ما هو المايوه البوركيني وسبب تسميته بهذا الاسم ؟

ما هو المايوه البوركيني وسبب تسميته بهذا الاسم ؟، حيث تنتشر كل عام ملابس جديدة ذات تصاميم مميزة، وبصفة خاصة في فترة الصيف التي تشهد تنوع ضخم في الملابس التي يتم ارتداؤها على الشاطئ، وقد كان المايوه البوركيني أحد أهمها التي حازت على انتشار كبير حول العالم، وأصبح الكثيرون يتساءلون عن المايوه البوركيني وسبب تسميته بهذا الاسم.

ما هو المايوه البوركيني؟

هو أحد أنواع ملابس السباحة التي قامت بتصميمها عاهدة زناتى، فهي مصممة أزياء معروفة لبنانية الأصل، وتحمل الجنسية الأسترالية، والمايوه البوركيني عبارة عن بدلة سباحة تكسو الجسم بأكمله ما عدا منطقة الوجه واليدين وأيضاً القدمين، كما أنه بدلة مطاطية تساعد بشكل كبير في السباحة.

لقد زاد المايوه البوركيني في الانتشار بعد أن صممته عاهدة الزناتي، والتي أشارت أن أحدهم يستمر في مراقبة ابنة اخيها على الشاطئ، وكانت تلعب كرة طائرة وهي ترتدي الملابس التقليدية الخاصة بالمسلمين.

لقد ارتدت النساء في منطقة سيدني في 2005 البوركيني، وذلك ردًا على أعمال الصخب التي حدثت بعد مشاركة القليل من متطوعي الإنقاذ في شجار مع بعض الشبان ينتمون لأصل شرق أوسطي، وتُعتبر شركة أهيد الحاملة للعلامات التجارية لكلمات بيكيني وأيضاً بوركيني.

ما هو المايوه البوركيني

سبب تسمية المايوه البوركيني

تُعتبر كلمة بوركيني تعريب لكلمة غربية تكتب burkini، وكلمة بوركيني عبارة عن جزئين، الجزء الأول هو بور bur وتمثل اختصار لكلمة برقع، بينما كلمة بور bur منتشرة بكثرة في أوروبا، ومعناها النقاب الذي يغطي الوجه بشكل كامل وترتديه العديد من المسلمات، بينما الجزء الآخر عبارة كلمة كيني kini، والبكيني هي ملابس البحر المشهورة والذي يكَن عبارة عن ملابس عارية بشكل كبير.

اقرأ أيضاً:  صور موديلات مايوهات محجبات جديدة

من أين جاءت فكرة مايوه البوركيني

لقد كان هذا الذي في البداية مصمم لممارسة الرياضة، ولم يخطر ببال صاحبته أنه سوف يحظي بشهرة كبيرة وعالمية، وذلك طبقاََ لما ذكرته عاهدة في العديد من اللقاءات الصحفية، حيثُ قالت في حوار لها منذ ثلاث سنوات لصحيفة الجارديان البريطانية: “جاءت فكرة هذا الرداء عام 2004، عندما كانت ابنة أختي تمارس إحدى الرياضات الشاطئية وكان بالنسبة لها عقبة كفتاة مسلمة.

فارتدت زي السباحة وتحته وفوقه بعض الملابس لأنها كانت ترتدي الحجاب ولم ترد تغيير شكل ملبسها كي تكون في فريق رياضي، من هنا جاءت الفكرة وصممت البوركيني ذو القطعتين والمزود بغطاء للرأس أيضًا كي يكون مناسبًا لتغطية الجسد”.

بعد ذلك كانت بداية الفكرة في الانتشار تصميمه للسباحة ورياضة ركوب الأمواج، ثم انتشر البوركيني وحاز على إقبال كبير، كون الكثير من النساء يرغبن في حماية أجسادهم من الشمس في أستراليا، ولم يكن ذلك لأسباب دينية فقط، بل أيضًا لأسباب صحية، طبقاََ لما وضحتها عاهدة.

ما هو المايوه البوركيني

اقرأ أيضاً:  صور أزياء مايوهات محجبات 

يعتبر المايوه البوركيني أحد أفضل المايوهات المناسبة لجميع الفتيات سواء المحجبات وغير المحجبات، حيثُ يساعد على حماية الجسم صحياً من أشعة الشمس، كما أنه يستر جسد المرأة من عيون الرجال، لذلك فهو اختراع مميز ومناسب يستحق التقدير.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو المايوه البوركيني وسبب تسميته بهذا الاسم؟، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • أدم وحواء

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.