من هي ستريدا زوجة سمير جعجع ؟ وكم عُمرها

من هي ستريدا زوجة سمير جعجع ؟ فقد أصبحت تلك الشخصية أحد أهم الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي نسبةً إلى شهرتها بين سيدات لبنان في الواقع، وسيدات العالم بين دول المنطقة العربية، ولم تستحوذ على تلك الشُهرة إلا بعد أن تم إجراء الانتخابات البرلمانية التي تمت في لبنان، ومن خلال ما يلي سوف نوضح أهم المعلومات عنها.

أصل ستريدا وجنسيتها

من هي ستريدا زوجة سمير جعجع

 

 

عند الإجابة عمن هي ستريدا زوجة سمير جعجع يتطلب منّا ذلك التوضيح لأصلها وأبيها وجنسيتها، لذا تطرقنا إلى البحث عن كافة المعلومات عنها من المواقع الرسمية لها، وقد توصلنا إلى أنها:

ستريدا إلياس ابنة شقيق النائب السابق جبران طوق، سياسية وناشطة مشهورة في لبنان، تحمل الجنسية اللبنانية، وُلدت في غانا الإفريقية ولكن ذلك لا يؤثر على جذورها اللبنانية.

تمت انتخابات برلمانية في الفترة الأخيرة بمجلس النواب اللبناني والتي حازت من خلالها على هذا المنصب نيابةً عن دائرة بشرى لعام 2005 م، وعملت في المجالات الإدارية التابعة للمؤسسات السياسية الخاصة بزوجها جعجع والذي تم اعتقاله في 1994م ـ 2005 م.

لا يفوتك أيضًا:  بدأت الأزمة اللبنانية في عهد الملك

كم عُمر ستريدا زوجة سمير جعجع

نسبةً إلى تلك الشهرة العظيمة التي حازت عليها تلك المرأة ما لفت انتباه الكثير إليها وإلى شكلها، وكم عُمرها، إذ إن هناك الكثير ممن كان شغلهم الشاغل في بعض الفترات هو التعرف فقط على عُمرها وما إذا كانت تستحق بموجبه الحصول على تلك المناصب الانتخابية أم لا.

لذا وبموجب رغبة البعض في معرفة عُمرها فتجدر بنا الإشارة إلى أنها صاحبة الـ 55 عام وقد وُلدت في مدينة كوماسي بدولة غانا الإفريقية، كما يحق لنا الذكر أنها قد تولت الكثير من المناصب ولم يقتصر أمرها على تلك المناصب فحسب.

السيرة الذاتية لستريدا زوجة سمير

إيضاحًا وتوسعًا في الرد على من هي ستريدا زوجة سمير جعجع سوف نُتيح لكم معرفة كافة البيانات الشخصية الخاصة بها من خلال ما سوف نذكره بالجدول التالي:

الاسم بالكامل ستريدا إلياس طوق
الشهرة ستريدا جعجع
الجنسية اللبنانية
الطائفة المارونية
المواطنة لبنان
الإقامة بيروت
الحالة الاجتماعية متزوجة
الجامعة العلوم السياسية
الشهادة البكالوريوس
المهنة سياسية برلمانية
اللغات الثانوية الفرنسية
جامعة الأم الجامعة الأمريكية اللبنانية
لغة الأم العربية، اللبنانية
سنوات النشاط مُنذ 2005 ـ الآن

لا يفوتك أيضًا:  من هو رئيس دولة لبنان؟

 أبرز مناصب ستريدا جعجع

من هي ستريدا زوجة سمير جعجع

بجانب ذلك المنصب الذي قد حصلت عليه ستريدا جعجع في الانتخابات البرلمانية استطاعت الحصول على مناصب أخرى، وهي ما تندرج تحت قائمة المعلومات الخاصة بها والتي من الضروري معرفتها للتعرف على شخصيتها.

طوقت السياسية اللبنانية ستريدا جعجع عدة مناصب ومن أهمها المنصب التي حصلت عليه في مجلس النواب اللبناني وكان في 2005 م بحي بشري للكرسي البني نفسه.

ومن ثم تم تكرار توليها ذلك المنصب مرة أخرى عام 2009 م، وذلك بعد أن تم وضع اسمها بين عدد من المنافسين وقد تم اختيارها وترشيحها مرة أخرى بالانتخابات وكان ذلك باكتساح كبير وحصلت على نسبة هائلة من الأصوات.

كانت أحد الأعضاء الموجودين في الرابطة المارونية، كما أنها كانت من أكثر الأشخاص المتفاعلين في أنشطة وأعمال زوجها، وهذا ما أتاح لها فرصة التوغل في السياسة.

مواقع التواصل الاجتماعي لستريدا زوجة جعجع

في التعرف على من هي ستريدا زوجة سمير جعجع سوف نُقدم لكم حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، والتي يُمكنكم من خلالها التواصل والاطلاع على أهم وأحدث أخبارها ومشاهدة كل حديث من صورها، وهي:

الموقع الرسمي على انستجرام اضغط هنا.
الصفحة الرسمية على الفيس بوك الضغط هنا.
لمتابعة الاخبار الحديثة على تويتر اضغط هُنا.

لا يفوتك أيضًا:  صور السياحة في لبنان 

 إنجازات ستريدا جعجع

يوجد العديد من الإنجازات التي قامت بها السياسية ستريدا جعجع، ومن خلال ما يلي سوف نوضحها:

  • عام 2006 م أسست لجنة مهرجان الأرز الدولي الهدف منها إقامة المهرجانات السياحية والترويج للصعيد السياحي والفني.
  • عام 2007 م أنشأت جبل الأرز بهدف حدوث تغيير إيجابي بحياة كافة الأفراد، كما أنه ومن خلاله يتم تحسين الحياة للأشخاص الذين يعيشون على الجبل، ويُقدم لهم من خلاله الدعم الذي يُحسن من أسلوب حياتهم إلى الأفضل.
  • سنة 2015 م تم إطلاق مهرجان الأرز، وهو أحد أهم المهرجانات التي تم إطلاقها في الشرق الأوسط، حيث يعمل على ضم عدد كبير من المشاهير والفنانين العالميين.
  • وفرت مبلغ كبير من الأموال التي تدعم المشاريع الموجودة في أرض بشري، حيث شملت تلك المشاريع ما يضم الرعاية الصحية، والصيانة والتعليم والبنية التحتية والبيئة وغيرها.

منصات التواصل الاجتماعي التي تتفاعل بها ستريدا جعجع بنسبة تزيد عن المنصات الأخرى هي انستجرام، وذلك نظرًا لوجود عدد كبير من المتابعين بها فتكون أسرع المنصات التي تنشر أخبارها.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهرين
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • كم عدد المتابعين على انستجرام ستريدا؟

    يصل إلى 52 ألف متابع.

  • ما هي الفترة التي سُجن بها سمير جعجع؟

    1994 ـ 2005 م.

  • ما قيمة الأموال التي وفرتها ستريدا في خدمة مشاريع بشري؟

    120 مليون دولار.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.