موعد صرف المعاشات للشهر الحالي وقيمة زيادة المعاشات

أ / سارة رزق

يبحث العديد من أصحاب المعاش عن موعد صرف المعاشات من أجل الحصول على الزيادة السنوية، فهم يتقاضون ذلك الراتب الشهري من أجل توفير متطلباتهم اليومية من مشرب ومأكل ومصروفات دراسية وغيرها، ولكن في ظل ارتفاع الأسعار بشكل غير عادي أصبح الجميع يبحث في محركات البحث عن نسبة زيادة شهر يونيو.

موعد صرف المعاشات 2024

نظرًا لمتطلبات أصحاب المعاش عن تبكير تقاضي رواتب لإتمام تلبية متطلباتهم قبل حلول عيد الفطر، فقد تم صرف المعاشات باكرًا بدلًا من الصرف في المواعيد الاعتيادية، وقد تم الإعلان عن الزيادة الأخيرة لشهر يونيو لأصحاب المعاشات من قِبل مسؤولي الهيئة القومية للتأمينات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

حيث يتم منحهم ذلك المعاش بشكل شهري وذلك من أجل تخفيف جميع الأعباء الاقتصادية التي يمر بها جميع المواطنين الذين يتقاضون المعاش، فمن المعروف أن هذه الزيادة يحصلون عليها في بداية شهر يونيو، ولكن أعلنت الهيئة عن قيمة الزيادة ولكن لم يصرح بموعد صرف المعاشات لشهر يونيو حتى الآن.

وقد سبق وتم الإعلان عن زيادة شهرية قدرها 13% للمواطنين والمواطنات الحاصلين على المعاش، وقد أعلنت الهيئة عن الزيادة المقررة وخلال ساعات سيتم الإعلان عن مواعيد صرف معاش شهر يونيو، وربما يكون في موعده الاعتيادي في الأول من كل شهر هجري وربما يكون في وقت آخر.

وفقاً للدراسات التي تم فعلها من قِبل الهيئة وحصر أعداد أصحاب المعاشات تبين أنهم عددهم يصل إلى 10.7 مليون شخص، حيث يقومون بصرف قيمة الراتب من خلال 19030 منفذ، كما وصلت نسبة زيادة شهري إبريل ويونيو إلى 9.6 مليار جنيه مصري، بينما قيمة التكلفة السنوية تقدر بـ 38.4 مليار جنيه.

موعد صرف المعاشات لشهر يونيو

معاشات المواطنين بعد الزيادة

وضعت وزارة التضامن الاجتماعي بعد الدراسات والتحصيل لعدد المعاشات ونسبة رواتبهم الشهرية نسبة الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات ويبلغ قدرها 13% وتتمثل على النحو التالي:

القيمة القديمة بعد الزيادة بالجنيه المصري
1000  1130
2000  2260 
3000 3390
4000  4520
5000  5600
6000 6780

تنويه : بالنسبة لما يتقاضى أكثر من ذلك فتحسب بنفس الطريقة.

موعد صرف المعاشات لشهر يونيو

أماكن صرف معاشات شهر يونيو 2023

بعد أن ذكرنا فيما الزيادة ومواعيد صرفها، لابد من الإدراك لأهم الأماكن التي سوف يتم الصرف من خلالها، وذلك من الخدمات البسيطة التي منحتها الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات من أجل التسهيل على جميع المواطنين والمواطنات وتتمثل من خلال الطرق الآتية:

  • الطريقة الأولى وتكون من خلال الماكينات الآلية التابعة للبنوك المصرية والاستثمارية.
  • يمكن صرف المعاش أيضًا من مكاتب البريد الموجودة بالمحافظات والمدن.
  • الحصول على المعاش عبر بطاقات الميزة أو خدمات فوري أو عبر المحافظ الإلكترونية مثل{فودافون كاش أو أورانج كاش} وبذلك يتمكن المواطن من اختيار المتاح بالنسبة ِله.

اقرأ أيضاً:  طريقة الاستعلام عن زيادة المعاشات

تم توضيح جميع المعلومات الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي والتي نقلتها إلينا الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات عن موعد صرف المعاشات والتي لم يحدد بعد، فقد بذلت قصارى جهدهم من أجل حصر أعداد المعاشات وأثبت أن نسبة الرواتب التي يتقاضاها أصحاب المعاشات تصل إلى 24 مليار جنيه بشكل شهري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *