متى تنزل أسهم منحة أرامكو ؟ وما هي طريقة شراء أسهم أرامكو

أ / عمرو عيسى

قد وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الزيت العربية السعودية المسماة “أرامكو السعودية”بيوم الخميس الموافق 12 من شهر مايو على التوصية من مجلس الإدارة بخصوص زيادة رأس المال للشركة من مبلغ 60 مليار ريال حتى 75 مليار ريال سعودي.

متى تنزل أسهم منحة أرامكو 2023

متى تنزل أسهم منحة أرامكو

ذلك بمنح سهم لكل عشرة أسهم يمتلكها المساهمون، والجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يتم التوزيع لتلك الأسهم خلال مدة لا تتجاوز الثلاثين يومًا من وقت الإعلان، وأن تلك التوزيعات سوف تضاف خلال الربع الثاني من العام، وهذا ما يعد الإجابة عن سؤالك متى تنزل منحة أرامكو 2023.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية

الهدف من زيادة أسهم أرامكو

من الجدير بالذكر بعد التعرف على إجابة سؤال متى تنزل أسهم منحة أرامكو 2023 التنويه أن الهدف من تلك الزيادة هو التعظيم من إجمالي العائد لكل مساهم من خلال التوزيع لأرباح مستدامة ومتزايدة.

ذلك ما يتناسب بدوره مع التطلعات المستقبلية والنمو في التدفق النقدي الحر، وأن يتم خلق القيمة الأعلى بالمدى البعيد من خلال الاستثمار بالعديد من الفرص الخاصة بالشركة والمتاحة لها، وطريقة تلك الزيادة سوف تكون من خلال رأسمالية 15 مليار ريال سعودي من الأرباح المتبقية.

كيفية شراء أسهم أرامكو الراجحي

هناك طرق مختلفة كي تتمكن من شراء أسهم في شركة أرامكو، وهي ما تتم من خلال بنك الراجحي باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي من خلال النقر هنا alrajhibank.com.sa .
  2. قم بتسجيل الدخول فيه من خلال كتابة كل من اسم المستخدم وكلمة السر.
    متى تنزل أسهم منحة أرامكو
  3. اضغط على التبويب الخاص بمعاملة.
  4. قم بتحديد شراء الأسهم
  5. ابحث عن الأسهم الخاصة بشركة أرامكو المطروحة بالسوق المالية السعودية.
  6. اختر عدد الأسهم التي ترغب في شرائها.
  7. أدخل البيانات الخاصة بالعميل بدقة.
  8. اقرأ الأحكام والشروط ووافق عليها.
  9. استكمل الإجراءات وادفع ثمن الأسهم المشتراة.

متابعة أخبار أسهم أرامكو

تتيح شركة أرامكو السعودية إمكانية متابعة كل الأخبار الجديدة عن الأسهم المطروحة لها في السوق المالية، أو التوزيع للأرباح والطرق الخاصة بالاستثمار وغيرها من تطبيقات الوظائف من خلال موقعها الرسمي  من هنا aramco.com .

لا يفوتك أيضًا:  سلم رواتب أرامكو السعودية ومميزات العمل في الشركة

سعر سهم أرامكو

فيما يلي نتناول الأخبار الحديثة عن أرقام كل ما يخص سهم أرامكو:

آخر سعر للسهم 41.10
التغير 0.65
التغير بالنسبة المئوية 1.53
الافتتاح 42.30
الأدنى 42.20
الأعلى 43.40
الإغلاق السابق 42.35

أرامكو تحقق الربح الكبير بالربع الأول من العام

قد جاء قرار توزيع الأرباح على المساهمين في شركة أرامكو السعودية بعد أن تم تحقيق ربح بالربع الأول من العام به زيادة بنسبة 82% ومن ثم يصبح من 21.7 دولار أمريكي في عام 2023 إلى 39.5 مليار دولار أمريكي وهو ما يعادل 148.0 مليار ريال سعودي.

كما أن التدفقات النقدية للأنشطة التشغيلية قد بلغت 143.0 مليار ريال سعودي بالربع الأول من عامنا الحالي مقابل 99.3 مليار ريال سعودي بالربع الأول من عام 2023 م.

أي أن التدفقات المالية الحرة قد شهدت الارتفاع بنسبة 86% مقارنة بنفسها بالعام الماضي والجدير بالذكر أن الشركة لا زالت تواصل الزيادة في نسبة ربحها والتعزيز لوضعها المالي.

لا يفوتك أيضًا:  شروط برنامج واعد من أرامكو لدعم المشاريع الصغيرة

التعزيز للمكانة الابتكارية بشركة أرامكو

هنا نتطرق إلى شق هام من الواجب ذكره أثناء الحديث عن إجابة سؤال متى تنزل أسهم منحة أرامكو 2023 ألا وهو أنه بخلاف ذلك قد تمكنت الشركة من التعزيز لمكانتها الابتكارية من خلال بدء التشغيل للمقر الجديد الخاص بمركز إكسبك للأبحاث والتطوير بالظهران.

يعد ذلك المركز هو الأكبر من نوعه بالشرق الأوسط، وأبرز مراكز البحث والتطوير بالعالم، وبالوقت ذاته تتكاثف جهود الشركة لأجل استكشاف تقنيات جديدة وحلول بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.