تفاصيل قضية اللاعب إدريسا جاي لاعب باريس سان جيرمان

تفاصيل قضية اللاعب إدريسا جاي لاعب باريس سان جيرمان حركت العديد من المغردين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد الموقف الذي اتخذه، حيث أصبح مهدداً بتسليط عقوبة عليه من قِبل الرابطة الفرنسية لكرة القدم والنادي قد تكون سبب في انهاء مسيرته الكروية مبكراً.

قضية اللاعب إدريسا جاي لاعب باريس سان جيرمان

وجد الشاب إدريسا جاي لاعب فريق باريس سان جيرمان نفسه حديث مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار ومحركات البحث بعد أن رفض المشاركة في مباراة فريقه الأخيرة رغم جهوزيته، وذلك ليتفادى ارتداء قميص الفريق الذي حمل ألوان المثلية الجنسية في أرقامه.

وقد عُرف أن ادريسا سافر مع فريقه إلى مونبيلييه من أجل اللعب ضد فريق المدينة في ملعب لا موسون، غير أنه لم يتواجد على الملعب وقال المدرب أنه غائب عن المباراة لأسباب شخصية، وهو ما أوجد الجدل حول فرضية غيابه بعد أن تم وضع علم المثليين على ملابس الفريق في يومهم العالمي.

ومن ثم صرح اللاعب أن سبب غيابه عن المباراة هو شعوره بمشاكل في المعدة، بالتالي يكون هذا المانع الذي جعله غير جاهز للعب في المباراة.

تسبب ذلك في دعوة اللاعب من قبل لجنة الأخلاق التابعة للدوري الفرنسي لطلب توضيحات عن ما إذا كان رفض ارتداء قميص الفريق بسبب وجود ألوان مجتمع ميم عليه، وذلك خلال الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي الذي تم تخصيصه لدعم مجتمع المثلية من خلال رسم أرقام اللاعبين بألوان قوس قزح الذي يُعد شعار للمثلية.

وذكر الاتحاد في خطاب موجه لادّريسا : “ندعوك لإسكات الشائعات وتوضيح دعمك بدليل لا يدعو للشك، مثل إرسال صورتك وأنت ترتدي القميص المعني”، مضيفاً “برفضك المشاركة في الحملة فأنت تؤكد صحة السلوك التمييزي ورفض الآخر، وفي هذه الحالة عليك أن تدرك حجم هذا الخطأ الجسيم”، وقد بات اللاعب مهدد بتلقي عقوبات قد تصل إلى فصله من الفريق من قبل الرابطة الفرنسية لكرة القدم.

اللاعب إدريسا جاي

دعم ادريسا عبر مواقع السوشيال ميديا

تلقى ادريسا غانا العديد من لافتات التضامن والدعم من لاعبين، إعلاميين وأندية وحتى أشخاص عاديين من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وقد انتهت الرسائل بوسم كلنا إدريسا الذي تصدر خاصة موقع تويتر..

وقد غرد اللاعب السابق للمنتخب المصري محمد أبو تريكة قائلا : ” لا تحزن نحن معك وندعمك والله معك”، وكتب المعلق الرياضي الجزائري حفيظ الدراجي عبر حساباته “كل الدعم للسَنغالي “إدريسا غانا غاي” لاعب باريس سان جيرمان الذي يتعرض لحملة إعلامية شنيعة، وصار مهددًا بالعقوبة من طرف الرابطة الفرنسية بسبب رفضه دعم الشواذ و المشاركة في مباراة الدوري الفرنسي بقميص يحمل ألوان علم المثليين”

وقد عبر رئيس السنغال عن دعمه للاعب ادريسا من خلال تغريدة كتب فيها” أعبر عن دعمي للاعب”، مضيفاً:” يجب احترام معتقداته الدينية“.

إدريسا جاي والعنصرية الأوروبية

عبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم بسبب الموقف الفرنسي والأوروبي الذي تعرض له ادريسا، وقالوا أن هذه عنصرية ضد القناعات الدينية للاعب.

وتناول المؤيدين لادّريسا أن ما حدث معه هو تعدي صارخ عن حرية الرأي والاعتقاد الذي تتشدق به أوروبا وفرنسا علي وجه الخصوص، وهي نفس المبادئ التي يتم دعم المثليين من أجلها في الغرب.

وقال المغردون أن مواقف الغرب متغيرة وأنهم يستخدمون الرياضة لتمرير رسائل سياسية عندما تكون على هواهم، مع رفع شعار فصل الرياضة عن السياسة، عدم استخدام ازدواجية المعايير في التعامل مع القضايا.

وما زاد الأمور تأججاً هو تزامن هذه الواقعة مع اعتراف لاعب بلاكبول الإنجليزي جاك دانييلز أنه مثلي، وقد تلقى دعم من مجتمع كرة القدم في بريطانيا، وهنا فهو حر ويستحق الدعم بينما لا حرية للآخرين عند اختيار عدم مساندتهم.

كما جاء الحديث عن دعم أوكرانيا خلال الحرب ضد روسيا من الاتحادات الرياضية المختلفة في أوروبا، مع تسليط عقوبات رياضية على روسيا رداَ عن قرار الاجتياح، فيم لم يتم تقديم أي دعم لفلسطين عقب الاحتلال الصهيوني على الرغم من مرور عدة سنوات على جرائم الاحتلال في صمت، ولم يكن هذا النوع من المواقف ممكنا من قبل بداعي فصل السياسة عن الرياضة.

اقرأ أيضاً:  من هي اللاعبة السعودية فرح جفري التي ظهرت مع ميسي

تم نشر تفاصيل قضية اللاعب إدريسا جاي لاعب باريس سان جيرمان عبر مواقع مختلفة للأخبار وصفحات التواصل الاجتماعي أين تم مشاركتها بكثرة مع التعبير عن الدعم للاعب وحرية ممارسة معتقداته الدينية دون ضغط.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن تفاصيل قضية اللاعب إدريسا جاي لاعب باريس سان جيرمان، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • ما هو رقم اللاعب إدريس الجاي؟

    27

  • ما هو تاريخ ميلاد اللاعب إدريس الجاي؟

    26 سبتمبر 1989 (العمر 32 سنة)

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.