التخطي إلى المحتوى

صور السياحة في فنلندا 2020 تعد فنلندا من الدول الإسكندنافية التي تشهد إقبالا كبيرا من السياح العرب والأجانب حيث تمتلك المدينة مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية والتاريخية والدينية والطبيعية أيضا فى المقال القادم نحاول توضيح عددا من هذه المعالم .

لينــّانماكي

تعد مدينة الملاهى لينــّانماكي من الأماكن المفضلة للأطفال لاسيما وهى تحتوى على أكثر من 44 لعبة تناسب أعمار مختلفة فضلا عن المطاعم وأماكن التمشية أيضا ، تم افتتاح المدينة عام 1950 ، تقع في هلسنكي.

الأكتينيوم

يمتلك المتحف شركة أملاك مجلس الشيوخ ويعرض المتحف أكبر مجموعة فى فنلندا بأكملها تعود للعصور الكلاسيكية القديمة ، يقع المتحف أمام محطة قطارات هلسنكي المركزية.

سوومنلينا

تم تأسيس القلعة في عام 1748 لمواجهة المد الروسي لتخزين الذخائر الحية الخاصة بالجيش الفنلندى و والبحرية الملكية السويدية داخل القلعة كما تم تصميم القلعة مع مراعاة أسلوب التحصين النجمي ولكن القلعة قد وقعت بالفعل فى يد القوات الروسية عند دخولها فنلندا فى عام 1808 والقلعة تم بنائها على ستة جزر التى تمثل جزءا من هلسنكي الآن والاسم الحقيقى للقلعة هو حصن سفيا أو فيابورى حسبما سماه الفنلنديون وذلك حتى عام 1918 إلى أن تحولت إلى سوومنلينا جدير بالذكر أن القلعة من مواقع التراث العالمي على قائمة منظمة اليونسكو.

حديقة كولي الوطنية

يعد الهدف الرئيسي من الحديقة هو حماية التراث الزراعي والنباتي في فنلندا من الإنقراض والتدهور والحديقة تم إنشائها فى عام 1991بمساحة تصل إلى 30 كيلومتراً مربعاً ليشرف عليها وقتها معهد بحوث الغابات الفنلندي أما الآن وتديرها مؤسسة ميتساهاليتوس الحكومية وكانت الحديقة في أول الأول مكانا مميزا لتقديم القرابين للآلهة ثم استخدمت بعدها كمكان للقيام بعمليات قطع وحرق الأشجار ، تقع الحديقة فى في إقليم كاريليا الشمالية في فنلندا.

كاتدرائية هلسنكي

تم بناء الكاتدرائية ما بين عامي 1830 و 1852 تكريما للدوق الأكبر نيقولا الأول، قيصر روسيا فى أثناء الاحتلال الروسى لفنلندا والكاتدرائية مصممة على هيئة قبة خضراء محاط بها أربعة قباب صغيرة وكانت تحمل اسم كنيسة سانت نيكولاس حتى حصول فنلندا على استقلالها فى عام 1917 ، تقع الكاتدرائية فى وسط هلسنكي.

نصب سيبليوس

صممت النصب إلا هيلتون فى عام 1967 تكريما الموسيقي الفنلندي جان سيبيليوس حيث يتكون النصب من 600 أنبوب مصنوع من الصلب الأجوف بحيث ترتبط تلك لأنابيب سويا ليشكلا منظر للموجة كما يزن النصب حوالى 24 ألف طن من الأنابيب الطويلة لتزين القصيرة حوالي 26 طن جدير بالذكر أنه يوجد نصب مماثل لنصب سيبيليوس فى كل من مقر اليونسكو في باريس ومدينة نيويورك حيث صمم النصب فى مقر الأمم المتحدة في نيويورك إلا هيلتون، يوجد النصب في حي تولوا في هلسنكي.

كاتدرائية توركو

تعد كاتدرائية توركو من أهم المعالم الدينية فى فنلندا حيث أنها مقر رئيس أساقفة فنلندا وتعود الكاتدرائية لأواخر القرن الثالث عشر حيث تم بنائها من الخشب فقط إلى أن تم استخدام الحجر فى إعادة بنائها فى القرنين الرابع والخامس عشر ولكنها تضررت بشكل بالغ جراء حريق توركو في عام 1827 ليتم إعادة بنائها مجددا ، تقع الكاتدرائية فى قلب مدينة توركو بجوار الساحة الكبرى القديمة.

قلعة توركو

أكثر ما يميز القلعة كونها المعلم الأثري الوحيد المتبقى من فترة القرون الوسطى منذ القرن الرابع عشر مما يجعلها معلما سياحيا كبيرا يزوره الملايين من السياح سنويا ، تقع القلعة في مدينة توركو.

متحف فنلندا الوطني

ينقسم المتحف إلى ستة معارض دائمة منها معرض القرن العشرين والذى يعرض مقتنيات وقطع أثرية تجسد الحالة الفنية والاجتماعية لفنلندا بعد حصولها على الاستقلال وعوامل تشكيل هويتها الثقافية العالمية كما يعرض قسم الكنز تروفيز لمجموعة كبيرة من المجوهرات والعملات المعدنية والأسلحة والذخائر والفضيات وغيرها الخاصة بتاريخ فنلندا ليعرض المعرض الملكي التطورات الاجتماعية التي شهدها الشعب الفنلندي بدءا من العصور الوسطى مرورا بالقرن الرابع عشر وصولا للقرن العشرين ، يقع المتحف المصمم على الطراز الرومانسي في مركز هلسنكي.

أفضل فنادق فنلندا

  • فندق هيلتون هلسنكي ستراند ويقع في مدينة هلسنكي ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3800 جنيه مصرى.
  • فندق هوتيل بريدجيت أن ويقع في مدينة نانت لو ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2000 جنيه مصرى.
  • فندق توراسيبى ويقع فى مدينة مونيو ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1800 جنيه مصرى.

افضل مطاعم فنلندا

  • مطعم كافيه البا ويقع فى مدينة بورى ويقدم المأكولات والمشروبات الأوروبية.
  • مطعم هوجو ويقع فى مدينة أولو ويقدم الطعام الأوروبى والفرنسى.
  • مطعم أوليو رافينا ولا ويقع فى هلسنكى ويقدم الطعام الإسكندنافي بطريقة مبتكرة حديثة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *