ما هو سبب انخفاض عملة بيتكوين 2022؟ أسباب انخفاض العملات الرقمية

إن كنت من محبي التداول والاستثمار.. فقد ترغب في التعرف على سبب انخفاض عملة بيتكوين 2022 .. لأنها من الأمور التي ازعجت المهتمين بهذا المجال، وإليك حقيقة الأمر والأسباب التي أدت لانخفاض قيمة العملات الرقمية بشكل عام عبر الفقرات التالية.

كم يساوي 1 بيتكوين من ساتوشي؟ 100 مليون ساتوشي.
هل شراء البيتكوين ممنوع في مصر؟ نعم.

سبب انخفاض عملة بيتكوين 2022

سبب انخفاض عملة بيتكوين 2022

من المتعارف عليه أن عملة البيتكوين تأتي في مقدمة أشهر العملات الرقمية.. والتي نالت قدر كبير من الشهرة على مستوى العالم فيما يتعلق بعالم التداول والاستثمار في العملات الرقمية.

على الرغم من هذا النجاح المبهر إلا أن تلك العملة شهدت انهيارًا في قيمتها بدرجة أدت إلى إلحاق الخسائر البالغة في شركة الوساطة التي تعمل في مجال العملات المشفرة في الربع الأول.. وبالنسبة إلى الإيرادات الخاصة بها فقد انخفضت بمعدل وصل إلى 27%.. فيما انخفض سهم كوين بيس بما يعادل 75%.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الأسعار انخفضت إلى ما دون 30 ألف دولار.. أما عن الأسباب التي قادت إلى حدوث تلك الأزمة فتتمثل في أن كوين بيس كانت مشغولة بإضافة المزيد من العملات المشفرة إلى منصتها مثل كاردانو.

إلى جانب ذلك فقد أطلقت المنصة سوقًا للرموز الغير قابلة للاستبدال.. وهي تلك الأصول الرقمية أصبحت شائعة للغاية بصورة متزايدة وخاصةً في عالم الفن والمقتنيات، وعلى الرغم من ذلك إلا أن كل تلك الخصائص لم تكن كافية لمنع الانخفاض الهائل الذي شهدته قيمة تلك الأسهم.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الشركة قد قامت بالاكتتاب في العام الماضي.. وذلك بالاعتماد على الإدراج المباشر لأسهمها في بورصة ناسداك، حيث بلغت قيمتها قرابة الـ 100 مليار دولار.. كما تحوم القيمة السوقية إلى الآن لما يعادل الـ 15 مليار دولار.

إلى جانب ذلك فقد نتج عن ذلك أن المستثمرين قد شعروا بالقلق إثر هذا الأمر.. وعليه فقد سارعوا في التخلص من العملات الرقمية التي توجد بحوزتهم من العملات الرقمية.

الجدير بالذكر أن تلك العملات كان يتم الاعتماد عليها في سبيل التداول وربح الأموال.. كما حصلت على قدر كبير من الأهمية في وقتٍ سابق ونالت ثقة الكثير من المستخدمين على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا:  عودة البيتكوين: هل أصبح التشفير أخيرًا سائدًا؟

مزايا عملة البيتكوين

هناك العديد من المزايا التي من تمتلكها تلك العملة الرقمية المشفرة.. والتي سنتعرف عليها عبر النقاط المقبلة:

  • لا يمكن التمييز بينها وبين العملات الأخرى لأنها من العملات الرقمية الغامضة ذات الطابع الخاص.. على عكس العملات المدفوعة التي تم الحصول عليها من خلال البنوك، والتي تخضع إلى قوانين تلك المنشآت.
  • من السهل الدفع بالاعتماد على هذا النوع من العملات.. حيث تتيح لك حرية الدفع؛ فهي توفر الحد الأقصى لإمكانية نقل العملة الرقمية إلى الآخرين على مستوى العالم أجمع.. خاصةً وإنها لا تحتاج إلى وجود وسطاء ولا إلى العملات الرسمية.. كما أنها ليست محددة للدفع.
  • عمليات نقل الأموال بالاعتماد على تلك العملة غير مكلفة للغاية.. ولا توجد رسوم مقررة على تلك العملية، والتي عادةً ما تكون مكلفة.
  • توفر نسبة منخفضة من المخاطر إلى التجار.. حيث إنها ثابتة وآمنة كما أنها لا تشتمل على المعلومات الحساسة والخاصة للعملاء، كما أنها لا تؤدي إلى التعرض إلى الاحتيال أو تحمل التكاليف.. كما الحال فيما يتعلق بالعملات الأخرى.
  • تتسم بالقدر الكبير من السرعة.. حيث يتم عقد الصفقات العديدة بالاعتماد عليها؛ لأنها الأسهل والأسرع على الإطلاق. كما أنها تعتمد على رسائل البريد الإلكتروني التي تتيح لك إمكانية متابعتها ومعالجتها على الفور في ظروف معينة.
  • تستغرق المعاملات المؤكدة التي يتم القيام بها بالاعتماد على تلك العملات ما لا يزيد عن 10 دقائق.. لكي يتم معالجتها، كما تتيح لك إمكانية الاستفادة من العديد من الخدمات ذات الصلة ببطاقة الائتمان أو المحفظة الرقمية.. بالإضافة إلى خدمات معاملات فورية معتمدة.
  • لا يمكن للحكومات التحكم فيها.. بالإضافة إلى أنها من العملات الرقمية اللامركزية التي لا يوجد سلطة عليها، لذا فمن غير الممكن أن تتعرض إلى الحظر.

اقرأ أيضًا:  لماذا منعت السعودية عملة البيتكوين

إلى هنا نكون قد تعرفنا على سبب انخفاض عملة بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.. لكي يكون من السهل التعرف على المقترحات المخصصة لحل تلك المشكلة، بعيدًا عن التعرض إلى الشائعات أو المعلومات المغلوطة.

  • محمد حسني
  • منذ شهر واحد
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • كم كان سعر البتكوين في 2009؟

    0.001 دولار.

  • هل عملة البيتكوين محظورة في العراق؟

    نعم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.