازة.

لا يفوتك أيضًا:  موعد صلاة الفطر في الإمارات توقيت صلاة العيد

توقيت صلاة الفطر في بريطانيا 2023

بعدما أعلن مركز الفلك الدولي أن موعد عيد الفطر المبارك يكون في اليوم الثاني من شهر مايو، فقد انتظر في بريطانيا المسلمين كي يتمكنوا من أداء صلاة العيد فهي العادة التي تُذكرهم في الغربة بوطنهم، لذا إليك فيما يلي التوقيت للصلاة في المدن المجاورة لانجلترا

اسم المدينة توقيت صلاة الفطر
العاصمة لندن 5:46 ص
ليفربول 5:50 ص
شفيلد 5:45 ص
مانشستر 5:47 ص
نورويتش 5:36 ص
ساوثهامبتون 5:47 ص

حكم صلاة الفطر

موعد صلاة عيد الفطر في انجلترا

إن صلاة عيد الفطر من السنن المؤكدة والتي جاءت نصيحة النبي ـ عليه الصلاة والسلام ـ بأدائها والاهتمام بأن يكون هناك شعائر للعيد يتم إحيائها هي أولاهم، ومن الهام أن يحرص المسلم أن يشارك أخوته في الإسلام بتلك الصلاة.

أما في حالة عدم القدرة على أداء صلاة العيد في المساجد أو الساحات لعدم تواجدها بالقرب منك في المقاطعة التي تقطن بها ببريطانيا، فمن الممكن أن تؤديها منفردًا في المنزل مع عائلتك أو الأصدقاء وتستشعر فرحة العيد كذلك.

لا يفوتك أيضًا:  موعد صلاة عيد الفطر في جيبوتي

صلاة عيد الفطر كم ركعة

في حالة كانت الغربة أو التواجد في بلد غير إسلامية جعل السنن غير مُدركة بالنسبة الكافية لك، فلا عليك إن صلاة الفطر ركعتين تؤدى مثنى، فيؤم الإمام المصلين في تلك الركعات بسورتي ق والقمر في الركعتين، أو الغاشية والأعلى وذلك ما يكون إحياء لسنة النبي ـ عليه الصلاة والسلام ـ.

تؤدى الركعة الأولى بتكبيرة الإحرام من ثم يُكبر الإمام 7 ركعات، وفي الركعة الثانية يُكبر 5 تكبيرات، ومن ثم على الإمام أن يخطب خطبة بسيطة وقصيرة على أن يكون فيها عظة للمسلمين وتذكرة لهم بشؤون دينهم.

موعد صلاة العيد في إنجلترا 2023 تكون في تمام الساعة 5:46 صباح يوم الاثنين، ومن الممكن أن يذهب المسلمين إلى المساجد قبلها للتكبير وتهنئة أخوتهم في الإسلام.