كم مدة إجازة حداد الإمارات ؟

يرغب مواطني دولة الإمارات في معرفة كم مدة إجازة حداد الإمارات ؟ نظرًا لأنها ستكون عطلة رسمية على كافة المرافق.. كما سيتوقف العمل خلال تلك الفترة والدراسة كذلك، وإليك تلك التفاصيل على النحو الآتي.

لماذا تم إعلان حالة الحداد في الإمارات ؟ نظرًا لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
متى توفي الشيخ خليفة بن زايد؟ 13 مايو 2022.

كم مدة إجازة حداد الإمارات ؟

كم مدة إجازة حداد الإمارات

عقب إعلان نبأ وفاة حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة.. فقد تم الإعلان عن مدة إجازة الحداد التي فرضتها الدولة بهذا الخصوص على أن تعادل 3 أيام.

حيث أشارت وزارة شؤون الرئاسة إلى تعطيل العمل في كافة الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة.. بدءً من يوم الجمعة الموافق يوم الثالث عشر من شهر مايو عام 2022، إلى يوم الأحد الموافق الخامس عشر من الشهر ذاته.

أما عن مدة الحداد نفسه فتصل إلى 40 يوم.. ومن جانبه أعلن الديوان الملكي الإماراتي يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من شهر مايو عام 2022 وفاة رئيس دولة الإمارات.. الشيخ ـ خليفة بن زايد آل نهيان.

حدث ذلك نتيجة لصراع طويل مع المرض رافقه لسنوات.. وقد فارق الحياة عن عمر يناهز الـ 74 عامًا، ومن ثم تم الصلاة عليه في مسجد سلطان بن زايد الأول.. وبعدها تم دفنه في مقبرة البطين التابعة إلى مدينة أبو ظبي، على أن يتم نقل الحكم إلى الشيخ ـ محمد بن راشد آل مكتوم بالاستناد لما ورد في أحكام الدستور.

الجدير بالذكر أنه في حال أن توفي الزوج أو الزوجة.. فإن مدة الحداد تصل إلى 5 أيام، وفي حال وفاة الأب أو الأم أو الأبناء أو الأخ أو الأخت أو الأحفاد أو الجد أو الجدة.. فمن المقرر أن تصل مدة الحداد إلى 3 سنوات.

اقرأ أيضًا:  صور تعزية وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات

تعريف الحداد

من الكلمات التي تم الاعتراف بها في الدين الإسلامي والعديد من الديانات الأخرى.. وهي من الكلمات التي تشير إلى مقدار الحزن والأسى الذي يمر به الفرد نتيجة لوفاة أحد المقربين له، وتجدر الإشارة إلى أنها من السلوكيات المنتشرة في العديد من الثقافات المتنوعة.

علاوة على أنها من السلوكيات التي يتم القيام بها في مختلف الديانات.. حيث يتم ارتداء الملابس السوداء، وبعدها يتم توديع الفقيد، بينما في الشريعة الإسلامية فينبغي تجنب النحيب واللطم على الخدين والصراخ أو البكاء و الصوت المرتفع.

حيث إنها من البدع التي تم النهي عنها في الدين الإسلامي.. والتي كان يتم القيام بها في وقتٍ سابق، والجدير بالذكر أن مدة الحداد في الدين الإسلامي عادةً ما تصل إلى 3 أيام متتالية.. وذلك بالاستناد لما ورد عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-.

أما عن الأفعال التي من المستحب القيام بها للتعبير عن الحزن فور رحيل أحد المقربين لك عن هذا العالم.. فتتمثل في إمكانية الدعاء له أو التصدق على روحه، والتحدث عنه بأفضل الصفات التي كان يملكها حين كان من أهل الدنيا.. بالإضافة إلى ضرورة تلاوة القرآن الكريم وختمه وإهدائه إلى المتوفي والدعاء لموتى المسلمين جميعًا.

إلى جانب ذلك فمن الخطأ نثر التراب على الوجه والرأس خلال زيارة المقابر أو حضور الدفن.. كما أن هناك العديد من البدع المتعلقة بموضوع الحداد والوفاة التي نهانا عن القيام بها خير الأنام سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- لكي لا نقع في الشرك.

اقرأ أيضًا:  وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم الإجابة الوافية حول كم مدة إجازة حداد الإمارات ؟ وتعرفنا على بعض التفاصيل حول وفاة حاكم دولة الإمارات العربية السعودية.. لكي لا تقع في مصيدة الشائعات المنتشرة.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أيام
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.