طريقة التقديم في مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة

من الضروري التعرف على كيفية التقديم في مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة.. لكي لا تفوت عليك تلك الفرصة؛ فمن الممكن أن يحالفك الحظ لتفوز بأيٍ منها.. وعبر السطور المقبلة سنتعرف على أهم ما ورد بهذا الخصوص.

الاسم أحمد حمدي أبو هشيمة عبد العزيز
تاريخ الميلاد 11 يناير 1975
العمر 47 عام
المهنة رجل أعمال

التقديم في مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة

التقديم في مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة.

تم الإعلان مؤخرًا عن إطلاق مسابقة بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة التابع إلى وزارة الصناعة.. ورجل الأعمال المعروف ـ أحمد أبو هشيمة، حيث يمكن من خلالها عرض العديد من أفكار المشروعات التي توصل لها الشباب؛ في سبيل مد يد العون لها لترى النور.. وإليك خطوات التسجيل على النحو الآتي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للمسابقة.. والذي يمكنك الوصول له من هنا.
  2. يتم تسجيل كل البيانات الشخصية المطلوبة في الحقول الخاصة بها.. والتي تتمثل في الاسم والرقم القومي، بالإضافة إلى المؤهل الدراسي والعمل الحالي والبريد الإلكتروني الخاص بالفرد المتقدم.
  3. يجب مراجعة كل البيانات المدونة.. للتأكد من صحتها، ومن ثم قم بإرفاق نموذج التقديم في المسابقة.. والذي من المقرر أن يشتمل على الشرح الوافي والتعرف على كيفية تنفيذ المشروع.. فيما يعرف باسم نموذج العمل.

اقرأ أيضًا:  موعد السحب القادم في مسابقة الحلم

شروط الاشتراك في مسابقة أبو هشيمة

هناك بعض الشروط التي يتوجب عليك استيفائها.. في حال أن كنت تود الاشتراك في مسابقة أبو هشيمة، ومن تلك الشروط الآتي:

  • ينبغي ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا.. وألا يزيد عن 35 عام.
  • من المقرر أن يحصل المتسابق على مؤهل متوسط على الأقل.
  • يجب أن يحمل المتقدم الجنسية المصرية.. بالإضافة إلى ضرورة تقديم الموقف من التجنيد بالنسبة إلى الذكور المتقدمين.
  • ينبغي ألا تتعارض الفكرة التي سيتم تقديمها مع البيئة.. وألا تؤثر بالسلب على صحتها كذلك.
  • ألا يكون الفرد المتقدم موظف في إحدى الجهات الحكومية.. أو شركات قطاع الأعمال العام.
  • ضرورة الإقامة في المحافظة ذاتها.. التي يرغب المتقدم في تنفيذ مشروعه الخاص على أراضيها.
  • ينبغي أن يخضع المشاركون في المسابقة إلى المرحلة الأخيرة والتي من خلالها سيحصلون على الجوائز.. ناهيك عن الحصول على الاستشارات المختصة في مجال الأعمال والاستثمار المالي.
  • سيفوز أفضل 30 فكرة داخل المسابقة وعلى مستوى جمهورية مصر العربية.. مع العلم أنه من المقرر أن يتم اختيار أكثر 5 أفكار مبتكرة لترويجها وتقديم الدعم الإضافي لتلك الأفكار.
  • ينبغي أن تكون تلك الأفكار مختصة بالمجال الصناعي أو الخدمي أو التجاري.. كما يمكنها أن تكون في المجال الإنتاجي أو التكنولوجي أو الزراعي.

اقرأ أيضًا:  رقم مسابقة مهيب ورزان على قناة mbc رمضان

تفاصيل مسابقة المشروعات الناشئة

من المقرر أن تمر تلك المسابقة ببعض المراحل.. والتي تتمثل في الإعلان عن المسابقة والتسجيل والفرز المبدئي، بالإضافة إلى المعسكر التدريبي وإعداد خطط العمل والمتابعة وتقديم المشورة مع العرض النهائي للفكرة في المرحلة التنافسية.. وتشتمل كذلك على إعلان الفائزين باعتبارها المرحلة الأخيرة التي تتضمنها المسابقة.

أما عن موعد التقديم في مسابقة أبو هشيمة.. فمن المقرر أن يتم التقديم من الوقت الحالي، مع العلم أنه تم مد أجل التقديم في المسابقة لمنح المتقدمين فرصة للتقديم والحصول على إمكانية لعرض الأفكار الخاصة بهم.

تجدر الإشارة إلى أن تلك المسابقة تمثل المرحلة الثانية من المسابقة الأولى التي أطلقها رجل الأعمال ـ أبو هشيمة في وقتٍ سابق.. والتي شهدت نجاح باهر؛ وعلى إثرها قرر مضاعفة الجوائز لاجتذاب الشباب والكوادر المختلفة للمشاركة وعرض المهارات والأفكار المختلفة.

إلى جانب فقد قرر توسيع النطاق الجغرافي لتلك المسابقة كذلك.. كما أنه من المقرر أن يتم اختيار 50 فائز من بينهم 30 في الموسم الماضي، على أن يتم فرز كل الأفكار المقترحة والاختيار من بينها ما هو مناسب.

أما عن الهدف من تلك المسابقة فيتمثل في محاولة تشجيع الشباب على تأسيس المشروع المستقل الخاص بهم.. علاوة على ميزة التشجيع على مبدأ ريادة الأعمال والمساهمة في دعم الاقتصاد المصري بكل الأفكار المستجدة، والابتعاد عن الأفكار التقليدية التي لا تؤتي بثمارها.. بما يعود بالنفع على كل الأطراف المشاركة في تلك المسابقة.

اقرأ أيضًا:  مسابقة الأزهر

بذلك نكون قد أشرنا إلى خطوات التقديم في مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة.. لكي يكون من السهل الالتحاق بها، والحصول على الجائزة التي تتضمنها.

  • محمد حسني
  • منذ شهر واحد
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • متى انفصلت هيفاء وهبي عن أبو هشيمة؟

    عام 2012.

  • من هو صاحب مصنع أسمنت المصريين؟

    أحمد أبو هشيمة.

تعليقات (2)

2 تعليقات
  • رمضان احمد رمضان العماوى
    منذ أسبوع واحد

    أريد الاشتراك فى مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الصغيرة

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 6 أيام

      شكرا لحضرتك على ثقتك في موقع محتوي

      رد