رابط إجراءات تسجيل رقم الهاتف للبطاقة التموينية 2022

لقد قامت وزارة التموين بعدد كبير من الإجراءات خلال الأيام الأخيرة، حيث أصدرت بيان عن ضرورة تسجيل رقم الهاتف للبطاقة التموينية 2022 وبالتالي قد عمدت على ظهور رسالة في نهاية الورقة التي يأخذها الشخص بعد العيش أو التموين، وتفيد تلك الرسالة بوجوب التوجه إلى المكاتب التموينية لتحديث البيانات وذلك لعدم توقف البطاقة التموينية.

تسجيل رقم الهاتف للبطاقة التموينية 2022

أعلنت وزارة التموين على ضرورة اتخاذ بعض الإجراءات لعدم وقوف البطاقة التموينية التابعة لهم وذلك من خلال تسجيل رقم هاتف مفعل باسَم صاحب البطاقة أو رب الأسرة المعيل.

ولكن هذا الرقم لا بد أن يكون مسجل داخل شركة الاتصالات التابع لها هذا الشخص وإذا لم يكن مسجل هذه البيانات الخاصة به، لا بد من الذهاب إلى أقرب فرع للشركة التابع لها وتسجيل الرقم وضرورة الحصول على ورقة تثبت تسجيله للرقم باسمه.

وتناشد الوزارة بضرورة تسجيل الرقم لصاحب البطاقة والاسم الموجود عليها سواء لرب الأسرة أو الزوجة المعيلة والمطلقة والأرملة التي تصرف بطاقة التموين باسمها.

وفي حالة أن الشخص المالك للبطاقة مسجل رقمه بالفعل داخل شركة الاتصالات يقوم بالذهاب فورًا لأقرب مكان لمكاتب التموين وبعدها يقوم بتقديم صورة للبطاقة الخاصة به وكذلك رقم الهاتف المسجل وترك هذه البيانات للمكتب، أما في حالة عدم الرغبة في الذهاب يمكنه التسجيل عبر الرابط الإلكتروني للوزارة هو: tamwin.com.eg

تسجيل رقم الهاتف على موقع وزارة التموين

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار عدة تعليمات من أهمها ضرورة إتمام هذه العملية دون حدوث أي تزاحم أو تجمعات على المصالح الحكومية ومكاتب التموين وذلك من أجل عدم انتشار فيروس كورونا .

ولذلك قررت الوزارة وضع رابط إلكتروني يتم تسجيل المواطنين من خلاله ووضع رقم الهاتف الخاص بهم وكذلك جميع البيانات التي تريدها الوزارة، ولذلك سعى المواطنين للدخول وتسجيل عبر هذا الرابط ويتم التسجيل من خلال الإجراءات التالية:

  • الذهاب إلى موقع تحديث بيانات البطاقة التموينية من خلال الرابط tamwin.com.eg
  • يتم النقر على الخدمات التموينية المتوفرة.
  • بعد ذلك يتم تسجيل رقم الجوال الشخصي.
  • تستطيع بعدها انتقاء إرسال الرقم السري للهاتف المحمول.
  • لا بد من تسجيل الرقم الشخصي المسجل في شركة الاتصالات وتابع للشخص الموجود اسمه على بطاقة التموين.
  • تسجيل رقم البطاقة التموينية والذي يتكون من 12 رقما.
  • النقر على الخانة الموجود فيها إرسال الرقم السري.
  • سوف يتم ارسال رسالة على الهاتف بتسجيل الرقم الخاص بصاحب البطاقة.

تسجيل رقم الهاتف للبطاقة التموينية

أهم التعليمات حول عدم وجود رقم تليفون

إذا كان الشخص المدون اسمه على بطاقة التموين لا يمتلك خط تليفون محمول داخل شركة اتصالات أو we وكذلك شركة أورانج و فودافون، يمكنه الذهاب إلى أي شركة من هذه الشركات وشراء خط باسمه واستلام وصل يثبت ملكيته للخط الجديد.

وذلك حتى يتم إثبات اسمه داخل الشركة ومن الممكن أن يأخذ وقت طويل وفي هذه الحالة يكون في يده إثبات ملكية هذا الخط، بعد ذلك يقوم بالتوجه إلى أقرب مكتب تموين وإثبات ملكيته للخط وتقديم الأوراق.

كما يمكنه تسجيل هذا الرقم عبر الرابط الإلكتروني التي قامت بنشر الوزارة والتي حددت مهلة أسبوعين حتى يقوم جميع المواطنين بتسجيل أرقامهم.

اقرأ أيضاً:  كيفيه تحديث بطاقه التموين

يقدم موقع دعم مصر العديد من الخدمات التي تخص بطاقة التموين، كذلك تعد خطوة تسجيل رقم الهاتف للبطاقة التموينية التي قامت بها الوزارة مهمة جدًا ولا بد من عدم التأخر عن تسجيل الرقم حتى لا يتم وقف البطاقة نهائيًا.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن إجراءات تسجيل رقم الهاتف للبطاقة التموينية 2022 من خلال الرابط وطريقة التسجيل، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • دليل مصر
  • محتوى ترند

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.