التخطي إلى المحتوى

صالونات حلاقة حديثة 2020 يعد مشروع صالون الحلاقة من ضمن أفضل المشروعات المُربحة والمُنتشرة في كل المناطق لأن الجميع سواء رجال أو سيدات أو أطفال لا غنى لهم عن الذهاب الى الصالونات، كما أنه يعد من المشروعات التي لا تطلب رأس مال كبير، ولأن تنفيذ هذا المشروع يتطلب في البداية التعرف على الأدوات اللازمة وتصميم الديكورات الخارجية والداخلية.

ولذا يقدم لكم موقع محتوى مجموعة من الصور لتجهيزات وتصميمات صالونات حلاقة بمختلف أنواعها ، رجالي ، أطفالي ، وحريمي، وكذلك أنواع وأعداد الأدوات المطلوب توفرها في معظم تلك الصالونات.

معدات صالون الحلاقة

  • المرايات: تعد من أساسيات صالونات الحلاقة، في تواجدها بكثرة داخل الصالون أمر ضروري، لأنها تجعل الشخص يتابع ما يقوم به الحلاق.
  • الكراسي: كراسي صالون الحلاقة لابد أن تكون ذات تصميم خاص ليسهل التحكم بها وتحريكها من الأعلى، وينصح بشكل مبدئي بتوفير ثلاثة كراسي على الأقل في أي محل حلاقة الى جانب كرسي آخر مختلف مصمم حوض لغسل الشعر .
  • أدوات الحماية والمناشف: القفازات، والمناشف والستائر الذي يرتديه الشخص لحماية ملابسه والفوط بأنواعها سواء للوجه أو للشعر، جميعها أدوات أساسية يجب توافرها في أي صالون حلاقة.
  • أدوات التسريح: وهي الفرش والأمشاط بمختلف أحجامها وأنواعها وتصميماتها ، لأن كل فرشة تناسب قصة ونوع شعر مختلف.
  • المقصات: تتنوع أشكال المقصات بين العادي والمشرشر، وكذلك استخدامتها فهناك ما يستخدم للشعر القصير وهناك ما يستعمل للشعر الطويل.
  • ماكينة الحلاقة الرجالية: والتي تتيح للحلاق مستويات مختلفة لقص الشعر، والأمر يتطلب أيضاً وجود أكثر من موس في صالون الحلاقة.
  • الإستشوار ومكواة الشعر: كلاهما يستخدمان في الصالونات الحريمي، ولكن في الصالون الرجالي الحاجة تتطلب فقط وجود الإستشوار.
  • أدوات العناية بالشعر والبشرة: الكريمات والزيوت والشامبو وكريم الفرد والبلسم وحمام الكريم ومثبتات الشعر، وأيضاً أدوات البشرة بالكريمات المرطبة و المقشرة للبشرة والماسكات المختلفة وحمام البخار.
  • كراسي الإنتظار: وهي أمر ضروري في صالونات الحلاقة ويفضل أن تكون كراسي تنجيد مريحة.
  • سخان المياه
  • التليفزيون

تصميمات صالونات حلاقة

ديكور المحل والتجهيزات الخاصة به هي ما تحدد مستوى المحل، في تجهيز الصالون على مستوى عالي يعكس مهارة ونظافة الخدمة به.

شاهد أيضا:

وهنا نقدم إليكم تصميم لديكور صالون حلاقة للأطفال ، مجهز بكراسي على شكل سيارات سباق للأطفال، كما أن ألوانه مُبهجة لتشجيع الطفل على الذهاب إليه، ويلاحظ أنه يفضل أن لا تكون الطاولة مزدحمة الأدوات لأن حركات الأطفال متزايدة.

شاهد أيضا:

أما بالنسبة لصالونات الحلاقة الخاصة بالسيدات، فهي مُميزة بتعدد أدواتها نظراً لأن العناية بالمرأة تتطلب، عناية بالشعر والجسم والأظافر والوجه والمكياج أيضاً.

شاهد أيضا:

ديكور مميز ورائع لصالون حلاقة رجالي مصمم على مساحة واسعة على طراز حديث ومميز.

تجهيز صالون حلاقة

صالون حلاقة رجالي مصمم في مساحة صغيرة ، مجهز بكرسيين فقط الى جانب كرسي انتظار واحد، ولا يمكن إغفال وجود وحدات الإضاءة القوية والمتسلطة على الكراسي.

صالون آخر بتصميم مختلف وطاولة من الرخام ليسهل مسحها وتنظيفها.

نعود مره آخرى لصالونات الأطفال ولكن بديكور آخر أنيق، تم فيه دهان الحوائط بدوائر مُلونة للفت انتباه الطفل ، ومزود كذلك بشاشات تلفزيون أمام كل كرسي لتشغيل برامج الأطفال حتى ينشغل الطفل بها أثناء الحلاقة، أما عن المرايات والكراسي فقط تم تصميمها بألوان ساخنة والأصفر والأحمر والبرتقالي.

ديكور صالون حلاقة رجالي

استغل المصمم في هذا الديكور الجبس بورد في تصميم فواصل بين الكراسي والتي ثُبتت عليها حوامل للأدوات لتصبح قريبة من متناول يد الحلاق.

عجلة الأدوات المتحركة شيء ضروري في محلات الحلاقة حيث يسهل تحريكها والتنقل بها، كما ان المرايات الطويلة أفضل من غيرها الصغير لأنها تسمح بمشاهدة الشخص بطولة.

ديكور مقسم وفقاً لمتطلبات الزبون، كرسي غسل الشعر وُضع في زاوية خاصة، أما عن كراسي الحلاقة والتصفيف فأخذ زاوية اخرى وكذلك كراسي الإنتظار، وهكذا.

ديكور صالون حلاقة للنساء

كما ذكرنا سلفاً فإن صالونات الحلاقة للسيدات تتطلب وجود أدوات ومستلزمات أكثر وبالتالي فإنها تحتاج الى مساحة أكبر حتى لايبدو الصالون مزدحم، والأمر يتطلب أيضاً وجود دورة للمياه داخل الصالون .

صالون للسيدات على قدر على من التنظيم والعناية ، ومزود بكافة الأدوات المرتبة بشكل جيد، كما أن بوستر الفتاة على الحائط أعطى للمكان خصوصية رائعة.

صالون آخر باللون الموف مصمم في منطقة ضيقة ولكن بترتيب رائع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *