كيفية إزالة حبر الانتخابات من الأصابع

كيفية إزالة حبر الانتخابات من الأصابع تساعدك في التخلص من اللون المصبوغ به إصبعك في فترة وجيزة دون الانتظار عدة أيام، خاصةً في حالة كان لديك مناسبة هامة أو كنت من الفتيات التي لا ترغبن في أن يكون شكل يديها غير جيد، وذلك ما سوف نتناول طريقته السهلة بالضبط عبر موقعنا.

كيفية إزالة حبر الانتخابات من الأصابع

كيفية إزالة حبر الانتخابات من الأصابع

مع البدء في أي من الحملات الانتخابية يكون هناك بعض القواعد والإجراءات التي يتم الالتزام بها من كل جهات الدولة، ومن ضمن التعليمات الخاصة بالانتخابات هي أن يتم التلوين للإصبع في حالة تم الانتخاب، وذلك بهدف المنع من إدلاء المواطن الواحد بأكثر من صوت في الانتخابات كي تكون شفافة وصادقة.

الجدير بالذكر أن ذلك الحبر يترك أثرًا سلبيًا على الإصبع ولا يمكن التخلص منه بسهولة، فحتى مع التكرار لعملية غسيل الأيدي يتطلب الأمر بضعة أيام حتى يتم إزالته بالشكل النهائي من اليد، ولكن فيما يلي نعرف لك كيفية إزالة حبر الانتخابات من الأصابع:

مواد مزيلة لحبر الانتخابات
زيت جونسون
الأسيتون
السكر
الخل الأبيض
معجون الأسنان
مثبت الشعر

1- زيت جونسون

في حالة كان لديك زجاجة من زيت جونسون في المنزل فإن وسيلة التخلص من حبر الانتخابات العالق في إصبعك بين يديك، حيث إن لزيت جونسون القدرة على التخلص من ذلك اللون الأزرق المؤرق، وفيما يلي خطوات استخدامه:

  1. قم بوضع القليل من زيت جونسون على قطنة نظيفة.
  2. افرك تلك القطنة في الحبر المتواجد بالإصبع إلى أن يتم التخلص منه بالشكل النهائي.

لا يفوتك أيضًا:  من هو رئيس تونس؟

2- الخل الأبيض

يعد الخل الأبيض من المواد الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في إزالة حبر الانتخابات من الإصبع، فيمكنك من خلال إضافة القليل منه إلى قطنة ومن ثم افرك في الإصبع المتواجد فيه الحبر أن تتمكن من إزالته بالشكل النهائي.

3- الأسيتون يزيل الحبر ولكن يؤذي الجلد

من ضمن الطرق المنتشرة في كيفية إزالة حبر الانتخابات من الأصابع هي الأسيتون، حيث بالإمكان أن يتم وضع القليل منه على قطنة والبدء في فرك الإصبع، وبالفعل الأمر يجدي نفعًا ولكنه قد يؤذي، وذلك لأن الأسيتون من المواد التي تتسبب في التهيج للجلد أو الحساسية.

4- معجون الأسنان

إكمالًا لعرض كيفية إزالة حبر الانتخابات من الأصابع فعليك العلم أن معجون الأسنان له القدرة على التخلص من الحبر المتواجد في إصبع اليد، فإنه لا يقتصر استخدامه على إزالة البقع أو غيرها من الوسائل ولكن يفيد في إزالة الحبر كذلك من خلال فركه في الإصبع.

5- مثبت الشعر

في حالة كان لدى زوجتك أو لديكِ مثبت شعر فإنه وسيلتك لاستعادة لون جلدك الطبيعي في إصبعك، فبإمكانك رشه على الإصبع لملاحظة بدء ذوبان الحبر من اليد بالشكل النهائي، فلا تترددي في استخدامه في تلك الحالة.

6- سكراب السكر

إن السكر من المكونات المنزلية التي يمكنك الاستفادة بها في إزالة الحبر من يديك بكل سهولة، حيث إنه يعمل كمقشر طبيعي للجلد ويزيل أي من طبقات الجلد الخارجية التالفة أو التي بها تصبغات.

لذا يمكنك فرك السكر في يديك ومن ثم إزالته بمنديل ورقي، لتلاحظ أن الحبر قد اختفى تمامًا.

لا يفوتك أيضًا:  كيف يتم اختيار رئيس الإمارات ؟ بعد وفاة الشيخ خليفة

أثر الحناء على إزالة حبر الانتخابات

من الجدير بالذكر هنا التنويه أنه في حالة استخدام الحناء لأجل إزالة حبر الانتخابات من الإصبع فإن الأمر قد يؤثر بالسلب على الجلد، وذلك نظرًا لأنها من مسببات التهيج أو الإصابة بحساسية في البشرة، لذا تجنبيها كحل أفضل ومن الممكن اللجوء إلى الخل الأبيض وزيت جونسون كحل أكثر أمانًا.

مكونات حبر الانتخابات

من ضمن الأمور التي تثير حيرة المنتخبين هي كيفية التصاق لون الحبر على الإصبع ومدى قوته، وأثناء الحديث عن كيفية إزالة حبر الانتخابات من الأصابع فمن الجدير إعطاء نبذة عن مكوناته حتى تتمكن من فهم السبب في شدة ذلك الالتصاق.

فإن حبر الانتخابات مصنوع من نترات الفضة وهي ما تتسبب في تغير لون الإصبع إلى اللون المائل للأزرق وفي بعض الحالات يكون بالأرجواني، وقد تم استخدامه أول مرة في الهند بعام 1962 بولاية ميسور وهي الآن مسماة كارناتاكا الحديثة.

لا يفوتك أيضًا:  من هو رئيس العراق ؟

الهدف من حبر الانتخابات

كيفية إزالة حبر الانتخابات من الأصابع

قد تم إصدار التعليمات بأن كل منتخب لا بد أن يضع إصبعه في حبر الانتخابات بعد الإدلاء بصوته للمنع من الانتخاب مرتين أو أكثر والتأثير على النتيجة العامة للانتخابات وأن يفوز أي شخص بالغش أو الخداع وهي وسيلة مستخدمة في أكثر من بلد.

يمكنك إزالة حبر الانتخابات بشكل سريع بواسطة العديد من المكونات الطبيعية، أو يمكنك الانتظار كي يزول هو من تلقاء نفسه بعد مدة من الزمن وغسيل اليد بالشكل الطبيعي.

  • عمرو عيسى
  • منذ 3 أشهر
  • معلومات عامة

اسئلة شائعة

  • كم مدة بقاء حبر الانتخابات في اليد؟

    يومين أو ثلاثة أيام.

  • ما أكثر طريقة فعالة لإزالة الحبر من اليد؟

    زيت جونسون.

  • هل دائمًا يسبب الأسيتون التهيج في اليد؟

    لا لبعض الحالات فقط.

  • أين يستخدم حبر الانتخابات بكثرة؟

    في البلاد التي لا يتواجد بها وسائل قوية تساعد في تحديد الهوية الشخصية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.