التخطي إلى المحتوى
علاج حب الشباب بأحدث الاساليب
علاج حب الشباب

مُشكّلة حُبّ الشّباب مِن المُشكّلات الّتي تُزعِج الكثير  وخُصوصا فترة المُراهِقة حيْث تظهر هذِه المُشكّلة على الأغلب في تِلك الفترة العُمريّة وتتسبّب في الشُّعور بِالإحراج وفي بعض الحالات يصِل الأمر إلى العُزلة عن النّاس بِسبب تِلك المُشكّلة المُزعِجة .

ونحن بُدورُنا بحثِنا لكُم عن مجموعة مِن الطُّرُق السّريعة لِلتّخلُّص مِن المُشكّلة بشكلا طبيعيا ، ومُيَسّر ، ومِن المُمكِن إعداد تِلك الطُّرُق في منزِلِك لمّا تحتويه مِن موادّ طبيعيّة مُتوَفِّرة في البيْت بِشكل كبير .

طرق علاج حب الشباب

هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي من الممكن إعدادها، واستخدامها في منزلك دون الحاجة إلى اللجؤ إلى الطرق التي تحتوي على المواد الكيماوية، وهذا لأن الطبيعة لا يوجد أفضل منها، ومن هذه الطرق :

مزيج الخميرة باللبن الحليب والعسل

ولإعداد هذا المزيج يتم من خلال القيام بأخذ مقدار معلقة واحدة صغيرة الحجم من الخميرة، وملعقة صغيرة من اللبن الحليب، وملعقة صغيرة من العسل، ثم القيام بمزجهما جيداً جداً، والقيام بوضع هذا المزيج على البشرة، وللحصول على نتيجة أفضل يجب القيام بعمل حمام من بخار الماء على بشرة الوجه، وهذا بهدف المساهمة في فتح مسام الوجه، والتخلص من الشوائب العالقة بالبشرة، ثم بعد عمل بخار الماء القيام بدهن البشرة بذلك المزيج السابق لمدة دقائق، وغسل الوجه جيداً .

مزيج قشر البرتقال

وذلك المزيج يكون من خلال القيام بتجفيف قليل من قشر أي نوع من البرتقال،ثم القيام بطحنه بشكل جيد، ذلك مزجه بقليل من الماء، واستخدامه كماسك للبشرة ثم القيام بغسل الوجه بالماء الفاتر بشكلاً جيداً .

مزيج الليمون بماء الورد

وهذا المزيج يكون من خلال القيام بمزج مقدار عصير نصف ليمونة، وإضافة مقدار معلقة واحدة فقط من ماء الورد، ومزجهم جيداً، ثم القيام بدهن بشرة الوجه بهذا المزيج أو بالأدق دهن المكان الذي يظهر به حب الشباب، والعمل على تركه لمدة زمنية قدرها ثلاثون دقيقة، ثم غسله بالمياه الدافئة .

مزيج الليمون بالقرفة

علاج حب الشباب يعد هذا المزيج من الوصفات من الوصفات الأكثر فعالية، و المستخدمة في عملية إزالة حب الشباب من البشرة بسهولة، ويسر، ويكون إعداد ذلك المزيج من خلال القيام بمزج قليل من عصير الليمون، وإضافة ملعقة من القرفة الناعمة، إلى أن يتم الحصول على مزيج مترابط، واستخدامه كماسك على المكان المصاب بحب الشباب، وتركه على البشرة لمدة زمنية تقدر بخمسة عشر دقيقة، ثم القيام بغسله باستخدام المياه الدافئة .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن