ما هو اختراع دانه العيثان ؟

قد تملك الفضول للتعرف على اختراع دانه العيثان الذي أثار هذا القدر الكبير من الضجة.. حيث إن هذا الاختراع يشتمل على العديد من الفوائد التي يمكن الاستفادة منها، وإليك أهم التفاصيل حول هذا الاختراع في السطور المقبلة.

الاسم دانه العيثان
العمر 21 عام
محل الميلاد الإحساء – المملكة العربية السعودية

اختراع دانه العيثان

اختراع دانه العيثان

حصدت الطالبة ـ دانه العيثان على المركز الأول في معرض ايسف.. وذلك لكونها قدمت مشروع في مجال الكيمياء عن إنتاج الهيدروجين بشكل انتقائي من حمض الفورميك، حيث تعتمد الفكرة على استخدام الروثينيوم لتوليد الطاقة.

الجدير بالذكر أن تلك المسابقة السابق الإشارة إليها شارك فيها العديد من الطلاب الآخرين.. حيث إنها من المسابقات العالمية التي تقام في المملكة العربية السعودية، كما أنها من المسابقات العلمية كذلك والتي تعرف باسم هو International Science and Engineering Fair، ويتم اختصارها لاسم ISEF.

أما عن الراعي الرسمي لتلك المسابقة في شركة انتل.. والتي تهتم كثيرًا بهذا النوع من المسابقات، بالإضافة إلى المسابقات الأخرى التي تشتمل في الأساس على العلوم والأبحاث العلمية.. ومن هنا نشير إلى أن تلك المسابقة يشارك بها قرابة الألف و650 طالب وطالبة.

لذا فقد كان الفوز الذي أحرزته تلك الطالبة من أهم الإنجازات الشهيرة التي تمكنت من تحقيقها في ذلك العمر القليل.. على الرغم من أن هذا الاختراع يحتاج إلى قدر كبير من التركيز والعديد من القدرات الإبداعية.

من ثم فقد تم تقديم التهاني إلى الطالبة من قِبل مدير التعليم في الإحساء.. المدعو ـ حمد بن محمد العيسى، وأكد على أن هذا الإنجاز الذي حققته الفتاة سيظل بارزًا في العقول إلى الأبد.

اقرأ أيضًا:  قصة اختراع الساعة

السيرة الذاتية لدانه العيثان

هي تلك الفتاة التي تعيش في منطقة الإحساء التابعة إلى المملكة العربية السعودية.. علاوة عل أنها تحمل الجنسية السعودية، فيما تحمل والدتها الجنسية الأمريكية.. بالإضافة إلى أنها تبلغ من العمر 21 عامًا فقط.

كما تملك تلك الطالبة العديد من القدرات في بعض المجالات العلمية الأخرى.. التي دفعتها إلى التفكير في الالتحاق بتلك المسابقة والاشتراك فيها، إلى أن حصلت على ذلك القدر من النجاح والتفوق.

تجدر الإشارة إلى أن دانه قد واجهت بعض الصعوبات والمعوقات خلال هذا الاختراع.. وعند إجراء تلك التجارب التي جعلتها تتوصل إلى هذا النجاح، ولكنها امتلكت قدر كبير من العزيمة في المقابل لتحقق ما كانت تسعى إليه.

أما عن أصل العائلة التي تنتمي لها فهي من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية.. فضلًا عن أنها تعود في الأساس إلى بني شيبان، بالإضافة إلى أنها توجد بصورة كبيرة في الإحساء على وجه الخصوص.

إلى جانب ذلك فإن تلك القبيلة قد ذاع صيتها في الآونة الأخيرة بالأخلاق الحميدة التي يشتهرون بها.. إلى أن نجحت ابنة هذه القبيلة في الفوز في هذه المسابقة العلمية؛ وعليه فقد زادت شهرة القبيلة والعائلة بشكل عام في المنطقة والمناطق المجاورة لها.. ومن الممكن أن يكون الفوز بتلك المسابقة هو أول الطريق إلى دانه للوصول إلى الحلم الذي تسعى لتحقيقه.

بذلك نكون قد أشرنا إلى أهم التفاصيل المتاحة حول اختراع دانه العيثان.. وتعرفنا كذلك على بعض المعلومات حول صاحبة هذا الاختراع؛ لكي يتسنى لك إمكانية البحث في هذا الموضوع إن كان مهمًا بالقدر الكافي بالنسبة لك.

  • محمد حسني
  • منذ شهرين
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • ما هو اختراع دانه العيثان؟

    مشروع في مجال الكيمياء عن إنتاج الهيدروجين بشكل انتقائي من حمض الفورميك.. يعتمد على الروثينيوم لتوليد الطاقة.

  • متى تأسس معرض ايسف الدولي؟

    عام 1950.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.