التخطي إلى المحتوى

التخلص من الرؤوس السوداء بطريقة صحيحة والتي يعاني منها كلا الجنسين وخاصة في فصل الصيف نظرا لتزايد الأفرازات الدهنية المزعجة المتسببة فى انسداد المسام والتي يرجع إليها السبب في تكوين الرؤوس السوداء على سطح الأنف بجانب عدة أسباب أخرى منها التدخين والتغيرات الهرمونية والكحول والكافيين والإجهاد والأرق والوراثة والإفراط في مستحضرات التجميل .

التخلص من الرؤوس السوداء بطريقة صحيحة

يبحث قطاع كبير من المصابين بالرؤوس السوداء إلي الحصول علي طرق آمنة وطبيعية وغير مكلفة للتخلص منها وتفادي التكلفة الضخمة والجهد والأضرار التي تسبب فيها المواد الكيماوية المستخدمة لإزالتها والتخلص منها ولذلك وحرصا من موقع محتوى على تلبية رغبات قرائها وتوفير احتياجاتهم المختلفة سوف يقدم الموقع لحضراتكم فيما يلي :

طرق طبيعية سريعة وفعالة للقضاء علي الرؤوس السوداء

تتعدد الطرق المستخدمة في القضاء علي الرؤوس السوداء والتي من أبرزها :

طريقة الليمون والملح

يأتي الليمون ضمن أكثر المواد المطهرة والمعروف عنها احتوائها على أحماض هامة أهمها حمض الستريك بفوائده المتعددة للبشرة لذلك يستخدم كمطهر للمسام ومضاد للجراثيم المسببة لتلك المشكلة بالإضافة لأهمية الملح في تقشير الجلد الميت وإزالة الشوائب وقتل البكتريا لذلك ينصح بخلط نصف ليمونة كبيرة مع ملعقة كبيرة من الملح وملعقة من الماء معا ونقوم بفرك المنطقة المصابة بها بحركات دائرية مع مراعاة عدم العنف وشطفها بعد 4 دقائق بماء دافئ ويستحب عدم التعرض للشمس .

طريقة جوزة الطيب والحليب

وتعد أفضل طريقة لأصحاب البشرة الدهنية لما يعرف عن جوزة الطيب من إزالة الزيوت الدهنية الزائدة وتقشير البشرة وأعطائها نعومة بجانب ما يعرف عن الحليب من احتوائه على حمض اللبنيك والمعروف عنه إزالة الجلد الميت وتتم تلك الطريقة من خلال مزج الاثنين معا وتدليك الرؤوس السوداء بها برفق وإلا ستزيد من المشكلة .

خليط دقيق الشوفان

يعتبر خليط الشوفان وقشر البرتقال والزبادي من أكثر الخلطات الطبيعية المفيدة للبشرة والتي تعمل على ترطيبها وتطهيرها وتلين المسامات الموجودة بها هذا إلى جانب احتواء الزبادي على أنزيم بروبيوتيك الذي يقضي على البكتيريا الضارة المسببة للفطريات والرؤوس السوداء .

قناع بياض البيض

وينصح باستخدامه مرتين في الأسبوع نظرا لتأثيره الفعال في القضاء على المشكلة وترطيب الجلد وإبقائه صحي وسليم لما يحتوي عليه البيض من بروتينات هامة للجسم بوجه عام وكون المسك عند إزالته يصحب معه الرؤوس السوداء الموجودة بالمسام وتتم عن طريق فرد طبقة من بياض البيض علي الوجه وتركها تجف وفرد طبقة أخرى وتركها أيضا لتجف ومن ثم وضع طبقة ثالثة على المناطق المصابة ونزعها بعد أن تجف عن طريق شطفها بالمنشفة وفرك البشرة بلطف .

الفرشاة ومعجون الأسنان

وتكون من خلال وضع كمية قليلة من المعجون على الفرشاة ودعك المسام المحتوية على الرؤوس السوداء مع مراعاة الرفق والتكرار وتعقيم الفرشاة عقب كل استخدام .

نصائح أساسية للقضاء نهائيا على الرؤوس السوداء

يوجد عدد من النصائح الضرورية الواجب اتباعها للقضاء نهائيا على الرؤوس السوداء وعدم عودتها مرة أخرى منها :

عدم استخدام شرائط إزالة الرؤوس السوداء في حالة البشرة الرقيقة نظرا لما لها من تأثير سلبي على الأوعية الدموية حول الأنف وتكسيرها بجانب تركها البقع والاثار الدائمة على البشرة .

تجنب فرك البشرة بعنف قد يؤدي الفرك الشديد لتنظيف البشرة بعمق ظهور الالتهابات وزيادة البثور والرؤوس السوداء لذلك ينصح خبراء التجميل بإستخدام مقشر لطيف للتخلص من الجلد الميت والأتربة العالقة بالوجه .

يعد حمض السالسليك من أفضل المنظفات التي ينصح باستخدامها في تنظيف البشرة وخاصة التي تعاني من البثور أو الرؤوس السوداء لذلك ينصح الخبراء باستخدام منظف يحتوي على الحمض مرتين يوميا للتنظيف بعمق وتفتيح المسام .

محاولة استعمال الوصفات الطبيعية للقضاء على تلك المشكلة واختيار من بينها ما يتناسب مع نوعية البشرة ومراعاة حساسيتها لبعض المواد .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *