من هي زوجة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد؟

من الضروري التعرف على إجابة من هي زوجة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد؟ لأنها باتت من الشخصيات الشهيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة الأخيرة.. وإليك أبرز المعلومات عنها في الفقرات اللاحقة.

الاسم شيخة بنت سعيد بن ثاني آل مكتوم
النسب عائلة ملكية في إمارة دبي
الزوج حمدان بن محمد بن راشد
عدد الأبناء 2 توأم
تاريخ الزواج 15 مايو 2019

زوجة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

زوجة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

إن زوجة الشيخ ـ حمدان بن محمد بن راشد هي المدعوة الشيخة شيخة بنت سعيد بنت ثاني آل مكتوم.. حيث تنتمي إلى عائلة ملكية معروفة في إمارة دبي، ومن هنا نجد أنها تزوجت من الشيخ حمدان عقب قصة حب طويلة.

خلال تلك الفترة حرصت على مشاركته في العديد من الأمور السياسية.. علاوة على أنها تولت العديد من المناصب لكونها تمتلك القدر الكافي من الطموح، وبالنسبة إلى حفل الزفاف فقد تم في الخامس عشر من شهر مايو عام 2019.

بحلول 20 مايو عام 2021 رزقت شيخة وحمدان بتوأمين هما راشد وشيخة.. وبعد ذلك استمرت في تقديم الدعم إلى زوجها وحرصت كذلك على النهوض بمستواها، باعتبارها الشيخة المستقبلية لدبي.

الجدير بالذكر أن حفل الزفاف على ابنة خالته أُقيم في مركز دبي التجاري العالمي.. ومنذ ذلك الحين ويربط الزوجين علاقة قوية للغاية، مع العلم أنها تبلغ من العمر 28 عامًا.. كما أنه من النادر أن تجدها ظاهرة في وسائل الإعلام أو في اللقاءات التليفزيونية ما جعل من الصعب التعرف على المزيد من المعلومات حولها.

اقرأ أيضًا:  الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في ذمة الله

السيرة الذاتية للشيخ حمدن بن راشد

السيرة الذاتية للشيخ حمدن بن راشد

هو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم.. كما يحمل الجنسية الإماراتية، علاوة على أنه يدين بالديانة الإسلامية.. وقد ولد في 14 من شهر نوفمبر لعام 1982؛ وعليه فهو يبلغ من العمر الآن 40 عام تقريبًا.

الجدير بالذكر أنه ولد في دولة الإمارات العربية المتحدة.. وتحديدًا في دبي، وبالنسبة إلى المنصب الخاص به فهو يعد ولي عهد إمارة دبي.. وتجدر الإشارة إلى أنه تولى هذا المنصب منذ الأول من فبراير لعام 2008، وإليك أبرز المناصب التي شغلها في الآتي:

  • تولى منصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي في عام 2006.. بالإضافة إلى توليه إلى منصب رئيس مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
  • شغل منصب رئيس مجلس دبي الرياضي.. علاوة على توليه منصب رئيس نادي شباب الأهلي.
  • كان رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بحلول عام 2020.. إلى جانب ذلك فقد شغل منصب رئيس مجلس إدارة مصرف دبي.
  • عمل كنائب ريس مجلس دبي.. كما حصل على العديد من البطولات والميداليات في الفروسية.. والتي كان في مقدمتها الميدالية الذهبية الفردية في بطولة العالم للشباب، ناهيك عن تتويجه بلقب كأس ملك إسبانيا.. وفاز كذلك بكأس ملك البحرين.
  • تلقى تعليمه الأساسي في مداري دبي الملكية.. ومن ثم قرر الانتقال إلى المملكة المتحدة بغرض الانضمام إلى أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية، وفيما بعد حصل على الكثير من الدورات في مجال الاقتصاد والإدارة الحكومية.
  • كان مولعًا بالشعر منذ نعومة أظافره.. علاوة على أنه كان يتقن رياضة الفروسية.

اقرأ أيضًا:  أسماء أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

بذلك نكون قد توصلنا إلى إجابة من هي زوجة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد؟ وتعرفنا على أهم المعلومات التي وردت حولها.. باعتبارها واحدة من الشخصيات الهامة والبارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • محمد حسني
  • منذ شهر واحد
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • حمدان بن راشد كم عمره؟

    39 عام.

  • كم عدد زوجات حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم؟

    واحدة.. شيخة بنت سعيد بنت ثاني آل مكتوم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.