من هو تميم منصور العبد الله ؟ وما هي أبرز المعلومات عنه؟

أ / عمرو عيسى

ما هي أبرز المعلومات عنه؟ في واقع الأمر يتصدر هذا الاسم في الوقت الراهن قوائم النتائج الخاصة بمُحركات البحث، ما يُعبر عن اهتمام الناس بشكلٍ كبير في معرفة الإجابة عن هذه الأسئلة

ما لا تعرفه عن تميم منصور العبد الله

من هو تميم منصور العبد الله

ضجت منصات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة باسمٍ واحد كثُر التساؤل عنه بشكلٍ غير مسبوق،

ويرجع السبب في ذلك إلى ما يقوم به هذا الشخص من أدوارٍ ومُساهماتٍ كبيرة في مجاله، فتميم منصور العبد الله لمن لا يعرفه هو لاعب كُرة قدم ينشط في الدوري القطري المُمتاز، وتشهد هذه الفترة بزوغ نجمه وتألُقه بشكل كبير.

يلعب تميم العبد الله في نادي الريان الرياضي القطري، والذي يُعد بدوره واحدًا من أبرز الأندية القطرية والعربية على حدٍ سواء، إذ تأسس هذا النادي العريق في عام 1967 تقريبًا،

وكون تميم منصور العبد الله يلعب بين صفوفه وينشط في هذا الفريق أمرٌ لا يُعبر إلا عن مدى موهبته الفذة والتي أُعجب بها الآلاف للوهلة الأولى.

اسم الولادة بالكامل تميم منصور مُفتاح فرج بخيت العبد الله
تاريخ الميلاد 5 – أكتوبر – 2002م (19 عام)
محل الميلاد قطر – الدوحة
الجنسية قطري
الديانة مُسلم
المركز مُهاجم في نادي الريان
رقم القميص 14

بدأ النجم الصغير حديث العهد تميم منصور العبد الله في وضع قدمه بشكلٍ ثابت داخل التشكيل الأساسي لنادي الريان صاحب الثمانية ألقاب في الدوري القطري المُمتاز.

ويرجع السبب في ذلك إلى تألقه الكبير الذي أصبح على إثره حديث الجماهير في الشارع الكروي القطري، وفي واقع الأمر من المتوقع أن يكون لهذا النجم مُستقبل باهر في قادم الأيام.

لا يفوتك أيضًا:  متى تم تأسيس نادي الريان القطري ؟

والد اللاعب تميم منصور العبد الله

من هو تميم منصور العبد الله

من أكثر ما تسبب في زيادة البحث عن هذا اللاعب بشكل كبير في الآونة الأخيرة اقتران اسمه باسم آخر عرفته الجماهير العربية والقطرية، وبخاصةً مشجعو نادي الريان القطري، الوكرة والسيلية، وهذا اللاعب هو منصور مُفتاح فرج بخيت العبد الله .

هذا اللاعب يُعد من أبرز الأيقونات العربية والقطرية في عالم كُرة القدم، ويُصنف في وقتنا الحالي من أساطير الدوري القطري،

وهو أمر منطقي في الواقع لكونه نال من الألقاب الفردية والجماعية ما يؤكد كونه من أبرز اللاعبين في تاريخ الخليج العربي والشرق الأوسط ككُل.

فقد حاز هذا اللاعب صاحب القدم الذهبية على لقب هداف العرب مرتين مُتتالتين، مع العلم أنه اللاعب الأول الذي يُحقق هذا الإنجاز،

ومن الواضح بالاطلاع على الاسم الكامل للنجم الصغير تميم منصور العبد الله كون منصور بخيت أسطورة نادي الريان يُعتبر والده.

عندما عرفت الجماهير العربية والقطرية هذه المعلومة تضاعف البحث بشكل كبير عن النجم الصغير، فالنجم الكبير منصور بخيت العبد الله نشط في الملاعب القطرية في نادي الريان مُنذ بدايات عام 1974م

وحتى أواخر عام 1995م في الموسم 95 / 96 ولكم أن تتخيلوا كونه حقق مع هذا النادي ستة ألقاب للدوري من أصل الثمانية ألقاب التي يملكها النادي القطري.

لا يفوتك أيضًا:  أسماء ملاعب قطر وصورهم

إنجازات منصور العبد الله

سجل منصور بخيت العبد الله طوال مسيرته كلاعب مُحترف في الدوري القطري 179 هدف في 216 مُباراة بواقع 0.8 هدف في المُباراة الواحدة،

وهذا الرقم أو المُعدل يُعد كبيرًا للغاية في عالم كُرة القدم، وتم تسجيل هذه الأهداف في صفوف الريان، الوكرة بالإضافة إلى السيلية.

من الجدير بالذكر كون هذه الأسطورة الكروية تتربع على عرش هدافي المُنتخب الوطني القطري، إذ سجل وهو يرتدي القميص العنابي 48 هدف، عِلاوة عن كونه قد نال على الجانب المحلي لقب هداف الدوري القطري خمس مرات، وحقق ألقاب فردية أخرى عديدة أبرزها:

  • الهداف التاريخي للدوري القطري.
  • ثاني أكثر اللاعبين مُشاركة في مُباريات الدوري القطري.
  • هداف كأس أمير قطر بـ 36 هدف.
  • الهداف التاريخي لكأس الشيخ جاسم برصيد 34 هدف.
  • أكثر اللاعبين تسجيلًا للثُلاثيات في تاريخ الدوري القطري برصيد 9 مرات.
  • أكثر اللاعبين تسجيلًا للرُباعيات في تاريخ الدوري القطري برصيد 6 مرات.
  • صاحب المُعدل التهديفي الأكبر في الدوري القطري بـ 22 هدف في 11 لقاء.
  • هداف المُنتخب القطري في دورات الخليج العربي برصيد 13 هدف مُعترف به.
  • هداف المُنتخب القطري التاريخي في بطولات كؤوس الأُمم الآسيوية برصيد 5 أهداف.

كما قد أعلن في عام 2000م اعتزاله لعب كُرة القدم بشكل نهائي، وهو القرار الذي صدم الجماهير القطرية والعربية ككُل، ولكنه لاقى قبولًا كبيرًا

بعدما أعلن عن رغبته في التطرق إلى حياته الشخصية بعيدًا عن الساحرة المُستديرة التي كثيرًا ما سحرت الجماهير بين أقدامه وصدحت على إثر ذلك باسمه الحناجر.

لا يفوتك أيضًا:  متى تم تأسيس نادي السد القطري ؟

في وقتنا الراهن تعول الجماهير القطرية إلى تميم منصور العبد الله أن يخطو خطو أبيه اللاعب القطري الأُسطوري، وعلى الرغم من كون هذه المسؤولية تضع على عاتقه حملًا كبيرًا إلا أن موهبته تُبشر بكونه على أعتاب استكمال المسيرة التاريخية لمعشوق الجماهير القطرية منصور العبد الله.