حقيقة انشقاق القمر والصور المتداولة عبر السوشيال ميديا

حقيقة انشقاق القمر والصور المتداولة عبر السوشيال ميديا أثارت ضجة غير متوقعة من المواطنين، فقد تم لقط هذه الصور أثناء ظاهرة الخسوف وتم نشرها على المواقع الإلكترونية وبدء بعدها العديد من التساؤلات تدور حول ذلك، فمن الموضح في هذه الصور أن القمر بدرًا كاملاً، ولكن يوجد به انشقاق من المنتصف فما حقيقة ذلك الانشقاق.

حقيقة انشقاق القمر

الصور التي تم نشرها على جميع مواقع التواصل الإجتماعي قد أثارت العديد من التساؤلات بين المواطنين وبعضهم، فالجميع يرغب في معرفة حقيقة ذلك الانشقاق، كما أن هذه الصور خطفت أنظار الجميع منذ ظهورها وأصبحت حديث السوشيال ميديا.

منذ ظهورها أصبح الجميع في حيرة من ذلك، فهل هذا الانشقاق في القشرة الخارجية مثلماَ ذُكرت بعض الأقاويل وبدء بالالتحام مرة أخرى ولكن في ذلك لغز كبير أشاد تفكير وانتباه الجميع، وذكر علماء الفلك أن ذلك الانشقاق ما هو إلا انقسام في القشرة نتيجة انشقاقه بالماضي وقد عاد بالالتحام.

الرأي الآخر هو تفسير لِسورة القمر، وذلك يكون فيه إشارة إلى اقترب موعد الساعة التي لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى، ولكن ما هي حقيقة انشقاق القمر.

حقيقة انشقاق القمر

قصة انشقاق القمر

من المؤكد أن انشقاق القمر بالماضي هى أحد المعجزات الصغري التى حدثت مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم أثناء مجادلة المشركين معه فسبحان الله انشق القمر نصفين متساويين من أجل أن يؤمنوا بالله تعالى ولكنهم أبوا.

ذكرت المصادر أن ذلك الانشقاق في القشرة الأرضية وأن هذه الصورة التي نشرت كانت منذ عام 2009 وذلك يدل أن الصورة ليست حديثة كما يظن البعض.

من أكثر الآراء التي ذكرت من قِبل علماء الفلك أن الصور التي تم نشرها على مواقع السوشيال ميديا هي وجود انشقاق طفيف بالقشرة الأرضية، وذلك نتيجة تقلص كتلته بالإضافة إلى زيادة البرودة في جوفه.

حقيقة انشقاق القمر

آراء التفسير الديني حول انشقاق القمر

نحن المسلمون نقتدي بالقرآن الكريم في حياتنا فقد أشار الدكتور أحمد الطيب وهو شيخ الأزهر الشريف بأن تفسير هذه الصورة ما هو إلا اقتراب يوم القيامة استناداً إلى الآية الكريمة في سورة القمر لقول الله تعالى: ﴿اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ﴾ وذلك فيه دلالة على اقتراب يوم الساعة وأن هذه المعجزة ذكرت من مئات السنيين عندما نزل الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأبلغنا بذلك.

كثير من التعليقات التي وردت عبر السوشيال ميديا تتفق مع آراء المشايخ حول التعليق على انشقاق القمر، وبالرغم من أن الأمر محير إلا أنهم استندوا إلى انشقاق القمر لسيدنا محمد في الماضي وهذه معجزة إلهية وأن الآية القرآنية الكريمة “اقتربت الساعة وانشقّ القمر”، تؤكد بأن انشقاق القمر هو اقتراب موعد الساعة التي لا زال لا أحد يعلمها إلا الله تعالى.

متى تم اكتشاف انشقاق القمر

تم اكتشاف حقيقة انشقاق القمر من قِبل وكالة ناسا الفضائية أثناء قيام مركبة فضائية بالدوران حول القمر حيث رأت الانشقاق وقد فسر العلماء أنه يرجع لانشقاقه بالماضي أثناء دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم المشركين الدخول في الإسلام، فانشق القمر نصفين متساويين ثم التحم مرة أخرى.

اقرأ أيضاً:  توقيت أول خسوف للقمر في وطرق مشاهدة الخسوف

تم التعرف على حقيقة انشقاق القمر والصور المتداولة عبر السوشيال ميديا، فَالأزهر الشريف أوضح أن ذلك دلالة على اقتراب يوم الساعة واستدل من كتاب الله عز وجل، والفريق الآخر أكد على أن هذه انشقاق بسيط في القشرة الأرضية نتيجة زيادة الكتلة وشدة البرودة والله أعلى وأعلم.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن حقيقة انشقاق القمر والصور المتداولة عبر السوشيال ميديا، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • مجرات وكواكب

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.