ما هو سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات

يود الكثيرون التعرف على سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات.. حيث إن ذلك الخبر قد أثار فزعهم، وجعل الحزن يتملك قلوبهم لفقدان أحد أهم الحكام في الوطن العربي.. وإليكم مزيد من التفاصيل في التالي.

الاسم خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان
عام الميلاد 1948
تاريخ الوفاة 13 مايو 2022
عدد الأبناء 2

سبب وفاة خليفة بن زايد

سبب وفاة خليفة بن زايد

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية صباح اليوم الجمعة.. الموافق الـ 13 من مايو عن وفاة حاكم الدولة الشيخ – خليفة بن زايد آل نهيان، وذلك عن عمر يُناهز الـ 73 عامًا.. لتعلن الدولة بذلك حالة الحداد لمدة 40 يوم بدءً من اليوم، بالإضافة إلى تعطيل العمل في المؤسسات الرسمية والوزارات والقطاع الخاص والدوائر لمدة 3 أيام.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم حتى الآن الإعلان بشكل رسمي عن سبب الوفاة.. لكن هناك بعض التقارير التي تشير إلى تدهور حالة الشيخ خليفة الصحية في الفترة الأخيرة.

من الجدير بالذكر أن هناك بعض الشائعات التي ترددت قبل فترة عن وفاة الشيخ – خليفة بن زايد.. فمنهم من أرجع ذلك إلى إصابته بمرض السرطان، ولكن سرعان ما تم نفي تلك الشائعة في ذلك الوقت.

اقرأ أيضًا:  ما هي حقيقة وفاة شاعر الكويت ناصر سعد البرغش

أين سيدفن الشيخ خليفة بن زايد؟

أعلنت وسائل الإعلام الإماراتية أنه سيتم دفن الشيخ خليفة بن زايد في إحدى المقابر القريبة من مسجد زايد الموجود في أبو ظبي.. وذلك ليُدفن إلى جوار والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

خليفة بن زايد ويكيبيديا

يعد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو حاكم دولة الإمارات منذ عام 2004.. حيث تولى زمام القيادة عقب وفاة والده الشيخ – زايد آل نهيان؛ ليستمر في الحكم لمدة 18 عام.. حقق فيها الكثير من الإنجازات.

وُلِد الشيخ خليفة في الـ 7 من سبتمبر عام 1948 في مدينة العين.. كما يعد الابن الأكبر لوالده، أما عن والدته فهي حصة بنت محمد آل نهيان.. وتلقي الشيخ خليفة تعليمه في المدرسة النهيانية التي أسسها والده، وتزوج فيما بعد من شمسة بنت سهيل المزروعي.. وأنجب منها ولدين (سلطان بن خليفة، محمد بن خليفة).

اقرأ أيضًا:  صور وفيديو جنازة شيرين أبو عاقلة

كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد؟

يعد الشيخ – خليفة بن زايد آل نهيان أحد أغنى الحكام على مستوى العالم.. حيث بلغت ثروته حوالي 18 مليار دولار، والتي جعلته يحتل تلك المكانة.

يُشار إلى أن «خليفة» يمتلك أكبر يخت في العالم.. حيث يصل طوله إلى 180 متر، والذي استغرق بناؤه حوالي 4  سنوات.. وبالنسبة إلى تكلفة تشييده فقظ بلغت حوالي نصف مليار دولار، أما فيما يخص تكاليفه السنوية فتقدر بحوالي 50 مليون دولار.

أشارت بعض التقارير إلى أن ممتلكات «خليفة» تضم حوالي 170 عقار في أكثر من مكان حول العالم.. ومنها قصر منعزل في لندن بالقرب من ريتشموند بارك.

أهم المناصب التي شغلها الشيخ خليفة بن زايد

شغل الشيخ خليفة بن زايد رحمه الله.. العديد من المناصب الهامة في دولة الإمارات، ومن أمثلة هذه المناصب ما يلي:

  • نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عام 1976.
  • القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.
  • رئيس المحاكم في المنطقة الشرقية.
  • حاكم إمارة أبو ظبي.
  • ولي عهد دولة الإمارات.
  • حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004.
  • نائب رئيس الوزراء في مجلس الوزراء الثاني.
  • ممثل المنطقة الشرقية.

اقرأ أيضًا:  حقيقة وفاة الفنان يحيى الفخراني

بذلك نكون قد تعرفنا على سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات.. بالإضافة إلى مكان دفنه، وبعض المعلومات الواردة في سيرته الذاتية.. سائلين المولى عز وجل أنه يرحمه ويغفر له.

  • محمد حسني
  • منذ أسبوعين
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • ما هو عمر الشيخ خليفة بن زايد؟

    73 عام.

  • موعد جنازة الشيخ خليفة بن زايد؟

    عقب صلاة المغرب.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.