موعد جنازة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات 2022

شغل موعد جنازة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات 2022 رواد السوشيال ميديا  بعد إعلان خبر وفاته من ساعات قليلة.. لذا سنتعرف في السطور التالية على كل ما يخص وقت ومكان الجنازة، وأيضًا سبب وفاته.

الاسم خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان
الزوجة شمسة بنت سهيل المزروعي
الأبناء محمد بن خليفة – سلطان بن خليفة
المهنة حاكم الإمارات
تاريخ الوفاة 13 مايو 2022
العمر 73 عام

موعد جنازة الشيخ خليفة بن زايد

موعد جنازة الشيخ خليفة بن زايد

في الساعات الماضية انتشر خبر وفاة رئيس دولة الإمارات الذي أعلنت عنه وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، واستقبل الكثير من المواطنين والمشاهير من دول أخرى خبر موت الرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زيد بصدمة وحزن.

بالإضافة إلى رؤساء الدول الذين قدموا تعازيهم للشعب الإماراتي في وفاة الرئيس.. ومن أبرزهم رئيس الجزائر وملك المغرب.. كما قال الديوان الملكي السعودي بأن الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان تلقيا الخبر بحزن شديد.

تساءل الكثير من الناس على السوشيال ميديا عن موعد جنازة الشيخ خليفة بن زايد.. والذي سيكون بعد صلاة المغرب يوم الجمعة الموافق 13 مايو.

أما فيما يخص مكان صلاة الجنازة على الرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.. فسيكون في مسجد زايد بالبطين المتواجد في مدينة أبو ظبي.

اقرأ أيضًا:  حقيقة خبر وفاة الشيف بوراك التركي

توابع وفاة الشيخ خليفة بن زايد

بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد صباح يوم الجمعة أعلنت وسائل الإعلام حدادها لمدة 40 يوم متواصلين.. وذلك بداية من غدٍ يوم السبت، كما تم وقف العمل في المؤسسات الاتحادية والوزارات.. والقطاع الخاص والمؤسسات المحلية والدوائر لمدة 3 أيام، وسيعود نشاط جميع المؤسسات مرة أخرى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 مايو.

اقرأ أيضًا:  صور وفيديو جنازة شيرين أبو عاقلة

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد

تساءل الكثير من الناس عن السبب وراء وفاة رئيس الإمارات.. لذا أوضحت الرئاسة أن الرئيس الراحل قد تعرض لمشكلة صحية انتقل على إثرها إلى المستشفى وتدهورت حالته الصحية اليوم وتوفى عن عمر يناهز 73 عام.

على الرغم من وجود عدة شائعات بخصوص وفاة الرئيس الإماراتي منذ عدة أيام طوال فترة تواجده في المستشفى.. الأمر الذي منعه من ظهوره في وسائل الإعلام، إلا أن الرئاسة قد نفت ذلك الخبر حتى نفذ أمر الله وأعلنت خبر وفاته.

معلومات عن الشيخ خليفة بن زايد

يعتبر الشيخ خليفة بن سلطان زايد آل نهيان أحد القادة العظماء الذين يحظون بتاريخ حافل من الإنجازات والنجاحات.. فقد تولى العديد من المناصب السياسية والقيادية الهامة.. يذكر أنه الابن الأكبر للشيخ زايد رحمه الله، ووُلِد عام 1948 في يوم 7 من سبتمبر بمدينة العين التابعة لإمارة أبو ظبي.

في بداية مسيرته شغل منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. وذلك لأن والده كان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، وبعد ذلك تولى حكم ولاية إمارة أبوظبي ويعتبر هو الحاكم الـ 16 للإمارة.

كان الرئيس الراحل السبب في تطور وازدهار الإمارة خلال عهده.. نظرًا لحرصه الشديد على توفير الخدمات، وبحلول عام 1973 تولى منصب نائب رئيس الوزراء في المجلس الثاني للوزراء وأيضًا منصب رئيس المحاكم.

في عام 2004 تم الإعلان عن توليه منصب رئاسة دولة الإمارات.. وتجدر الإشارة بأن الشيخ الراحل خليفة بن زايد تزوج من شمسة بنت سهيل المزروعي وقد أسفرت تلك الزيجة عن ولدين وهما محمد وسلطان بن خليفة آل نهيان.

اقرأ أيضًا:  أسماء أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

بذلك نكون قد تعرفنا على موعد جنازة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات 2022.. بالإضافة إلى سبب وفاته وبعض المعلومات الهامة حول تلك الشخصية العظيمة.

  • محمد حسني
  • منذ أسبوع واحد
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • متى وُلِد الشيخ خليفة بن زايد؟

    7 سبتمبر عام 1948.

  • تاريخ وفاة الشيخ خليفة بن زايد؟

    13 مايو 2022.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.