التخطي إلى المحتوى

التخلص من حب الشباب للبشرة الدُّهنيّة مِن أنواع البشرة شديدة الحساسيّة لِذلِك ، فإنّها تواجِه الكثير مِن المُشكّلات ، وتُعاني مِن ظُهور حُبّ الشّباب بِها في مرحلة عُمريّة مُعيّنة ، وبِالتّحديد في مرحلة المُراهِقة ، وفي بعض الحالات تمتدّ المُشكّلة إلى مرحلة الشّباب .

لِذا نطرح لكُم اليَوْم مجموعة مِن الطُّرُق السّريعة ، والوَصفات الطّبيعيّة ، والّتي يتِمّ إعدادُها في المنزِل بِمُنتهى السُّهولة لِلمُساهمة في حلّ تِلك المُشكِلة الّتي تُزعِج الكثير مِن أصحاب البشرة الدُّهنيّة على وجه الخُصوص ، وتتسبّب لِهُم الإحراج .

طرق طبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة

يوجد من مجموعة من الطرق الطبيعية التي إذا تم إتباعها بشكل صحيح نتج عنها بشرة خالية من حب الشباب المزعج، والمحرج، وهذه الطرق من الممكن إعدادها في المنزل .
علاج حب الشباب بالكافور

وذلك من خلال القيام بنقع أوراق الكافور مع القليل من الماء في وعاء مناسب لفترة طويلة، مع التغطية الجيدة له، حتى يتم الاحتفاظ بالزيوت التي يحتوي عليها ورق الكافور، ثم قومي بتصفية تلك الأوراق من الماء، وضيفي إليها ملعقة من خل التفاح الذي تم تخفيفه في وقت سابق، بالإضافة إلى العسل، ثم القيام باستخدام ذلك كغسول للمكان الذي يوجد به حب الشباب بشكل يومي .

علاج حب الشباب بزيت اللافندر

إذ أنّ زيْت اللافندر يُساهِم بِشكل مُباشِر في عمليّة إزالة حُبّ الشّباب مِن البشرة ، وبِالأخصّ مِن البشرة الدُّهنيّة بِدون أن يتسبّب في حُدوث أيّ اِلتِهابات لِلبشرة ، ويَكون اِستِخدامُه مِن خِلال وضع نُقطة واحِدة أو نقطتانِ على مكان الحُبوب بِشكل مُباشِر .

علاج حب الشباب بماسك الكرنب

وذلك العلاج يكون من خلال نقع أوراق الكرنب في كمية من الماء ، ثم القيام بأخذ الماء الذي نتج عن عملية النقع، ثم نقوم بغليه بشكل جيد، واستخدامه كغسول يومي للبشرة .

علاج حب الشباب بماسك الثوم

ويكون إعداد هذا الماسك عن طريق القيام بتقطيع فصوص الثوم إلى قطع كثيرة،وصغيرة ، ثم القيام بوضعه على الأماكن المصابة بحبوب الشباب، ولكن أن يكون ذلك بعد القيام باستشارة الطبيب المتخصص في علاج مثل تلك الحالات.

علاج حب الشباب بماسك البابونج

أنّ نبات البابونج يعتبِر مِن أكثر النّباتات العُشبيّة التى تحتوي على الكثير مِن الفوائِد الّتي تُساهِم في عِلاج حُبّ الشّباب ، وخُصوصا لِلبشرة الدُّهنيّة ، ويَكون ذلِك مِن خِلال القيام بِغُلّي عُشب البابونج في الماء لِمُدّة زمنيّة قِدرِها ثلاثون دقيقة على وجه التّقريب ، ثمّ القيام بِتصفيَتِه مِن الماء ، واِستِخدامُه كغسول لِلبشرة ، وبِالأخصّ لِأُمّاكُنّ الإصابة بِحُبّ الشّباب .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *