ما هي ديانة شيرين أبو عاقلة مسلمة ام مسيحية

أ / سارة رزق

منذ صباح اليوم بعد قتل الإعلامية شيرين غدراً من قِبل الاحتلال الإسرائيلي، يتساءل الكثيرون عن ما هي ديانة شيرين أبو عاقلة، حيثُ تعتبر من أبرز مراسلي قناة الجزيرة، التي تمكنت من تغطية كافة الأحداث المهمة والبارزة المتعلقة بطغيان الصهاينة تجاه إخواننا في فلسطين، وسببَ موتها حزن كبير في العالم العربي.

ما هي ديانة شيرين أبو عاقلة ؟

تُعتبر الصحفية الفلسطينية شيرين من أشهر الصحفيين المعروفين على مستوى العالم، ونؤكد على أن ديانة شيرين أبو عاقلة هي المسيحية فهي من الأصل لأب وأم مسيحيين ، وتعود جذورها إلى المدينة الفلسطينية “بيت لحم”، لكن انتقلت عائلتها لتعيش في مدينة القدس التي ولدت فيها، ومن المعروف أنها تلقت دراستها في مراحلها الأولى في مدرسة الراهبات الوردية الموجودة في بيت حنينا.

موت شيرين أبو عاقلة

لقد تم الإعلان عن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة صباح اليوم الموافقة الحادي عشر من مايو عقب اقتحام جيش العدو الصهيوني مخيم جنين، حيثُ كانت تقوم بتغطية كافة تفاصيل الاقتحام في جنين

ومنذ بداية الاقتحام تم الإعلان عن إصابتها بعيار ناري حي في رأسها، وكانت حالتها الصحية حرجة للغاية، حيثُ نُقلت إلى قسم الطوارئ في مستشفى ابن سينا التخصصي الموجود في مدينة جنين، ولكنها قد فارقت الحياة، حيثُ قيل أنها توفيت على الفور عقب إصابتها الشديدة.

ديانة شيرين أبو عاقلة

السيرة الذاتية لشيرين أبو عاقلة

لقد كان للصّحفية شيرين أبو عاقلة مشاركات كثيرة في الأحداث الميدانية الكبيرة في فلسطين، مما جعلها تحصد شهرة كبيرة، وأهم المعلومات عن حياتها الشخصية:

الاسم: شيرين نصري أبو عاقلة
مكان الولادة: مدينة القدس في فلسطين
تاريخ الميلاد: 1971م
مكان الإقامة: في مدينة رام الله
تاريخ الوفاة: الأربعاء 11 من شهر مايو عام 2023 م
العمر: 51 عامًا
الجنسية: فلسطينية
ديانة شيرين أبو عاقلة: المسيحية
العرق عربي
المهنة: صحفية وإعلامية ميدانية
سنوات النشاط: منذ عام 1995 م حتى عام 2023 م
أهم المناصب:  صحفية في قناة الجزيرة الفضائية
التحصيل التعليمي: لقد حصلت على شهادة البكالوريوس في الصحافة المكتوبة
ا لجامعة الأم: جامعة اليرموك في الأردن
الحالة الاجتماعية: متزوجة
اسم الزوج: لا يُعرف
عدد الأولاد: لا يُعرف
اللغة الأساسية: اللغة العربية

عمل شيرين أبو عاقلة في قناة الجزيرة

تعتبر شيرين أبو عاقلة من ضمن المراسلين الأوائل الميدانيين لقناة الجزيرة، حيثُ استمرت ما يقارب من ربع قرن في مركز الخطر، من أجل تغطية كافة حروب وظلم الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتبين للعالم مدى وحشية هذا الفاسد الطاغي، فقد كانت تُقحم نفسها في قلب الخطر دون خوف من العدو، حيثُ كانت تقول أنها رسالتها المهنية التي يجب أن تُقدمها على أتم وجه.

ديانة شيرين أبو عاقلة

بذلك نكون قد ذكرنا ديانة شيرين أبو عاقلة، فلقد كان موتها اليوم بمثابة صدمة كبيرة لعدد كبير من الأشخاص حول العالم، حيثُ عُرفت بقوتها وجراءتها في تغطية الأحداث وسط الخطر دون خوف، حتى تُظهر للعالم الظلم الذي يلحق بإخوتها الفلسطينيين وغيرهم.

أ / سارة رزق

التعليقات

  1. السلام عليكم أنا لا أعرف شرين وأول مرة تلفت أنتباه هي وقت قتلها وأنا كنت أظن أنها مسلمة ولا أعرف حقيقتها أعرف أنها حق دخلت القلوب في كل أنحاء العالم اللهم أنصر القادس ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *