دليل صور السياحة في المكسيك 2024 معالم المكسيك

أ / أمينة محمد ذكى

تتعدد معالم السياحة في المكسيك فهناك المعالم الأثرية السياحية الدينية وهناك المعالم الطبيعية الخلابة فضلا عن متاحف المكسيك التي تعد من أكثر متاحف العالم ازدحاما ، في المقال القادم سنحاول سرد عدد من هذه المعالم السياحية .

معالم السياحة في المكسيك

صور قصر الفنون الجميلة

من افضل اماكن السياحة في المكسيك 2024 يتكون القصر من متحفين وهما متحف قصر الفنون الجميلة و متحف العمارة ويعرض مسرح القصر العروض الخاصة لأوركسترا مكسيكو السيمفوني فضلا عن العروض الموسيقية والراقصة

والغنائية الأخرى جدير بالذكر ان المسرح أيضا قد شهد مراسم الدفن الخاصة بالفنانة المكسيكية فريدا كاهلو ، يعود القصر لعام 1904 بتصميم من المهندس المعماري الإيطالي آدامو بواري ويقع بجوار محطة مترو بلاس أرتس .

الفنوان1

صور المتحف الوطني للأنثروبولوجيا

يتميز هذا المتحف بكون معظم مقتنياته تعرض في الهواء الطلق ويضم المتحف العديد من القطع الأثرية والانثروبولوجية التي تعود لعصور قديمة جدا ربما يكون أشهرها تمثال هو جيبيلي من القرن ال16

و حجر تقويم الأزتيك والمتحف يعود لعام 1964 حيث صممه كل من ورافائيل ميهاريز و بيدرو راميريز فاسكيز و خورخي كامبوزانو ، يقع المتحف في حديقة تشابولتيبيك في مكسيكو سيتي تابع افضل معالم السياحة في المكسيك 2024.

انثربولوجيا1

قلعة تشابولتيبيك

تقع القلعة في أحد المواقع المميزة في مكسيكو سيتي حيث تقع أعلى تلة تشابولتيبيك الشهيرة ليصل ارتفاعها حوالى 2325 متر فوق مستوى سطح البحر وكان الموقع الخاص بالقلعة أحد الأماكن المقدسة الآزتك.

القلعة1

هرم تشولولا الكبير

يعلو الهرم كنيسة عذراء ريمي ديس حيث تبلغ مساحة الهرم حوالى 400 متر مربع بارتفاع يصل إلى 55 متر عن سطح الأرض والهرم يعود لأكثر من ألف سنة مضت حسبما أشارت الدراسات التاريخية حيث كان معبدا للإله كيتز الكواتل عند الأزتك ، يقع الهرم في مدينة خللا في ولاية بويبلا في المكسيك.

تشولالا1

صور متحف فريدا كاهلو

معالم السياحة في المكسيك الجديدة تبرع زوجة الفنانة المكسيكية الشهيرة فريدا كاهلو دييغو ريفيرا بالمنزل في عام 1958 لتحويله لمتحف يخلد أعمالها حيث يعرض المتحف العديد من أعمال الفنانة الراحلة فضلا عن بعضا من مقتنياتها الشخصية والصور الفوتوغرافية الشخصية لها مع زوجها وعائلتها كما يعرف باسم البيت الأزرق حيث تم بناء جدران المنزل بأكملها من الكوبالت الأزرق ويقع في حي كولونيا .

فريدا1

السيدة غوادالوبي

تعد السيدة غوادالوبي من الشخصيات الدينية القوية والتي تحتل مكانا كبيرا في قلوب الشعب المكسيكى وكلمة غوادالوبي تعنى بالعربية وادي الحجارة الأم ذات اللون السودوي وتعود القصة الخاصة بالسيدة غوادالوبي

إلى عام 1531 حيث ظهرت غوادالوبي لأحد الرجال الهنديين أثناء عودته من العمل على تل تيبياكاك في مكسيكو سيتي لتخبره بأن يبلغ أسقف مكسيكو سيتي خوان دي زوما راغا أن يبنى كنيسة في المكان الذى تقف فيه .

ولم يستطيع الرجل اقناع الاسقف لتظهر له مجددا وتخبره بالأ يحزن وأنها ترعاه وشعبه وعندما أراد الرجل دليلا ليقنع الأسقف قالت له بأن يأتي في الليلة التالية ولكنه لم يستطع بسبب مرض عمه الذى كان في سكرات الموت فذهب

للكاهن ليلقيه الصلوات الأخيرة فظهرت له مجددا وأكدت أنها شفيت عمه تماما وفيما يخص الكاهن طلبت من الهندي أن يحضر له أزهارا ويضعها في معطفه وعندما أعطى الأسقف الأزهار رأى صورة مريم العذراء على المعطف مرسومة بالنقود .

غودالبى1

هرم الشمس

يعود الهرم العهد الأزتك أي أكثر من ألف سنة ويعد الهرم من أكثر المباني المعقدة في المكسيك ويقع على الطريق بين هرم القمر وسيوداديلا.

الشمس1

سيان كان

يعد سيان كان من المواقع الموجودة على قائمة التراث العالمي حيث أدرجتها اليونسكو في عام 1987 أي بعد عام واحد من إنشائه ويهدف ذلك المشروع للحفاظ على المحيط الحيوي والموارد الطبيعية في المكسيك .

حيث شارك فيه العديد من علماء النباتات والحشرات والطلبة والمزارعين والفلاحين وغيرهم من كافة أطياف المجتمع كما يوجد الاحتياطي في الأرض والباقي يوجد في البحر الكاريبي على شكل قطاعًا من الشعاب المرجانية فضلا عن 23 منطقة أثرية قديمة ، تبلغ مساحة الاحتياطي حوالى 5280 كيلومترًا مربعًا ويقع في الولاية المكسيكية كينتانا رو.

سيان1

صور متحف سمية

يحتل المتحف مكانة مميزة بين متاحف العالم وهو المتحف الأكثر زيارة وازدحاما في المكسيك كما يحتل المرتبة رقم 56 على لائحة متاحف العالم الأكثر زيارة وقد سمى المتحف نسبة إلى زوجة مؤسسه كارلوس سليم

ويحتوى المتحف على أكثر من 66 ألف قطعة فنية من لوحات وقطع أثرية تعود لعصور مختلفة منها العصور الوسطى فضلا عن رسالات الماجستير القديمة ، يوجد المتحف في مكسيكو سيتي.

سمية1

متحف الكانكون الغارق تحت الماء

افضل مناطق السياحة في المكسيك 2024 أسس المتحف جايمي غونزاليس كانتو مدير حديقة الكانكون البحرية الوطنية كما استعان بالنحات جايسون ديكاريس تايلور حيث كان جايمي يواجه مشكلة أن الشعاب المرجانية تم اتلافها بالفعل من قبل السياح والغواصين .

فاستعان بالنحات تايلو من أجل بناء شعاب مرجانية صناعية وغير قابلة للتلف حيث استغرق التصميم والبناء أربع سنوات من عام 2009 حتى عام 2013 ويحتوى المتحف على 500 منحوتة للنحاتين كثر منهم جايسون ديكاريز تايلور بالإضافة لثلاث صالات عرض تحت الماء وكان الهدف من المتحف هو أن يتحول لشعاب مرجانية مع مرور الزمن .

الغارق1

بالينكي

تعد مدينة بالينكي المدينة الأثرية الوحيدة الباقية التي شهدت حضارة شعوب المايا حيث تعود للفترة من 226 و 799 قبل الميلاد وقد شعب المايا قد سكنها في هذه الفترة

ولكن مع انتشار غابات الأرز والسابوديلا التي غطت أجزاء كبيرة من المدينة هجرها أهلها ولكن قامت الجهات المعنية بترميمها مجددا لتصبح من أهم المعالم الأثرية في المكسيك .

وكان العلماء قد أعادوا بنائها مسترشدين بالنقوش الهيروغليفية الموجودة على كثير من معالم المدينة جدير بالذكر أن المساحة التي اكتشفها العلماء تعد 10 ٪ من المساحة الكلية للمدينة

مشيرين إلى أن باقي المدينة مازالت مغطاة بالغابات ، تقع المدينة في ولاية تشياباس بارتفاع 150 متر فوق مستوى سطح البحر.

بالينكى1

افضل مطاعم المكسيك

  • مطعم ذا كابيتال جريل ويقع في مكسيكو سيتي ويقدم الطعام الأمريكي.
  • مطعم أوه لالا ويقع في بلايا ديل كارمن ويقدم الطعام الخاص بالدول الآسيوية .
  • مطعم بلاك هول ويقع في كانكون ويقدم الطعام المتنوع من كافة البلدان.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *