موعد صلاة عيد الفطر في أمريكا 2024 جميع الولايات

أ / عمرو عيسى

موعد صلاة عيد الفطر في أمريكا يختلف حسب المدينة أو الولاية المتواجد فيها المسلم، حيث إن نسبة المسلمين فيها كبيرة ولكل مدينة عدد من المساجد التي يقام فيها صلاة العيد، لذا فيما يلي نتناول تلك التوقيتات مراعاةً لفارق التوقيت بين كل ولاية والأخرى.

موعد صلاة عيد الفطر في أمريكا (واشنطن) 2024

تعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول الأوروبية التي تضم نسبة كبيرة من المسلمين والمسلمات، وذلك بمختلف مدنها وهو ما يجعلهم راغبين في معرفة موعد صلاة الفطر ليؤدوها في وقتها المناسب وفقًا للمكان الذي يقطنون فيه.

ستكون صلاة الفطر ذلك العام في عاصمة الولايات المتحدة واشنطن دي سي في تمام الساعة 6:24 صباحًا، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية.

توقيت صلاة عيد الفطر في امريكا

كم متبقي على العيد في أمريكا

قد أعلن مركز الفلك الدولي أنه وفقًا للحسابات فإن عيد الفطر المبارك سيكون في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو، وعليه فإن المتبقي على عيد الفطر هو يومين.

لا يفوتك أيضًا:  موعد صلاة عيد الفطر في ليبيا توقيت الصلاة في ليبيا

بأي وقت صلاة الفطر في الولايات المتحدة الأمريكية

إن موعد صلاة الفطر بأمريكا يكون بظهور شروق الشمس وتقام الصلاة بعدها بمدة ربع ساعة، حيث إن التكبيرات تبدأ بعد صلاة الفجر بشكل مباشر، ومن ثم يقيم الإمام الصلاة وتستمر التكبيرات خلال خطبة العيد.

توقيت صلاة الفطر في مدن أمريكا

الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر الدول في العالم وبها عدد كبير من الولايات والمدن، ولذا فإن مواعيد الصلاة فيها تختلف من مكان لمكان، لذلك على المسلمين الانتباه لذلك ومراعاة فرق التوقيت، وفيما يلي نتناول مواقيت صلاة الفطر في مدنها:

اسم المدينة موعد الصلاة
نيويورك 6:13 ص
ألاسكا 5:20 ص
فلوريدا 7:41 ص
تكساس 6:57 ص
جورجيا 6:16 ص
ميسيسيبي 6:12 ص
بنسلفانيا 6:13 ص
ميشيغان 6:37 ص
كاليفورنيا 6:19 ص
كولورادو 6:07 ص

لا يفوتك أيضًا:  موعد صلاة عيد الفطر في مصر توقيت صلاة العيد جميع المحافظات

مساجد صلاة عيد الفطر في أمريكا

هنا نتطرق إلى شق هام قد يحتاجه مسلمو أمريكا ألا وهو المساجد التي يمكن أداء صلاة الفطر فيها بأمريكا بمختلف مدنها أو ولاياتها، وفيما يلي نتناول بعض من تلك الأسماء:

  • مسجد ديربورن بمدينة ميشيغان
  • مركز دار الفاروق الإسلامي بمينيسوتا
  • بفيرجينيا مسجد دار الهجرة الإسلامي.
  • بيت قرطبة في ولاية نيويورك.
  • بأوستن الكبرى في تكساس مسجد المركز الإسلامي.
  • بآيوا مسجد الأم.
  • مسجد المريم في شيكاغو.
  • بأريزونا مسجد توسان.

لا يفوتك أيضًا:  موعد صلاة عيد الفطر في السعودية توقيت صلاة العيد في الرياض

حكم صلاة العيد

توقيت صلاة عيد الفطر في امريكا

صلاة عيد الفطر من السنن المؤكدة والتي تكون بدايةً من وقت الشروق حتى زواله، ولكن يمكن للمسلم أن يؤديها في حالة تعذر عليه حضورها في المنزل، ويستمر وقتها لمن يتعذر له أدائها في موعدها حتى وقت الظهر.

صلاة الفطر ركعتان يؤم فيها الإمام المسلمين بتكبيرة الإحرام من ثم يُكبر 7 تكبيرات، وفي الركعة الثانية يُكبر 5 تكبيرات، ويقرأ في الركعة الأولى الغاشية وسورة الأعلى، أو يقرأ القمر وسورة ق حسب ما يريد.

بعد الانتهاء من أداء الصلاة تكون هناك خطبة بسيطة يعظ فيها الإمام المسلمين، وعليه أن يختص بها جزء من نساء المسلمين حتى يقوّي من عزيمتهم تلك الأيام وتمسكهم بدينهم.

موعد صلاة عيد الفطر في أمريكا لجميع الولايات الامريكية في تمام الساعة السادسة و24 دقيقة، ولكن على المتواجدين في ولايات أو مدن أخرى غير العاصمة واشنطن مراعاة فرق التوقيت.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *