الطامي وش يرجع؟

في حال أن كنت مهتمًا بالاطلاع على المعلومات التاريخية والأصول والأنساب.. فقد ترغب في التعرف على إجابة الطامي وش يرجع؟ لأن تلك القبيلة بات الحديث عنها في تزايد مستمر.. ومن خلال السطور المقبلة سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الشأن.

أصل قبيلة الطامي؟ تنحدر من قبيلة عجمان.
أشهر أفراد قبيلة الطامي؟ سعد الطامي العجمي.

الطامي وش يرجع؟

الطامي وش يرجع

تعد قبيلة الطامي من القبائل العربية القديمة.. تلك التي عاشت على أراضي شبه الجزيرة العربية لفترة تتخطى مئات السنين.. ومن هنا نشير إلى أنها تنحدر إلى قبيلة عجمان، وذلك وفقًا لما ورد عن أقوال علماء الأنساب الصادقين ممن أطلعوا على تاريخ العرب القديم.

إلى جانب ذلك فتلك العائلة تعد من أشهر العائلات التابعة إلى دولة الكويت.. حيث تشتمل على العديد من المعلمين والمهندسين والأطباء ورجال الدولة، بالإضافة إلى أن العديد من الأشخاص المنحدرين منها باتوا يشغلون الوظائف الهامة في الدولة.

تجدر الإشارة إلى أن أصل تلك العائلة يعود إلى عائلة هتلان بن نشوان بن حجة بن مرزوق بن أمير بن سعدي من عجمان.. حيث تمكنوا من بلوغ تلك المكانة المرموقة بين القبائل في الماضي، وذلك في المجتمع الكويتي الحديث عقب وصولهم إلى دولة الكويت.

من هنا نجد أنهم قبل سنوات تمكنوا من التواصل مع الكثير من القبائل والعائلات الأخرى.. ناهيك عن الأحفاد والزيجات المختلطة التي تم القيام بها، علاوة على مشاركة أبناء تلك العائلة في العديد من المعارك والحروب التي تمت في سبيل الدفاع عن الأراضي الكويتية.

اقرأ أيضًا:  العبري وش يرجع ؟ ونسب قبيلة العبري من وين؟

أصول عائلة الطامي

بعض الدراسات والأبحاث تشير إلى أن تلك العائلة تعود من حيث الأصول إلى عائلة الهتلان.. ممن قدموا إلى الأراضي الكويتية واستقروا فيها، كما قضوا الكثير من السنين فيها.. والبعض الآخر قرر الاستقرار في الحجاز والعديد من المناطق التابعة إلى المملكة العربية السعودية.

كما أن تلك العائلة قد استوطنت العديد من المناطق في شبه الجزيرة العربية.. فيما أطلق عليها العديد من المؤرخين اسم تامي عجمان نسبةً إلى عجمان، والتي تتمثل في المنطقة التي كانوا يعيشون فيها فيما مضى.

أما عن الشخصيات الشهيرة التي تنحدر من تلك العائلة.. ممن يتقلدون العديد من المناصب الهامة، حيث عمل العديد منهم في مجلس الأمة الكويتية.. ومن أشهر الأسماء نجد سعد الطامي العجمي ومحمد الطامي العجمي، بالإضافة إلى طامي فلح الطامي العجمي.

ما جعل تلك القبيلة والعائلة التي تنحدر منها تحصل على القدر الكبير من الأهمية بالنسبة إلى العديد من الأشخاص.. من امتلكوا القدر الكافي من الفضول للبحث في تاريخها، والتعرف على الأصول التي تنحدر منها.. في سبيل الإلمام بأهم المعلومات المتاحة حولها بشكل كامل.

اقرأ أيضًا:  أكبر قبيلة في السعودية في العدد

من خلال الفقرات السابقة أجبناكم عن الطامي وش يرجع؟ وتعرفنا على أهم المعلومات حول تلك القبيلة.. التي أثارت اهتمام العديد من الأشخاص في الآونة الأخيرة على وجه الخصوص.

  • محمد حسني
  • منذ شهر واحد
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • إلى أي دولة تنتمي قبيلة الطامي؟

    الكويت.

  • الطامي من أي قبيلة؟

    تنتمي إلى آل هتلان بن نشوان بن حدجة بن مرزوق بن الأمير بن سعدي من العجمان.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.