موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا 2022 توقيت الصلاة في باريس

موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا 2022 توقيت الصلاة في باريس يتساءل عنه المسلمين الذين يعيشون على أرضها في تلك الأيام، حيث تُعد فرنسا من الدول الأوروبية التي يوجد بها عدد ليس بكبير من المُسلمين، لذا فهم من يهتمون بمعرفة الموعد الخاص بصلاة العيد، بل ويكونون أكثر رغبة في معرفة الشعائر والعادات التي تُقام على أرضها وعلى رأسها احتفالات العيد.

موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا

موعد صلاة العيد في فرنسا

فرنسا تُعد من الدول الغير إسلامية، أي أن نسبة المسلمين بها ليس بكبير، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد مُسلمين على أرضها تمامًا، فاستقرارهم بها لا يسلب حقهم بأداء شعائرهم الدينية.

في كافة أنحاء العالم يحق للمسلمين الاحتفال بأعيادهم، حتى وإن كانوا على أراضي الدول الغير إسلامية، ولكن ما يختلف من دولة إلى أخرى هو العادات والتقاليد التي يقومون بها بمجئ توقيت صلاة عيد الفطر، وتم تحديد هذا التوقيت في فرنسا يوم 2 مايو.

هذا وقد تم الإعلان عن مواعيد تحددت وفقًا لبعض المُدن عن بعضها البعض والتي يتبين من خلالها فروق التوقيت، ومن خلال ما يلي سوف نوضح لكم تلك المواعيد:

المدينة توقيت صلاة عيد الفطر فرنسا 1443
باريس 6:44 ص
آنسي 6:26 ص
سانت بروك 6:53 ص
انجرس 6:45 ص

لكن وعلى الرغم من أنهم يحق لهم أداء شعائرهم الدينية، إلا أن فرنسا من الدول الأكثر مُحافظة على صحتها وقد وضعت ضوابط من أجل أداء الصلاة لا بُد من الالتزام بها حفاظًا على سلامة الصحة العامة نظرًا للظروف التي تمر بها كافة البلاد من انتشار فيروس كورونا.

لا يفوتك أيضًا:  موعد صلاة عيد الفطر في السعودية توقيت الصلاة في السعودية

المساجد التي يتم بها صلاة العيد في فرنسا

وفقًا للتعليمات المحافظة على الأمن والأمان الصحي على أرض فرنسا، ونظرًا لأن تلك المساجد قد تكون سببًا في التجمعات فهناك شكوك تدور حول إقامة صلاة العيد في المساجد أو لا.

وحتى الآن ومنذ أن تم الإعلان عن مواعيد صلاة عيد الفطر في فرنسا لم يتم اعتماد المساجد التي سوف تُقام بها الصلاة، لذا يُقال إنها سوف تُقام في المنازل مع العائلة وذلك إذا لم يتم الإعلان عن المساجد حتى مجئ يوم عيد الفطر المُبارك.

متى تنتهي صلاة عيد الفطر في فرنسا

بالإعلان عن موعد بدء صلاة العيد في فرنسا، يُريد البعض معرفة المًدة التي تبلغها تلك الصلاة، وتستمر بل والرغبة في معرفة كيفية أدائها تكون مًلحة عليهم، ومن خلال ما يلي سوف نوضح الوقت الذي نحتاجه لأداء تلك الصلاة.

تنتهي الصلاة بعد مرور نصف ساعة على الموعد الذي تم به البدء في أدائها، وتلك المُدة تم تحديدها وفقًا لما يقوم به المُسلم من شعائر في تلك الصلاة، والتي لا تحتاج أكثر من 30 دقيقة.

لا يفوتك أيضًا:  موعد صلاة الفطر في الإمارات توقيت صلاة العيد

عدد ركعات صلاة عيد الفطر

المُدة التي تم تحديدها تكون وفقًا لعدد الركعات التي يقوم بها المُسلم وما يؤديه بها، حيث لا تبلغ تلك الصلاة سوى ركعتين فقط، ولكن يتساءل البعض، ما دام الأمر لا يستدعي سوى الركعتين فلمَ النصف ساعة.

الجدير بالذكر أن الطقوس التي تُقام في الصلاة هي ما تستدعي تلك الفترة، حيث يُلقي بها الخطيب خطبة قصيرة، والتي يدعو بها الناس إلى العمل الصالح والعبادة، ويشير بها إلى أهمية الزكاة، ويتم بها التوضيح لفضل الشهر المُبارك الذي أقام به المسلمين شعائرهم وحققوا به ما دعا الله إليه من عبادة وصوم.

لا يفوتك أيضًا:  موعد صلاة عيد الفطر في ليبيا توقيت الصلاة في ليبيا

عادات عيد الفطر في فرنسا

موعد صلاة العيد في فرنسا

يصل عدد المسلمين في فرنسا ومن خلال ما تم إجرائه من إحصائيات إلى حوالي 6 مليون نسمة، وهذا العدد على الرغم أنه ليس بكبير إلا أنه يستطيع أن يجتمع مع بعضه البعض في تلك الأيام المُباركة لكي يؤدي عاداته في عيد الفطر المُبارك كما لو أنه على أرضه.

حيث يذهب المُسلمين بها إلى صلاة العيد لتأدية الصلاة، ولكن في هذا العام الذي ما زالت جائحة كورونا مُستمرة به يهاب المسلمين لو أن يمتنعوا عن أداء تلك الفريضة، ولكنهم على أمل في أدائها جماعة.

بعد أن ينتهوا من الصلاة يقومون بتهنئة بعضهم البعض بحلول عيد الفطر المُبارك، يجتمع الأهل والجيران والأصدقاء، ومن الأمور الجميلة في فرنسا هو تهنئة الأديان الأخرى المُسلمين بقدوم عيدهم.

أما عن العادة الكبرى التي تنتشر بها، هو أنه وبعد أن يؤدوا صلاة عيد الفطر في المساجد يجتمعون على الموائد من أجل أن يهنئ المسلمين بعضهم البعض على الموائد وهم ينازلون الحلوى والمشروبات، وتلك الصورة تُلقط في مشهد عائلي جميل.

يرتدي المسلمين ملابس العيد الجديدة، ولم يتركوا عادة من تلك التي يقومون بها في مصر أ أيًا من الدول الإسلامية الأخرى، وبعد ارتدائها يجلسون، في جماعات للاستمتاع بحلول العيد، ويتبادلون في هذا الوقت الأطباق والتهاني، والزيارات.

صرح أحد المسلمين القائمين في فرنسا عن الطريقة التي يحتفلون بها هناك بقدوم العيد، وقال إن الاحتفال لديهم يتلخص في الزيارات بين بعضهم البعض.

بجانب ما صرح به آخر عن العادات، وقال إنه من الجميل كون العادات في فرنسا غير ثابتة، نظرًا لاختلاف الجنسيات التي يكون عليها المُسلمين هُناك، وهذا الاختلاف يؤدي إلى تنوع العادات المُتبعة في العيد، وطقوس كل شخص منهم، والاتفاق الذي قد جمع بينهم يتمثل في البهجة التي تستمر طوال أيام العيد.

كل مُسلم هُناك يقوم بشراء كافة المستلزمات التي يحتاج إليها في هذا الوقت، والتي تساعده على أداء طقوس عيد الفطر في فرنسا وفقًا لبلده ليقوم بالاحتفال.

تلك العادات والمسموح للمسلمين أدائها هناك تعود إلى احترام فرنسا لاختلاف الديانات، وتضمن للمواطنين حرية معتقداتهم وفقًا للقوانين الخاصة بها.

في نهاية مقال موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا 2022 يمتلئ بمظاهر البهجة والسرور، ويعود ذلك إلى تعدد الجنسيات الموجودة به، لكن الزيارات العائلية وامتلاء الشوارع بالمسلمين للاحتفال هي العادة الأشهر التي تجمعهم.

  • عمرو عيسى
  • منذ أسبوعين
  • الإسلام اليوم

اسئلة شائعة

  • ما هي عادات الذهاب إلى صلاة العيد؟

    الاغتسال، لبس الثياب الجديدة، التطيب، أكل التمر.

  • ما هو أفضل ما كان الصحابة ينهون به صلاة عيد الفطر؟

    بقول تقبل الله منا ومنكم.

  • كم عدد أيام عيد الفطر في الشرع؟

    يومًا واحدًا.

  • كم عدد أيام عيد الفطر التي يستمر بها احتفال المسلمين؟

    3 أيام.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.