التخطي إلى المحتوى
معالم وصور السياحة فى اندونيسيا
المعالم السياحية فى اندونيسا

السياحة فى اندونيسيا 2018 تعد إندونيسيا من الدول التى شهدت طفرة إقتصادية كبيرة فى الفترة الأخيرة ولكنها أيضا شهدت طفرة سياحية كبيرة لما تمتلكه من مواقع أثرية وتاريخية ودينية فضلا عن أماكنها الطبيعية نقدم لكم فى محتوى بعضا منها .

تاناه لوط

كان الفضل فى إنشاء المعبد فوق تاناه لوط  للكاهن نيرارتا الذى زار المنطقة فى أحد رحلاته فقدم له السكان الهدايا ورحبوا به أيما ترحيب فقال لهم أثناء مغادرته أنهم  يجب أن يبنوا معبد فوق الصخرة الكبيرة التى تكونت نتيجة حركات المد والجزر التى تسمى تاناه لوط حيث يعد هذا المكان أفضل مكان لعبادة آله البحر إلى ان تم بناء المعبد بالفعل فوق الصخرة فى القرن الخماس عشر .

كما تم بناء سبعة معابد أخرى معه فيما ساد الاعتقاد بأن الثعابين السامة التى تعيش تحت تلك الصخور تحمى المعبد ممن يريدون الفتك به وهدمه بيد أن بدأت أجزاء من المعبد فى الإنهيار فى مطلع العام 1980 حتى تدخلت اليابان وقدمت لاندونيسيا قرضا لإصلاح ماتدمر من المعبد وكلمة تاناه لوط تعنى فى اللغة البالية أرض في شرق البحر ، تقع تاناه لوط أمام جزيرة بالي في إندونيسيا.

متنزه كومودو الوطني

أدرجت منظمة اليونسكو المنتزه على قائمة التراث العالمى لها لاسيما والمنتزه يحتوى علي تشكيلة كبيرة من الكائنات البحرية والحيوانات فقد تم إنشائه فى عام 1980 لحماية تنين كومودو من الانقراض وهو عبارة عن أضخم سحلية موجودة فى الأرض كما تحتوى المياه المحيطة بجزيرة كومودو على عدد كبير من الكائنات البحرية التى تتخذ من هذا المكان موطنا لها و تعد الجزر جزءا من المثلث المرجاني الأغنى فى العالم حيث يضم المنتزه ثلاث جزر كبيرة وهي كومودو وبادار ورنكا وجزيرة صغيرة كما تم اختيار المنتزه ليكون واحدا من عجائب الدنيا السبع الطبيعية.

معبد برامبانان

يتكون المعبد من ثلاث معابد رئيسية ويصاحب كل معبد مبنى متجه نحو الغرب، تم بناءه في القرن العاشر كما يعد المعبد جهة الراغبين عن الراحة والسكينة حيث يسكن المعبد اله الألهام حسب المعتقدات الهندوسية ، يقع المعبد فى وسط اندونيسيا.

بوروبودور

تم إنشاء المعبد فى الفترة مابين عام 760 و 830 فى عهد سيلندرا والمعبد مكون من ثلاث طبقات الأولى قاعدة هرمية الشكل والثانية ثلاث منصات دائرية والثالثة أُسطبة ضخمة حيث تنتشر تماثيل بوذا على جوانب المبنى وكانت اليونسكو قد قامت بترميم المعبد فى أواخر القرن العشرين ، يوجد معبد بوروبودور البوذى الماهاياني فى جاوة الوسطى.

بحيرة توبا الاندونيسية

تعد البحيرة من أهم المعالم السياحية الطبيعية فى اندونيسيا فهى بحيرة موجودة فى فوهة أكبر بركان فى العالم حسبما تشير الدراسات التاريخية كما يقع داخل هذه البحيرة جزيرة ساموسيرا و جزيرة توك توك أيضا حيث تبلغ مساحة البحيرة حوالى 100 كيلو متر بالطول و30 كيلو متر بالعرض كما ترتفع حوالى 900 متر عن سطح البحر ، تقع البحيرة فى جزيرة سومطرة الاندونيسية.

مدينة انكول دريم لاند

تم تأسيس مدينة انكول دريم لاند فى عام 1996 حيث تتكون من ثمانية أقسام رئيسية منها الخيال التاريخى وقسم اندونيسيا وأفريقيا وغيرهما من الأقسام فضلا عن وجود عدد كبير من ملاعب الجولف مما دفعها لاستضافة بعضا من مباريات الجولف الدولية كما توجد كذلك ساحات مخصصة لركوب الخيل وتعليمه فضلا عن عروض الدولفين و عروض السيرك الروسي والسينما الثلاثية الأبعاد وحوض النهر المتدفق مما أهلها للحصول على شهادة الإيزو 9001 تقديرا لخدماتها الترفيهية المميزة ، تقع المدينة فى منطقة لانكول في مدينة جاكرتا.

جزيرة بوناكن

تزخر جزيرة بوناكن بالعديد من الكائنات البحرية حيث تحتوى على أكثر من 33 نوع من أسماك الفراشة فضلا عن الشعاب المرجانية وشوكيات الجلد والأسفنج وكذلك يوجد أنواع من البطلينوس العظيم حيث تبلغ مساحة الجزيرة حوالى 8 كيلومتر مربع  بعمق حوالى 1566 متر في خليج مانادو والتى بدورها تعد جزءا من حديقة بوناكن البحرية الوطنية .

متحف اندونيسيا الوطني

يمتلك متحف اندونيسيا الوطني مجموعة من أهم وأندر القطع الأُثرية فى قارة آسيا حيث يحتوى على أكثر من 5 آلاف قطعة أثرية تنتمى للقارة الآسيوية و61600 قطعة من الأنثروبولوجيا فضلا عن القطع التاريخية التى تعود لما قبل التاريخ ويطلق على المتحف مبنى الفيل نظر لوجود تمثال للفيل فى مدخل المتحف ، يقع فى وسط جاكرتا.

الحديقة النباتية بوكور

تعد الحديقة أقدم الحدائق النباتية فى جنوب شرق آسيا حيث تكونت فى عام 1817 بأمر من حكومة جزر الهند الشرقية الهولندية ويديرها حاليا المعهد الإندونيسي للعلوم وتبلع مساحة الحديقة حوالى 87 هكتار كما تحتوى على عدد كبير من النباتات التى تصل إلى 14 ألف نوع من أصول مختلفة كما ان الموقع الفريد للحديقة يجعلها مناسبة تماما لنمو الغابات والنباتات الاستوائية حيث تتساقط عليها الأمطار بشكل شبه يومى ، تقع الحديقة فى بوكور.

حديقة الحيوان راغونان

تتميز الحديقة باحتوائها على عدد كبير من الحيوانات التى تنتمى لفصائل مختلفة حيث يوجد مايزيد عن ألفى حيوان و أكثر من 50 ألف شجرة فضلا عن الغابات المدارية الموجودة داخلها كما يوجد كذلك عددا من الحيوانات الأصلية مثل التنين كومودو وفيلة سومطرة والثيران البرية والغوريلا والقردة والشمبانزي وغيرهم وتوفر الحديقة أيضا مكتبة تختص فى علم الحيوان متاحة لجميع زوار الحديقة كما تنتشر فى الحديقة الأحواض المائية التى تمتلىء بالكائنات البحرية المتنوعة وتتميز الحديقة أيضا بأنها موطن للعدد من الطيور منها ياوان الطاووس وطنب طيور الجنة ، تبلغ مساحة الحديقة حوالى 147 هكتارا وتوجد فى وسط مدينة جاكارتا .

جزر كاريمونجاوة

تعتبر جزر كاريمونجاوة من أهم وأكبر الجزر فى اندونيسيا فهى تتكون من 27 جزيرة حيث يصل مساحة الجزيرة الرئيسية كاريمون 2700 هكتاراً وكلمة كاريمونجاوة تعنى فى اللغة الجاوية على مرمى حجر من جاوة.

أفضل الفنادق فى اندونيسيا

  • فندق سويس بيلين ايربورت ويقع فى تانجيرانغ ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 646 جنيه مصرى.
  • فندق اليل سولو ويقع فى سولو ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1176 جنيه مصرى.
  • فندق فيرمونت جاكرتا ويقع فى مدينة جاكرتا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3700 جنيه مصرى.

أفضل المطاعم فى اندونيسيا

  • مطعم سناسينى ويقع فى مدينة  جاكرتا ويقد الطعام الصينى والآسيوى.
  • مطعم سولت ويقع فى مدينة كوتا ويقدم الطعام الصينى.
  • مطعم لوكوفارو ويقع فى مددينة أوبود ويقدم الطعام الأوروبى.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *