دعاء للملك سلمان بالشفاء العاجل مكتوب

دعاء للملك سلمان بالشفاء العاجل مكتوب ندعو الله أن يساعد في التخفيف من عبء الألم عن خادم الحرمين، فهو يحظى بمكانة كبيرة في قلوب المواطنين بالمملكة العربية السعودية، وقد تم الإعلان عن إجرائه لعملية جراحية البارحة وذلك ما زاد من حالة تضرع المواطنين لله تعالى بتعافيه السريع.

دعاء للملك سلمان بالتعافي مكتوب

دعاء للملك سلمان بالشفاء العاجل مكتوب

إن الملك سلمان هو القائد الأعلى للقوات العسكرية وواحد من أهم أركان العائلة الملكية في المملكة العربية السعودية، وانتشار خبر الوعكة الصحية التي قد دخل بها ملكنا العظيم من الأمور التي هزت قلوب الكثير من المواطنين والمقيمين، بل إن التعاطف والدعاء يصل إليه من خارج السعودية نظرًا لبسالته وأخلاقه الحميدة.

لذا فمن الجدير بالذكر الترديد بالدعاء والتضرع لله تعالى حتى يتعافى خادم الحرمين بسلام، ويخرج من تلك الأزمة الصحية بأقل الخسائر، وفيما يلي نتناول أدعية جميلة لشفائه:

  • رب احفظ لنا ملكنا سلمان عبد العزيز آل سعود واحرسه اللهم بعينك التي لا تنام.
  • اللهم إنك المفدي من السوء يا الله ولا تجعلنا نرى بأسًا في ملكنا يا الله.
  • ربِ إني أسألك أن تشفي لنا ملكنا الحبيب ووالدنا وخادم الحرمين، فإنك قادر على كل شيء والولي.
  • اللهم إني أسألك أن تشفي سلمان بن عبد العزيز شفاءً لا يغادره سقمًا يا الله، وأسألك اللهم أن تأخذ بيده وتحفظه بعينك التي لا تنام، وأن تكنفه بركنك.
  • ربِ ارحم الملك سلمان فأنت القادر وأنت الثقة والرجاء لا يكون سوى منك، يا كاشف الهم ومفرج الكرب اللهم يا مجيب المضطر إذا دعاه اشفِ لنا ملكنا الحبيب واستر اللهم بلطفك وسترك الجميل.
  • أسألك اللهم بذاتك الجليلة والوجه الكريم أن تشفي سلمان بن عبد العزيز وكل مريض يا الله، وأن تعافيه بقوتك وحولك.

لا يفوتك أيضًا:  100+ دعاء للمريض بالشفاء مكتوب اجمل ادعية لشفاء المريض مستجابة

دعاء بطول العمر والصحة للملك

منذ إصدار خبر تعرض الملك سلمان بن عبد العزيز البارحة لوعكة صحية فقد ازداد قلق المواطنين السعوديين بخصوص تدهور حالته الصحية.

كما لم تتوقف الألسنة عن ترديد الأدعية الجميلة المختلفة له بالشفاء، وفيما يلي إليك بعض الأدعية التي يمكنك نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة الدعاء والتضرع لله تعالى لشفاء الملك:

  • اللهم إني أسألك أن تذهب البأس رب الناس، فاشفِ أنت الشافي يا الله لا شفاء إلا شفاؤك.
  • أعوذ بالله السميع العليم أن يصيب ملكنا مكروه.
  • اللهم ألبس الملك سلمان بن عبد العزيز لباس الصحة والعافية، وابعد عنه الآلام يا الله.
  • ربِ أنت القادر على أن تعيد للمريض صحته وتستجيب لدعاء البائس، فاشف خادم الحرمين وعافه من أي مكروه، وباعد بينه وبين الألم واحفظه لبلدنا العظيم يا الله.
  • اللهم إنك الحافظ فاحفظ لنا بلدنا وملكها من كل مكروه.
  • ربِ إن ملكنا سلمان بن عبد العزيز في معيتك فاحفظه لشعب المملكة بحفظك الذي لا يرام.
  • اللهم إنا نستودعك صحة ملكنا سلمان بن عبد العزيز، فلا تسكن في جسده ألمًا ولا داءً يا الله ولا تشمت به الأعداء.
  • اللهم اجعل ملكنا سلمان بن عبد العزيز منتصرًا ولا تتعبه أو تشقيه، واحفظه بحفظ الذي لا يرام.
  • ربِ إن رحمتك قد وسعت كل شيء، فاجعل عن يمين ملكنا سلمان بن عبد العزيز نورًا وعن شماله نورًا وقه من شر البلايا.
  • ربِ أطل من عمر الملك وزد من صحته واجعله يمشي بصحة ما أحييته.
  • اللهم لا تجعل داءً يسكن بجسد خادم الحرمين واحفظ صحته يا كريم.

أفضل دعاء للملك سلمان

بعد الإفصاح عن المرض والعملية التي قد خضع لها الملك سلمان بن عبد العزيز فإليك فيما يلي أفضل صيغة دعاء بالشفاء العاجل له:

دعاء للملك سلمان اللهم احرس خادم الحرمين الشريفين بعينيك التي لا تنام واكفه بركنك الذي لا يرام واحفظه بعزك الذي لا يضام اللهم واجعله ذخرًا للإسلام والمسلمين اللهم إنك قلت وقولك الحق ادعوني استجب لكم اللهم فهذا.

ربِ احفظ خادم الحرمين من كل شر وفي آناء الليل وأطراف النهار، وأصلح اللهم بطانته وخذ بيديه وأعنه اللهم على إتمام فعل الخيرات.كذلك هناك بعض الصيغ الأخرى التي يمكن ترديدها والدعاء له، ومنها ما يلي:

  • اللهم احفظ ملكنا الحبيب بحفظك الذي لا يرام، وارحمه يا كريم ولا تجعلنا نرى فيه بأسًا يبكينا.
  • اللهم عافي الملك وبارك له في عمره واحفظه من الألم واجعل شفاؤه وتعافيه عن قريب.
  • ربِ احفظ سلمان عبد العزيز ملكنا من كل شر، وارزقه التوفيق في إتمام فعل الخيرات للمملكة وعافه اللهم.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 30 دعاء للمريض في ساعة استجابة مكتوب

أدعية للملك سلمان من السنة النبوية

قد ورد في السنة النبوية الشريفة والقرآن الكريم بعض الصيغ لأدعية الشفاء التي من الممكن ترديدها تضرعًا لله تعالى وطلبًا منه بشفاء الملك وتعافيه، ومنها:

قل بسم الله 3 مرات، وادعُ أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما يجِدُ ويحاذِرُ.

أذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، اشْفِ وأَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا”.

اللهم ربّ الناس، ملك الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيه. ربّ إنّه مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.

اللهمَّ عافِه في بدنه، اللهمَّ عافِه في سمعه، اللهمَّ عافِه في بصره.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه.

رب ألبسه لباس الصحة والعافية في القريب العاجل يا الله.

لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

ربِ إنا نسألك بصفاتك التي لا يقوى أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى أن تشفي ملكنا سلمان بن عبد العزيز، ونسألك بذاتك الجليلة أن تلبسه لباس العافية وتزيل عنه الآلام.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، واشفنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 20 دعاء للمريض في المستشفى مكتوب

مرض سلمان بن عبد العزيز ليس خطير

دعاء للملك سلمان بالشفاء العاجل مكتوب

بعد الإصدار لبيان تعرض الملك سلمان بن عبد العزيز عن وجوده في مستشفى الملك فيصل التخصصي البارحة، قد تم انتشار الكثير من الشائعات حول مرضه وأنه مصاب بوعكة صحية خطيرة.

لكن من الجدير بالذكر بعد معرفة بعض الصيغ للأدعية لشفائه العلم بماهية مرضه، فقد قام بإجراء جراحة تنظير للقولون وقد تمت بنجاح، ولكن سيبقى الملك في المشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة والراحة.

في نهاية مقال دعاء للملك سلمان بالشفاء العاجل مكتوب إن الملك سلمان الآن في مستشفى فيصل يتلقى العلاج المناسب بعد إجراء عملية التنظير للقولون ولمتابعتها، وقد تمت العملية بنجاح ويحتاج إلى دعاء صادق حتى يتعافى في الوقت القريب ويحفظه الله تعالى للحرمين.

  • عمرو عيسى
  • منذ أسبوعين
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • كم عمر الملك سلمان بن عبد العزيز؟

    84 عامًا.

  • هل حقًا يعيش الملك بمنظم لضربات القلب؟

    نعم.

  • هل قام الملك سلمان بعملية المرارة سابقًا؟

    نعم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.