من هو وليد العمري ؟ وما هي ديانة وليد العمري

قد يدفعك الفضول إلى التعرف على إجابة من هو وليد العمري؟ لأنه من الشخصيات التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة.. كما أن الأعمال التي قام بها ذلك الشخص نجحت في كسبه إعجاب وتقدير من حوله.. وإليك أبرز المعلومات المتاحة حوله عبر الآتي.

وليد العمري سيرته الذاتية

وليد العمري سيرته الذاتية

الاسم وليد العمري
تاريخ الميلاد 11 فبراير 1957
محل الميلاد قرية صندلة مدينة جنين التابعة لفلسطين
العمر 65 عام
الجنسية الفلسطينية والإسرائيلية
اللغة اللغة العربية والإنجليزية

هو صحفي ومدير مكتب قناة الجزيرة في فلسطين.. وتجدر الإشارة إلى أنه من مواليد الحادي عشر من فبراير لعام 1957، كما ينتمي إلى مجموعة عرب 48 ممن ولدوا في قرية صندلة التابعة إلى شمال مدينة جنين الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أنه يملك الخبرة الميدانية في مجال العمل الصحفي والدفاع عن الحقوق الفلسطينية لما يعادل الـ 3 عقود تقريبًا.. وهو من النماذج الإعلامية المقاومة التي رفضت منذ قديم الأزل وجود الكيان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية المقدسة.

أما عن الشائعات التي تشير إلى زواجه من الصحفية الشهيدة ـ شيرين أبو عاقلة فقد قام بنفيها في إحدى المقابلات الصحفية.. إلا أن هناك علاقة وصلة قوية تربط بينهما.

الجدير بالذكر أنه أنهى الدراسة في مرحلة التعليم الثانوي العام.. وبعدها قرر دراسة علوم الصحافة ضمن صفوف الكلية العربية الأرثوذكسية التابعة إلى فلسطين.. وفيما بعد اتجه إلى الالتحاق بالجامعة العبرية بالقدس والتي تعرف باسم جامعة تل أبيب.

أما عن أعماله والمهن التي شارك بها.. فقد عمل على طرح العديد من المؤلفات نظرًا لكونه كاتب وناقد سياسي، ومن خلال تلك الكتابات تمكن من محاكاة الواقع الفلسطيني منذ 10 عقود مع الصراع العربي الإسرائيلي.

من أبرز المؤلفات المنسوبة له كتاب الشرط الأخير وإفشاء الأسرار في كتابة الأخبار.. بالإضافة إلى المهاجرون الروس يرسمون حدود إسرائيل الكبرى.

اقرأ أيضًا:  من هو عبد الله بن عوده

أعمال وليد العمري

سبق وأن أشرنا إلى أن وليد العمري من أبرز الشخصيات الإعلامية التي كان لها دور بارز في التنكيل بالقضية الفلسطينية.. ومن هنا نجد أن الكتابات الخاصة به قد ساهمت في توصيل العديد من الأصوات عن طريق الصحافة.

لذا فلم يترك وسيلة إلا وحاول من خلالها النداء بالحقوق الفلسطينية.. وقد ظهرت تلك الأعمال من خلال حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، ناهيك عن السجل الأكاديمي الحافل الخاص به.. والذي كان السبب في وصوله إلى جامعة لاهاي الهولندية ليحصل على شهادة الدكتوراه من خلالها.

تجدر الإشارة إلى أن وليد العمري قد عمل في العديد من المؤسسات الإعلامية والصحفية.. في بداية مسيرته المهنية، إلا أنه في النهاية استقر في مكتب قناة الجزيرة القطرية وباشر العمل في هذا المجال من ذلك الموقع إلى الوقت الحالي.

بدلًا من أن يكون اغتيال الصحفية الشهيدة ـ شيرين أبو عاقلة السبب في ابتعاده عن المناداة بالقضية الفلسطينية، فقد أصبح الدافع الأقوى على الإطلاق بالنسبة له.. حيث ظهر في العديد من التصريحات وظهر كذلك من خلال المنشورات التي يشاركها مع متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي.. والتي يطالب من خلالها برد الحقوق ومنح الأراضي الفلسطينية الحرية الكاملة وجلاء الكيان الصهيوني عنها.

اقرأ أيضًا:  من هو تميم منصور العبد الله

من خلال ما سبق تعرفنا على إجابة من هو وليد العمري؟ وأشرنا إلى الأعمال التي قام بها.. والتي كانت السبب في منحه هذا القدر الكبير من الشهرة والتقدير؛ نظرًا لكونه من الشخصيات المؤثرة بشكل كبير.

  • محمد حسني
  • منذ أسبوعين
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • ما هي مهنة وليد العمري؟

    كاتب صحفي.

  • ما هو مؤهل وليد العمري الدراسي؟

    حاصل على بكالوريوس صحافة.

  • منذ متى يعمل وليد العمري؟

    منذ 3 عقود.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.