أسماء الفائزين في معرض إيسف 2022

أغلب الفائزين في معرض إيسف من أبناء السعودية، فقدم المعرض في هذا العام مجموعة من النماذج المتفردة في مجال العلوم والتكنولوجيا، ففي هذا العام كان المعرض عبارة عن كتلة من المتنافسين من جميع أنحاء العالم، وجميعهم أتوا بهدف الحصول على شرف الفوز في هذه المنافسة من إعداد شركة إنتل.

الفائزين في معرض إيسف 2022

الفائزين في معرض إيسف

 

معرض إيسف الدولي هو من أكبر المعارض العلمية التي تنظم في كل عام، كما أنه يمنح الفرص للباحثين من أجل نيل فرصة للتنافس والفوز في المسابقة العلمية التي ينظمها، كما أنه يمكن الشخص من الفوز بجائزة مادية كبيرة، بالإضافة إلى أنه يتضمن المرحلة المتوسطة والثانوية فقط كما يُشارك به حوالي 1700 طالب كل سنة.

وكانت المملكة السعودية هي من أكبر المنافسين في المعرض هذا العام، فقد تمكن السعوديون من حصد 16 جائزة كبرى بجانب 6 جوائز خاصة، ويمكن أن نعرض أسماء هؤلاء الفائزون في الآتي:

1- الطالب عبد الله الغامدي

يعتبر هو أحد أبناء مديرية تعليم الشرقية، وتمكن من الحصول على جائزة أفضل باحث ومشروع على مستوى العالم، بالإضافة إلى استحقاقه للجائزة النقدية وهي 50 ألف دولار وهذه الجائزة عن مشروعه المتعلقة بالطاقة والذي أطلق عليه اسم “هندسة إطار معدني عضوي ثنائي إنتاج وتخزين الهيدروجين بفاعلية عالية“.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو معرض أيسف ؟ وما هي جوائز Intel ISEF ؟

2- دانة العيثان

هي من طالبات مديرية تعليم الإحصاء، وتمكنت من حصد المركز الأول في المسابقة بسبب مشروعها في مجال الكيمياء والذي أطلق عليه اسم “إنتاج الهيدروجين بصورة انتقائية من حمض الفورميك من خلال محفز خاص لإنتاج الطاقة”.

3- منصور المرزوقي

ينتمي الطالب مرزوق إلى مديرية الرياض، وهو الحاصل على المركز الثاني في المشروع في مجال هندسة البيئة وعلوم الطاقة، وحصل على الجائزة في مشروع “تصميم إطار معدني عضوي متعدد الوظائف لحجز ثاني أكسيد الكربون وتحويله بصورة ضوئية“.

4- فيصل الخويطر

هو من أشهر الفائزين في معرض إيسف فهو من أبناء مديرية تعليم الرياض، وتمكن من الحصول على المركز الثاني في مجال النباتات، وهو بعنوان “دراسة بكتيريا نافعة من شجر الزيتون للقضاء على الجفاف“.

5- مودة عمر

هي إحدى طالبات إدارة مكة المكرمة، وحصلت المركز الثالث عن المشروع الذي قدمته باسم “تطبيق جديد في استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لتشخيص جرعات الأدوية”.

6- إيلاف بن معيقل

تعتبر إيلاف من طالبات مديرية الرياض وحصلت على المركز الثالث في مجال علم المواد، وهو بعنوان “تعزيز أداء فصل الماء الكهروضوئي“.

7- أحمد بحيصي

هو أحد أبناء مديرية تعليم الشرقية، وحصد المركز الثالث في مجال علم النبات، وهذا عند تقديم مشروع “مكافحة تفشي البذور الطفيلية باستخدام الستوكينين“.

8- تهاني أحمد

تعد الطالبة تهاني أحمد تابعة لمديرية تعليم الشرقية، وهي حاصلة على المركز الثالث في مشروع علم المواد، وهذا المشروع باسم “تطوير مواد البيروفسكايت العالية الكفاءة لتجميع الطاقة الشمسية والكهروحرارية“.

9- عبد الله الحمادات

هو طالب في مديرية تعليم الشرقية، وتمكن من الحصول على المركز الثالث في المشروع باسم “نهج جديد باستخدام أكاسيد الحديد والكوبالت كمحفزات كهروضوئية لفصل الماء خلال اليوم“.

10- رفاء قنش

هي إحدى طالبات مديرية تعليم جدة، وحصلت على المركز الرابع في المشروع المقدم بعنوان “دراسة خصائص الاشتعال الذاتي للهيدروجين في محرك الاشتعال المعتمد على الضغط.

11- لمار الكاكا

هي أيضًا تنتمي لمديرية تعليم الشرقية، وفازت بالمركز الرابع في مشروع “تقدير الضغط الشعري لمكونات الزيت باستخدام الرنين المغناطيسي النووي“.

12- فيصل الغامدي

هو من إدارة تعليم الرياض، وحصل على المركز الرابع بعد أن قدم مشروع “دراسة تفاعل طفرات بروتينات النمو في النبات حتى نتحكم بنمو الجذور“.

13- أريج بجوي

هي من مديرية تعليم الرياض، وحصلت على المركز الرابع في المشروع “تطوير مركب هجين جديد كمصدر واحد لإنتاج بلورات نانوية من أكسيد المنجنيز وكبريتيده“.

14- ماريا الغامدي

هي من أهم الفائزين في معرض إيسف وهذا لأنها قدمت مشروع يُعرف باسم ” تحسين أداء التحفيز الكهروضوئي لـ WO3 المزين بثاني أكسيد الكربون باستخدام الترسيب الكهربائي لتقسيم الماء“، بالإضافة إلى أنها من أبناء مديرية تعليم الرياض.

 15- يوسف الخواجة

هو أحد أبناء مديرية تعليم جدة، وحصل على جائزة خاصة في مجال الأنظمة المدمجة، وكان المشروع بعنوان “ترقية رقمية لأنظمة الاتصالات التماثلية باستخدام تقنيات الراديو”.

16- مريم عبد الباقي

هي إحدى أبناء مديرية تعليم الشرقية وحصل على المركز الرابع بعد تقديمه، واسم المشروع هو ” مشتقات البنزوكيوكسين كمثبطات مزدوجة لعدد من أنزيمات ألفا لإدارة مرض السكري من النوع الثاني“.

لا يفوتك أيضًا:  طرق الحصول على درجة الامتياز الأكاديمية

فائزون آخرون في معرض إيسف

الفائزين في معرض إيسف

يوجد بعض الطلاب الآخرين الذين فازوا بمسابقة معرض إيسف ولكنهم من خارج المملكة العربية، ومن أبرزهم الآتي:

  • روبرب سانسون وهو طالب أمريكي الجنسية، وحصل على الفائزة الكبرى بعد أن قدم مشروع حول معرفة الطرق الحديثة والبديلة ذات الكفاءة العالية لمحركات الحث الكهرومغناطيسي.
  • ريشاب بورتلاند وهو أمريكي الجنسية وفاز بالجائزة الثانية الكبرى، وهذا بسبب مشروع في تطوير الذكاء الاصطناعي لإنتاج الأدوية بصورة أسرع عن طريق الحمض النووي.
  • عبد الرحمن أحمد مصري الجنسية حصل على المركز الثالث من المشروع روبوت المهام الصعبة.

جوائز معرض إيسف

تقدم الشركة المسؤولة عن تنظيم مسابقة معرض إيسف عدد كبير من الجوائز، من بينها الجوائز الكبرى الممنوحة لمن يحصل على المراكز الأولى، بالإضافة إلى جوائز خاصة تقدمها الجهات الدولية والمحلية، ومن ضمن أشهر هذه الجوائز الآتي:

الجائزة الحاصل عليها
جوردن إي م صاحب أفضل مشروع في المسابقة، وتبلغ قيمتها 75 ألف دولار
مؤسسة إنتل وتُمنح للحاصلين على المركز الثاني والثالث وتصل قيمتها إلى 50 ألف دولار
جائزة مؤسسة إنتل الكبرى تقسم هذه الجائزة إلى 4 فئات، وقيمتها 100 دولار، 50 دولار، 25 دولار، 10 دولار

خطوات التقديم للمشاركة في معرض إيسف الدولي

بعد أن تمكنا من معرفة الفائزين في معرض إيسف يجدر بنا أن نتعرف إلى كيفية التقديم على هذا المعرض، حيث يمكن لأي شخص التقديم به باتباع الخطوات الآتية:

  1. الذهاب إلى الموقع الرسمي للمعرض من خلال النقر هنا.
  2. سجل في الموقع أولًا.
  3. اشترك في المعرض المحلي.
  4. يجب التأهل إلى المعرض النهائي المحلي والوصول إلى المعرض الدولي.

لا يفوتك أيضًا:  سعر تذكرة معرض الكتاب

المجالات التي يختص بها معرض الإيسف

الفائزين في معرض إيسف

توجد بعض المجالات التي تقدم عنها المشروعات في معرض إيسف، ومن ضمن أبرز هذه المجالات الآتي:

  • علوم البيئة.
  • علوم الحيوان.
  • علوم الرياضيات.
  • علوم الكمبيوتر.
  • علوم البيئة.
  • علوم الجيولوجيا.
  • هندسة المواد وخصائصها.
  • الهندسة الكهربائية والميكانيكية.
  • هندسة الطاقة.
  • العلوم الاجتماعية.
  • علوم النبات.
  • الكيمياء الحيوية.
  • الطب والصحة.
  • أحياء الخلايا.
  • الفيزياء والفضاء.
  • الأحياء الدقيقة.

معرض إيسف هو من المعارض التعليمية العالمية التي تشجع ازدهار التعليم في مختلف دول العالم، وهذا بهدف ازدهار الدول وتقدمها بصورة مستمرة في المجالات المختلفة.

اسئلة شائعة

  • أين يقام معرض إيسف؟

    في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية.

  • كم امتد معرض إيسف؟

    أسبوع كامل من 7 أيار وحتى 13.

  • كم عمر عبد الله الحاصل على المركز الأول؟

    17 عام.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.