ابحث في الموقع

دليل وصور السياحة في فنلندا

دليل وصور السياحة في فنلندا

صور السياحة في فنلندا 2024 تعد فنلندا من الدول الإسكندنافية التي تشهد إقبالا كبيرا من السياح العرب والأجانب حيث تمتلك المدينة مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية والتاريخية والدينية والطبيعية أيضا فى المقال القادم نحاول توضيح عددا من هذه المعالم .

صور السياحة في فنلندا

لينــّانماكي

تعد مدينة الملاهي لينــّانماكي من الأماكن المفضلة للأطفال لاسيما وهى تحتوى على أكثر من 44 لعبة تناسب أعمار مختلفة فضلا عن المطاعم وأماكن التمشي أيضا ، تم افتتاح المدينة عام 1950 ، تقع في هلسنكي.

الأكتينيوم

يمتلك المتحف شركة أملاك مجلس الشيوخ ويعرض المتحف أكبر مجموعة فى فنلندا بأكملها تعود للعصور الكلاسيكية القديمة ، يقع المتحف أمام محطة قطارات هلسنكي المركزية.

سوومنلينا

تم تأسيس القلعة في عام 1748 لمواجهة المد الروسي لتخزين الذخائر الحية الخاصة بالجيش الفنلندي و والبحرية الملكية السويدية داخل القلعة كما تم تصميم القلعة مع مراعاة أسلوب التحصين النجمي ولكن القلعة قد وقعت بالفعل فى يد القوات الروسية عند دخولها فنلندا فى عام 1808 والقلعة تم بنائها على ستة جزر التي تمثل جزءا من هلسنكي الآن والاسم الحقيقي للقلعة هو حصن سفيا أو فيابورى حسبما سماه الفنلنديون وذلك حتى عام 1918 إلى أن تحولت إلى سوومنلينا جدير بالذكر أن القلعة من مواقع التراث العالمي على قائمة منظمة اليونسكو.

حديقة كولي الوطنية

يعد الهدف الرئيسي من الحديقة هو حماية التراث الزراعي والنباتي في فنلندا من الانقراض والتدهور والحديقة تم إنشائها فى عام 1991بمساحة تصل إلى 30 كيلومتراً مربعاً ليشرف عليها وقتها معهد بحوث الغابات الفنلندي أما الآن وتديرها مؤسسة ميتساهاليتوس الحكومية وكانت الحديقة في أول الأول مكانا مميزا لتقديم القرابين للآلهة ثم استخدمت بعدها كمكان للقيام بعمليات قطع وحرق الأشجار ، تقع الحديقة فى في إقليم كاريليا الشمالية في فنلندا.

تعرف علي: صور أفضل أماكن ومعالم أبو ظبي السياحية 2024

كاتدرائية هلسنكي

تم بناء الكاتدرائية ما بين عامي 1830 و 1852 تكريما للدوق الأكبر نيقولا الأول، قيصر روسيا فى أثناء الاحتلال الروسي لفنلندا والكاتدرائية مصممة على هيئة قبة خضراء محاط بها أربعة قباب صغيرة وكانت تحمل اسم كنيسة سانت نيكولاس حتى حصول فنلندا على استقلالها فى عام 1917 ، تقع الكاتدرائية فى وسط هلسنكي.

نصب سيبليوس

صممت النصب إلا هيلتون فى عام 1967 تكريما الموسيقي الفنلندي جان سيبيليوس حيث يتكون النصب من 600 أنبوب مصنوع من الصلب الأجوف بحيث ترتبط تلك لأنابيب سويا ليشكلا منظر للموجة كما يزن النصب حوالى 24 ألف طن من الأنابيب الطويلة لتزين القصيرة حوالي 26 طن

جدير بالذكر أنه يوجد نصب مماثل لنصب سيبيليوس في كل من مقر اليونسكو في باريس ومدينة نيويورك حيث صمم النصب في مقر الأمم المتحدة في نيويورك إلا هيلتون، يوجد النصب في حي تولوا في هلسنكي.

كاتدرائية توركو

تعد كاتدرائية توركو من أهم المعالم الدينية فى فنلندا حيث أنها مقر رئيس أساقفة فنلندا وتعود الكاتدرائية لأواخر القرن الثالث عشر حيث تم بنائها من الخشب فقط إلى أن تم استخدام الحجر في إعادة بنائها فى القرنين الرابع والخامس عشر ولكنها تضررت بشكل بالغ جراء حريق توركو في عام 1827 ليتم إعادة بنائها مجددا ، تقع الكاتدرائية فى قلب مدينة توركو بجوار الساحة الكبرى القديمة.

قلعة توركو

أكثر ما يميز القلعة كونها المعلم الأثري الوحيد المتبقي من فترة القرون الوسطى منذ القرن الرابع عشر مما يجعلها معلما سياحيا كبيرا يزوره الملايين من السياح سنويا ، تقع القلعة في مدينة توركو.

متحف فنلندا الوطني

ينقسم المتحف إلى ستة معارض دائمة منها معرض القرن العشرين والذى يعرض مقتنيات وقطع أثرية تجسد الحالة الفنية والاجتماعية لفنلندا بعد حصولها على الاستقلال وعوامل تشكيل هويتها الثقافية العالمية كما يعرض قسم الكنز تروفيز لمجموعة كبيرة من المجوهرات والعملات

المعدنية والأسلحة والذخائر والفضيات وغيرها الخاصة بتاريخ فنلندا ليعرض المعرض الملكي التطورات الاجتماعية التي شهدها الشعب الفنلندي بدءا من العصور الوسطى مرورا بالقرن الرابع عشر وصولا للقرن العشرين ، يقع المتحف المصمم على الطراز الرومانسي في مركز هلسنكي.

أفضل فنادق فنلندا

  • فندق هيلتون هلسنكي ستراند ويقع في مدينة هلسنكي ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3800 جنيه مصري.
  • فندق هوتيل بريدجيت أن ويقع في مدينة نانت لو ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2000 جنيه مصري.
  • فندق توراسيبى ويقع فى مدينة مونيو ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1800 جنيه مصري.

افضل مطاعم فنلندا

  • مطعم كافيه البا ويقع فى مدينة بورى ويقدم المأكولات والمشروبات الأوروبية.
  • مطعم هوجو ويقع فى مدينة أولو ويقدم الطعام الأوروبي والفرنسي.
  • مطعم أوليو رافينا ولا ويقع فى هلسنكي ويقدم الطعام الإسكندنافي بطريقة مبتكرة حديثة.

إغلاق