طريقة تحويل رصيد من تطبيق STC الجديد في السعودية 1444

طريقة تحويل رصيد من تطبيق STC الجديد في السعودية 1444 تُعد من الأمور التي أثارت فُضول عُملاء شركة الاتصالات الأبرز في المملكة العربية السعودية، فمُنذ فترة ليست بالطويلة تم الإعلان عن تجديد التطبيق وتغيير بعض آليات عمله، ما أدى إلى حيرة المُستخدمين، وعبر هذا المقال نسعى إلى تعريفكم بهذه الطريقة.

إرسال رصيد عبر برنامج STC الجديد 1444

تحويل رصيد من تطبيق stc الجديد

لا شك في كون الشركة السعودية للاتصالات إس تي سي واحدةً من أبرز الشركات في هذا المجال داخل المملكة العربية السعودية، الشرق الأوسط والوطن العربي ككُل، كما أنها تسعى بشكل دوري لتحسين جودة وكفاءة ما تقوم بتقديمه من خدمات للعُملاء.

هذا يُعد السبب الرئيسي وراء فكرة التطوير الدائم والمُستمر التي يتم بذل الجُهد على أساسها دون كلٍ أو ملل، ومن أبرز التطويرات التي تمت في الآونة الأخيرة العمل على استحداث التطبيق الخاص بشركة Stc، وقد كان الغرض الرئيسي وراء هذا التجديد العمل على تسهيل ما يتم تقديمه من خدمات.

تُعد الميزة الأبرز التي تم استحداثها على إثر هذا التجديد فكرة تحويل الرصيد بشكل أسرع وأبسط، وتُعد كيفية القيام بإرسال الرصيد عبر البرنامج الجديد لشركة STC مُتمثلة فيما يلي من خطوات:

  • 1. في بداية الأمر عليك تحميل التطبيق على هاتفك الجوال والقيام بتثبيته.
لتحميل تطبيق Stc لهواتف آندرويد انقر هُنا
تحميل تطبيق Stc لأجهزة آبل انقر هُنا
  • 2. القيام بالتسجيل في البرنامج عن طريق إدخال ما يُطلب منك من بيانات مثل الاسم، رقم الهاتف، الرقم القومي الخاص ببطاقة الأحوال الشخصية وغيرها من المعلومات، وفي حال ما كُنت تمتلك حسابًا بشكلٍ مُسبق اعمل على تسجيل الدخول بشكل مُباشر.
  • 3. بعد الولوج إلى التطبيق قُم من القائمة السُفلية للواجهة الرئيسية بالنقر على خيار متجر Stc.
  • 4. سيعمل التطبيق على تحويلك إلى صفحة جديدة تشتمل على الخيارات الخاصة بالمتجر، ومنها عليك بالنقر على أيقونة “شحن سوا”.
  • 5. سيطلب منك التطبيق إدخال رقم الهاتف الذي ترغب في إرسال وتحويل الرصيد إليه، بالإضافة إلى الكم الذي ترغب في إرساله.
  • 6. بعد الانتهاء من عملية تحويل الرصيد من تطبيق Stc الجديد ستصلك رسالة تُفيد تأكيد العملية وخصم مبلغ الشحن من المحفظة الإلكترونية خاصتك.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة إعادة الخدمة stc

كيفية تحويل رصيد سوا دولي

من الخدمات الهامة والضرورية التي عملت الشركة السعودية للاتصالات على إتاحتها فكرة التحويل الخارجي والدولي للرصيد، وفي واقع الأمر تُعد هذه الخدمة غايةً في الأهمية في المُجتمع السعودي، وهي تخدم المُسافرين والمُتبعثين للدراسة والعمل في الخارج في المقام الأول.

كُل ما عليكم القيام به لإرسال الرصيد لأحدٍ خارج حدود السعودية هو إرسال رسالة نصية قصيرة على الرقم (801500) على أن يكون مضمون هذه الرسالة هو الكود الآتي (#قيمة المبلغ المراد تحويله*رقم جوال المرسل إليه*133*).

طريقة تحويل الرصيد من عُملاء مفوتر إلى سوا

تُعد باقات مفوتر وباقات سوا من أشهر صور الباقات التي تعمل الشركة السعودية للاتصالات على تقديمها للعُملاء في المملكة العربية السعودية.

مع العلم أن هُناك فرق كبير بين الباقتين، إذ إن مفوتر هي باقة شهرية تُتيح للعميل العمل على إجراء المُكالمات واستخدام الإنترنت بشكل لا محدود وبُسرعات مُعينة نظير دفع مبلغ مالي شهري، على أن يتم سداد ودفع ما يتعين عليك دفعه من مبالغ في آخر الشهر عند نزول الفواتير.

أما باقة سوا فهي باقات مُسبقة الدفع ولا يُمكن اعتبارها من صور باقات الفواتير، ويتم الاشتراك في باقة سوا عن طريق استعمال البطاقات والكروت الخاصة بالشحن، ومما لا شك فيه كون مفوتر أكثر تميُزًا من سوا، وعلى الرغم من ذلك يُمكن لعُملاء سوا ومفوتر تبادُل الرصيد.

فكُل ما عليك القيام به في سبيل إرسال الرصيد إلى عُملاء سوا من المُشتركين في مفوتر هو إرسال رسالة نصية على الرقم (900) على أن يكون المضمون الخاص بالرسالة هو (# قيمة الرصيد المراد تحويله*رقم الجوال الخاص بالمُرسل إليه*144*).

من الجدير بالذكر أن عكس العملية وإرسال رصيد من سوا إلى مفوتر يتطلب القيام بنفس الإجراءات، ولا يختلف على إثر ذلك الكود الذي يجب استعماله واستخدامه.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية تحويل رصيد سوا الى سوا

إرسال الرصيد برقم بطاقة الأحوال الشخصية

من أبرز الخدمات التي عملت الشركة السعودية للاتصالات مؤخرًا على إتاحتها هي فكرة إرسال الرصيد من باقات سوا إلى الأنظمة الأُخرى للشركة السعودية عبر استعمال الرقم القومي الخاص بالمُرسل إليه.

يتم ذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم (1500)، على أن يكون المُحتوى والمضمون الخاص بهذه الرسالة هو (#رقم هوية المرسل إليه* المبلغ المطلوب تحويله* رقم المستلم*133*)، مع العلم أنه من المُمكن القيام بهذا الإجراء عن طريق استخدام التطبيق الخاص بشركة إس تي سي.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة تفعيل خدمة كمل سوا من شركة الاتصالات السعودية

رسوم وشروط تحويل رصيد سوا Stc

تحويل رصيد من تطبيق stc الجديد

هُناك اعتقاد سائد بكون عملية تحويل رصيد من تطبيق Stc الجديد أو غيرها من الطُرق الأخرى للتحويل تُعتبر مجانية بشكلٍ تام، وفي واقع الأمر هذا غير صحيح، إذ تفرض الشركة السعودية للاتصالات رسومًا رمزية نظير إتمام هذه العملية لكونها من صور الخدمات الضرورية في المقام الأول.

فقد أقرت الشركة بكون الرسوم الخاصة بعملية تحويل الرصيد بين عُملاء الشركة وبعضهم البعض تبلغ 0.5 ريال سعودي، مع العلم أن هُناك بعض الشروط التي لا بُد من توافرها في سبيل إنجاح عملية إرسال وتحويل الرصيد وقبولها، ومن أبرز هذه الشروط كُل ما يلي:

  • يجب أن يتوافر لدى الراغب في إرسال الرصيد وتحويله حد أدنى من المبالغ يُقدر بـ 20 ريال سعودي، ولا يتم قبول العملية في حال ما كان الرصيد الفعلي المتواجد أقل من هذا الرقم.
  • لا يُمكن تحويل ما هو أقل من 5 ريال سعودي، مع العلم أن الحد الأقصى الذي يُمكن إرساله من الرصيد في المرة الواحدة لا يجب أن يتخطى حاجز الـ 20 ريال سعودي، مع العلم أنه يُمكن تحويل الرصيد لعدد لا مُتناهي من المرات على مدار اليوم.
  • مبالغ الرصيد التي يتم تحويلها لا بُد وأن تكون من مُضاعفات الرقم 5 مثل 5، 10، 15، و20 ريال سعودي، وهو الحد الأقصى.

من أبرز ما قد يعكس الجُهود المُتواصلة التي تقوم بها الشركة السعودية للاتصالات على أرض الواقع هو ما تلقاه من نجاحات وثناء مُعزز بالتكريم على الصعيدين العربي والعالمي على حدٍ سواء، وهذا يُشير إلى سعي الشركة في تحقيق آمالها فيما يخص الازدهار والانتشار.

اسئلة شائعة

  • كيف ألغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا؟

    عن طريق إرسال رسالة نصية فارغة على الرقم (800444).

  • كيف ألغي خدمة نت سوا؟

    عن طريق إرسال الكود (7797) في رسالة نصية إلى الرقم (900).

  • كيف ألغي خدمة سلفني من سوا؟

    عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم (900)، على أن يكون فحواها الكود (1056).

  • كيف يمكنني أخذ رصيد من سوا؟

    يُمكن اللجوء إلى خدمة سلفني لمُستخدمي سوا عن طريق إرسال الكود (1055) إلى الرقم (900).

  • هل أستطيع تحويل رصيد سوا إلى STC Pay؟

    نعم، وذلك عبر التطبيق الخاص بشركة الاتصالات السعودية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.