من هي منال رستم متسلقة جبل أيفرست؟

قد ترغب في التعرف على المعلومات المتاحة حول منال رستم متسلقة جبل أيفرست.. حيث باتت من الشخصيات الهامة التي كثر الحديث حولها وحول إنجازاتها، وإليك أهم ما ورد بهذا الشأن في الفقرات اللاحقة.

الاسم منال رستم
الجنسية مصرية
المهنة متسلقة
الإنجازات أول متسلقة تصل إلى قمة جبل أيفرست

منال رستم متسلقة جبل أيفرست

منال رستم متسلقة جبل أيفرست

هي منال رستم المصرية الجنسية.. تلك الفتاة التي تمكنت من الصعود إلى أعلى قمة جبل على مستوى العالم والذي يعرف باسم جبل أيفرست، مع العلم أنها تحمل الجنسية المصرية وتدين بالديانة الإسلامية.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الفتاة قد سبق لها تسلق العديد من الجبال الأخرى شاهقة الارتفاع.. ومنها جبل إلبروس وجبل كينيا، بالإضافة إلى جبل كليمنجارو، إلا أن رحلتها إلى معسكر قاعدة جبل الهيمالايا.. قد استغرقت منها رحلة تعادل الـ 60 يومًا.

في تلك اللحظة قامت المتسلقة بالتلويح من الأعلى باستخدام علم مصر.. وشاركت إحدى صورها مع مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي والتي أشارت فيها إلى أنها أول امرأة مصرية تقف على قمة العالم.. وأنها حققت بذلك حلم عمرها الذي كانت ترغب فيه منذ 15 عامًا.

اقرأ أيضًا:  من هي جاكي زوجة علي المشعل ؟

رحلة متسلقة أيفرست المصرية

شاركت “منال” مقطع فيديو خاص بها.. على سبيل توثيق تلك اللحظات المميزة التي تشهدها، والتي تضمنت التعرض إلى انخفاض درجة الحراة والضغط الجوي.. حيث كانت ترتدي العديد من الملابس الثقيلة في تلك اللحظات.

إلى جانب ذلك فكانت تتنفس بصعوبة خلال إتمام تلك الرحلة.. وخلال التصوير توجهت بالشكر لكل من قدم لها الدعم الذي احتاجت له على مدار تلك الرحلة.. لكي تتمكن من تحويل حلمها إلى حقيقة على أرض الواقع.

كما أشارت إلى وصولها إلى معسكر القاعدة.. وأرادت الاحتفال مع المتابعين بوصولها إلى تلك القمة التي لطالما كانت ترغب في بلوغها منذ زمن بعيد، والجدير بالذكر أنه في السابع عشر من أبريل السابق تمكنت من تحقيق ذلك الحلم.

حيث قامت برفع علم مصر على ثالث قمة في جبل الهيمالايا.. على ارتفاع يعادل 6 آلاف و119 متر فوق سطح البحر، وكان السبب في ذلك يعود إلى مرض الارتفاعات الذي أصابها.. ولكنها لم تخضع له وقررت التحدي والحصول على الدورات لتسلق جبل أيفرست.

في وقتٍ سابق كانت المتسلقة قد بلغت أعلى قمة جبل كليمنجارو الواقع ضمن حدود تنزانيا.. وقد كان يعادل 5 آلاف و895 متر من حيث الارتفاع، وتمكنت من تحقيق سلسلة النجاحات الهائلة التي كانت قد بدأت بها في عام 2013.

كما نجحت في تسلق أعلى قمة في أوروبا.. بالإضافة إلى خامس أعلى قمة في العالم، والتي عرفت باسم إلبروس التابع إلى روسيا.. حيث كان ارتفاعه يُقدر بـ 5 آلاف و642 متر تقريبًا.

اقرأ أيضًا:  من هي هيفا ماجيك قبل التحول؟

فيما سبق أشرنا إلى أهم المعلومات حول منال رستم متسلقة جبل أيفرست.. باعتبارها من الشخصيات البارزة التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، وخاصةً على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

  • محمد حسني
  • منذ شهر واحد
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • كم عمر منال رستم؟

    42 عام.

  • من هو أول مصري يصل إلى قمة جبل أيفرست؟

    عمر سمرة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.