حقيقة وفاة مشعان الجبوري النائب العراقي بأزمة قلبية

حقيقة وفاة مشعان الجبوري النائب العراقي هزت مواقع التواصل الاجتماعي إثر انتشار خبر إصابته بأزمة قلبية، وقد نشرت العديد من الصفحات الأخرى أن النائب السابق توفي نتيجة إصابته بسكتة دماغية في مستشفى في العاصمة العراقية بغداد.

الاسم: مشعان الجبوري
الميلاد: 1955 (العمر 67 سنة)
الجنسية: عراقي
الديانة: مسلم
المهنة: سياسي

حقيقة وفاة مشعان الجبوري النائب العراقي

نفت وسائل الإعلام العراقية خبر وفاة الجبوري، وقد صرحت أن وفاة مشعان النائب العراقي السابق ليس لها أساس من الصحة، وأن الأخبار المنشورة ما هي إلا شائعات خاطئة ومغلوطة.

وقد قامت العديد من الصفحات بنشر خبر وفاة النائب السابق في المجلس العراقي مشعان الجبوري نتيجة سكتة دماغية أو عدة أسباب ثانية، لتضج محركات البحث بالأسئلة عن حقيقة الوفاة.

مشعان الجبوري النائب العراقي

تفاصيل خبر وفاة مشعان الجبوري

جاءت أخبار عن وفاة مشعان الجبوري صباح يوم الأربعاء نتيجة تعرضه يوم الإثنين لأزمة قلبية شديدة نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وقد كان الجبوري قد أعلن السبت عن إصابته بفيروس كورونا بعد أن جاءت تحاليله إيجابية من قِبل ثلاث معامل تحاليل مختلفة.

لكن قام أشخاص مقربين بنفي خبر وفاة الجبيري وأن صحته جيدة جداً، وأن خبر تعرضه لأزمة قلبية أو سكتة دماغية هي أخبار كاذبة وغير صحيحة، دون ظهور أي تصريح رسمي من قِبل النائب السابق او عائلته لنفي هذا الخبر أو تأكيده.

من هو مشعان الجبوري النائب العراقي

يُعد مشعان الجبوري سياسي عراقي ولد في بلدة الشرقاط جنوب الموصل لعَائلة تعود أصولها إلى آل جبور، وقد أقام لعدة سنوات في سوريا بعد أن فر نتيجة الحرب العراقية الإيرانية قبل أن يعود إلى العراق بعد الغزو الأمريكي.

وقد عُين مشعان الجبوري حاكم لمَحافظة نينوى لفترة قصيرة، كما قد أنشأ قناة فضائية تحت اسم الزوراء، وعاد مجددًا إلى سوريا نتيجة اتهامه بالتعاون مع جهات معادية للدولة وتقف مع الرئيس العراقي السابق صدام حسين، ثم قام بإنشاء قناة الرأي التي عرفت بدعمها للرئيس الليبي السابق معمر القذافي.

لكن ذلك لم يدم فقد قامت السلطات السورية بإغلاق القناة بعد فترة، ليعود الجبوري إلى العراق بعد أن تم العفو عنه، وفتح قناة سماها الشعب.

وقد تبين أن النائب السابق باحث طموح عن السلطة بكل الطرق الممكنة، حيث دخل العراق مع الجيش الأمريكي ثم فتح قناة الزوراء ودعا لقتالهم، ثم أسس قناة الرأي التي انتقدت السياسة العراقية ورئيس الوزراء نوري المالكي ليَستقطب تعاطف السنة، ثم قناة الشعب المؤيدة لنوري المالكي للفوز بالشيعة.

تم استبعاده من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق من الترشح لمنصب نائب سنة 2014 وذلك نتيجة إساءته للكرد حسب تصريحاته، وهو شيء مخالف لنظام الدعاية والحملة الانتخابية، وقد كان ترشح ضمن ائتلاف العربية لزعيمها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك.

لكنه تمكن من المشاركة في الانتخابات بعد قرار قضائي بإعادتها غير أنه لم يحصل على مقعد نتيجة حلوله بالمركز الثالث وراء أحمد بن عبد الله الجبوري وبدر الفحل، وقد تمكن من أن يكون نائبا بعدها بعدة أشهر نتيجة صعود النائب أحمد بن عبد الله الجبوري إلى الحكومة في منصب وزير، وقد أدى مشعان اليمين الدستورية كنائب في البرلمان سبتمبر 2014 ليكون بديلاً لبن عبد الله.

اقرأ أيضاً:  وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد عن عمر يناهز 74 عاما

يبحث العديد من الأشخاص عن حقيقة وفاة مشعان الجبوري النائب العراقي وقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع البحث عن الخبر للتأكد من صحته ومعرفة تفاصيل وأسباب الوفاة الحقيقية.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن حقيقة وفاة مشعان الجبوري النائب العراقي، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • كم عمر مشعان الجبوري؟

    67 عاماً

  • هل خبر وفاة مشعان الجبوري حيح؟

    لا ما هي إلا إشاعات

  • ما هي كنية مشعان الجبوري؟

    أبو صگ‍ر

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.