من هو حسن بن محسن خرمي مدير تعليم الرياض؟

محمد حسني

البعض يود التعرف على المعلومات المتاحة حول حسن بن محسن خرمي مدير تعليم الرياض .. لأن هذا الشخص قد تمكن من القيام بالعديد من الإنجازات التي أشاد بها الكثيرين، وإليك أبرز المعلومات حوله في الفقرات اللاحقة.

الاسم حسن بن محسن أحمد خرمي
محل الإقامة مدينة الرياض
المنصب السابق مدير تعليم محافظة صبيا
الديانة مسلم
اللغات اللغة العربية هي اللغة الأم.. واللغة الثانوية هي الإنجليزية

حسن بن محسن خرمي مدير تعليم الرياض

حسن بن محسن خرمي مدير تعليم الرياض

تم إصدار قرار من وزارة التربية والتعليم السعودية بتعيين حسن بن محسن الخرمي ـ مديرًا لتعليم مدينة الرياض..

بعد أن كان يشغل منصب مدير تعليم محافظة صبيا، وفي المقابل تم إعفاء الدكتور حمد بن ناصر الوهيبي من هذا المنصب الذي كان يشغله فيما سبق.

الجدير بالذكر أن اتخاذ القرار السابق الإشارة إليه كان بالتزامن مع السابع عشر من شهر مايو.. مع العلم أن هذا الشخص قد تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات في العملية التعليمية التي جعلته جديرًا بهذا المنصب الذي ترقى له.

كما يحمل الجنسية السعودية ويقيم في العاصمة الرياض.. بالإضافة إلى أنه ترعرع وولد داخل نطاق المملكة العربية السعودية،

وتمكن من الحصول على درجة البكالوريوس في تخصص التقنيات الجغرافية والخدمات عقب الدراسة في جامعة أم القرى وذلك في عام 2006.

إلى جانب ذلك فقد تمكن من الحصول على درجة الماجستير في تخصص علم المعلومات الجغرافية في كلية العلوم البيئية والريفية.. التابعة إلى جامعة نيو إنجلاند بالتزامن مع عام 2010،

وفيما بعد حصل على درجة الدكتوراه في أستراليا في تخصص نظم المعلومات الجغرافية من الجامعة السابق الإشارة إليها في عام 2013.

كما تمكن من الحصول على رتبة أستاذ مشارك من جامعة جازان بحلول عام 2017.. وفيما بعد تمكن من تقلد عدد من المناصب المرموقة التي انتهت بحصوله على فرصة للترقي إلى المنصب الحالي وهو مدير تعليم مدينة الرياض .

أما عن سبب إعفاء الدكتور ـ حمد بن ناصر الوهيبي من تلك المهنة فقد كان نظرًا للرغبة في ضخ دماء جديدة في العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية .. والحصول على فرصة للاستفادة من الخبرات التي يملكها حسن بن محسن خرمي.

تجدر الإشارة إلى أن تلك القرارات قد شملت تكليف فهد بن ماجد الشريف ـ كمدير للتعليم في الطائف.. ونايف بن عابد الزراع ـ مدير لتعليم جدة، بالإضافة إلى سفر بن محمد بريدي ، مدير تعليم بيشة.. وأخيرًا صالح بن عبد الله الزهراني ـ مدير تعليم القويعية.

اقرأ أيضًا:  من هو زوج وجدان الغريبي ويكيبيديا

مناصب شغلها مدير تعليم الرياض الجديد

سبق وأن أشرنا إلى أن مدير تعليم الرياض ـ حسن بن محسن خرمي قد تولى العديد من المناصب المرموقة .. والتي سنتعرف عليها في النقاط المقبلة:

  • في عام 2006 كان يشغل منصب مشغل نظم للمعلومات الجغرافية في جامعة أم القرى.. بالإضافة إلى منصب مشغل نظم معلومات جغرافية في أمانة محافظة جدة إلى عام 2008.
  • بحلول عام 2017 تم تعيينه كمشرف على مشروع بناء نظام المعلومات الجرافي لإسكان الحجاج.. التابعين إلى مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا.
  • من عام 2008 إلى عام 2009 شغل منصب مشرف للأنشطة العائلية في نادي الطلبة السعوديين.. التابع إلى مدينة أرميدال.. وفي العام التالي حصل على فرصة للعمل كمشرف في العلاقات العامة في نادي الطلبة السعوديين، في مدينة أرميدال الاسترالية.
  • في عام 2016 شغل منصب أستاذ مساعد في قسم نظم المعلومات الجغرافية بجامعة أم القرى.. بالإضافة إلى منصب مستشار غير متفرغ في أمانة جدة، ونائب مدير مركز الابتكار التقني لأنظمة المعلومات الجغرافية للشؤون الإدارية في جامعة أم القرى.
  • حصل على وظيفة في مقر قسم الجغرافيا في عام 2016.. بالإضافة إلى شغله لمنصب عضو لجنة الإرشاد الأكاديمي في قسم الجغرافيا بجامعة أم القرى..
  • ناهيك عن منصب عضو لجنة اختيار المحاضرين والمعيدين في القسم ذاته، والعمل كمنسق لبعض المشاريع التابعة إلى معهد البحوث والدراسات الاستشارية في جامعة أم القرى.
  • منذ عام 2014 إلى عام 2019 عمل كأستاذ مساعد غير متفرغ في جامعة نيو انجلاند الأسترالية.. بالإضافة إلى العمل في منصب عضو هيئة التدريس في جامعة جازان وتحديدًا في قسم العلوم الاجتماعية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

اقرأ أيضًا:  بدء العام الدراسي في السعودية

مناصب وإنجازات حسن محسن خرمي

مناصب وإنجازات حسن محسن خرمي

إلى جانب الإنجازات والمناصب الذي حصل عليها حسن محسن خرمي التي سبق الإشارة إليها.. نجد أن هناك المزيد من تلك المناصب التي حصل عليها، ومنها الآتي:

  • عمل كمشرف لوحدة شؤون الخريجين في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.. وفي عام 2017 عمل كعضو في اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب في جامعة جازان.
  • في عام 2019 عمل كعميد في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.. بالإضافة إلى أنه كان عضوًا في اللجنة الدائمة في الاعتماد البرامجي في جامعة جازان.
  • بحلول عام 2020 إلى عام 2023 كان مدير تعليم محافظة صبيا.. بالإضافة إلى شغله لوظيفة مدير تعليم الرياض الجديد.
  • حصل على براءة اختراع تم تسجيلها في مكتب براءات اختراع والعلامات التجارية الأمريكية.
  • تمكن من الحصول على براءة الاختراع التي حملت عنوان Grading and monitoring a geographic region.
  • حصل على جائزة جازان للإبداع والتفوق في فرع التميز الأكاديمي.
  • تم تعيينه كمشرف للأنشطة العائلية في نادي الطلبة السعوديين في مدينة أرميدال.. في الفترة ما بين من عام 2008 وحتى عام 2009.

اقرأ أيضًا:  من هو المغني التركي إبراهيم تاتلس

بذلك نكون قد تعرفنا بشكل واضح على حسن بن محسن خرمي مدير تعليم الرياض.. باعتباره من الشخصيات التي حازت على القدر الكافي من الشهرة على مستوى المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *