كيف تختار الفندق المثالي لرحلة سفرك القادمة؟ 

اختيار مكان الإقامة في رحلة السفر والتجول قد تكون المسألة الأكثر تعقيدا. فأنت لا تحتاج فقط إلى مكان للمكوث فيه، بل بحاجة لمكان ينعم بكل وسائل الراحة أولا، وذو سعر رخيص ثانيا، وجودة خدمات تليق بك. فأنت أولا وأخيرا تدفع المال مقابل الحصول على الراحة. يوجد العديد من الخدمات أونلاين للبحث عن الفنادق ملائمة لرحلتك القادمة.

ولكن لأن الخيارات كثيرة، فيوجد معايير عديدة يجب الالتزام بها لاختيار الفندق المثالي لك.

الفندق المثالي

السعر المناسب

يعتبر السعر العامل الأول الذي يجب أخذه بعين الاعتبار أثناء اختيار فندق مناسب لك، لأن السعر هو الفارق في الخدمات المقدمة. فكلما كان السعر منخفض والخدمات المقدمة كثيرة، كلما كان أفضل.

تبدأ حجوزات الفنادق من 5$ ( نعم 5$ فقط) وتصل حتى 6000$ لليلة الواحدة. والفرق بين السعرين الخدمات الكثيرة المقدمة.

الفنادق البخسة أو الرخيصة دائما ما توفر لك فقط غرف لتنام فيها، وعليك الاهتمام بها بنفسك، وأسعارها في الغالب متوسطة بين 5$ حتى 60$.

لتأتي بعدها الفنادق التي تبدأ أسعارها بالازدهار، فتقدم لك خدمات أفضل كتنظيف غرفتك حين لا تتواجد فيها، تقدم لك خدمات نوم إضافية كأغطية إضافية، كذلك بعض الخدمات داخل الغرفة مثل شاشة التلفاز.

ثم بعدها تبدأ الفنادق بأسعار فوق 100$ والتي تقدم خدمات كثيرة متعلقة بخدمات مثل جلب الطعام إلى غرفتك أو تنظيم مائدة طعام جماعية، توفير خطط استجمام داخل الفندق كالمسبح أو الصونا وباقي الخدمات الراقية الأخرى.

وجود وسائل الراحة

بعد رحلة تجول طويلة داخل المعالم السياحية في البلد الذي تزوره، وساعات ثم ساعات من المشيئ وركوب المواصلات والذهاب هنا وهناك، ستود العودة أخيرا إلى غرفتك الخاصة والحصول على الراحة المثالية، لتنسى تعب اليوم وتغط في نوم عميق استعدادا لليوم الموالي.

بالتأكيد إن كانت غرفتك خالية من وسائل الراحة، فهذا غير ممكن. وتكمن وسائل الراحة في الغرفة النظيفة أولا، والأغطية الدافئة، والحمام المنعش، ووسائل التنظيف الأساسية ( فرشاة ومعجون أسنان، منشفة ). ثم بعض وسائل الترفيه داخل الغرفة مثل شاشة التلفاز. وخدمات ووسائل راحة أخرى متنوعة.

أن يتوافر على غرف مناسبة للجميع .. أما الأفضل فتواجد أجنحة كاملة

هل فكرت يوما أن تحجز جناحا في فندق “بلازا” في نيويورك؟ أو جناح في فندق “سيزار” في لاس فيغاس؟ قد يكون الأمر مكلفا، فالليلة الواحدة هناك تكلف تقريبا 20.000 دولار.

وذلك لأنك تحصل على جناح كامل بعشرات الغرف وحمامات متعددة وخدمات كثيرة. لازال هناك فنادق تقدم جناحات متخصصة، أو على الأقل غرف مناسبة لجميع الأفراد، فأنا وعائلي المكونة من 5 أفراد مثلا نريد أن نقضي الليلة في غرفة واحدة، فهل يمكن للفندق أن يتيح ذلك؟

يوجد فنادق كثيرة حول العالم تتيح إمكانية الاستمتاع بغرف مختلفة، مثل فندق التنفيذيين في الرياض، السعودية. وفنادق أخرى تضع راحة المستخدم فوق كل اعتبار.

وجود موقف سيارات

حقا؟ بالرغم من بداهة الأمر، إلا أن مواقف السيارات مهمة في الفنادق. تعتمد الفنادق في الغالب إما على مواقف سيارات داخل الفندق مجانية تابعة لها مع حراسة تحت أنظار الفندق، وهي الخيار المثالي الذي عليك البحث عنه.

أو يوجد خدمات موقف سيارات قريب من الفندق، والذي عليك في كل مرة تضع سيارتك هناك أن تدفع سعرا محددا.

ناهيك على أنه يكون بعيدا عن الفندق لحمل أمتعتك أو الوصول لسيارتك وغرفتك بسرعة. وهو ما تريد تجنبه في الفندق، لأنها تزيد من ميزانية الرحلة، وتكون مزدحمة أيضا بشكل غير معقول. مع إمكانية عدم حراستها وبالتالي تهديد سيارتك بالخطر.

توافر وسائل الرفاهية الحديثة

أهمها إشارة الواي فاي، والهاتف الأرضي. وإن كان أفضل، توفر مكيف الهواء داخل الغرف. إن وسائل الرفاهية هذه بالرغم من كونها بسيطة، ولا تكلف الفندق أي شيئ، إلا أنها ترفع من تصنيفه، وتجعل فرصة العودة إليه أو قضاء وقت أطول داخل الفندق أمر ممكن. فيمكن مثلا إن لم يعجبك الوضع خارج المدينة في فترة من فترات النهار، أن تقضيه داخل عرفتك دون ملل، فلديك إشارة واي فاي سريعة وشاشة تلفاز عريضة أو أخذ حمام دافئ طويل داخل غرفتك.

خيارات الطعام المتعددة والملائمة للجميع

تعتمد قائمة الطعام حسب الفندق الذي اخترته، وكما جاز الذكر في السابق فبعض الفنادق لا توفر أصلا الطعام. عموما، تقديم الطعام لا يكفي، فأحيانا تكون قائمة الطعام بسيطة للغاية وخالية من الإثارة، ككأس حليب وشاي وكعك على الفطور مثلا.

يفضل اختيار فندق يقدم الأطباق المحلية ضمن وجبات الطعام اليومية، بذلك تستفيد حتى من فن الذوق في البلد الذي زرته.

بالإضافة لذلك تقديم طعام مناسب لجميع الفئات، فهذا لا يحب الحلو والآخر يكره المالح والبعض يعشق القهوة السادة. على الفندق أن يتيح خيارات الطعام لجميع الفئات.

إذن كيف يمكنني إيجاد فنادق مميزة تحترم كل هذه المعايير؟

يوجد الكثير من الخدمات على الإنترنت لإيجاد فنادق تحترم هذه المعايير. من بينها موقع عطلات. الذي يتيح للأفراد البحث عن فنادق تحترم هذه المعايير، أو حتى يمكنك اللجوء لقائمة أفضل فنادق عطلات التي تقدم لك أجود الفنادق في العالم وأكثرها احترافية.

مع إمكانية حجزها مباشرة عبر المنصة. حتى أن الموقع يضم مدونة سياحة تساعدك على اختيار أفضل المناطق السياحية لزيارتها، وجداول سياحية متكاملة بعد اختيار فندقك المناسب.

  • فريق عمل الموقع
  • منذ أسبوعين
  • السياحة العربية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.